التكاليف المرتفعة لمراجعة العلامات وراء ضياع فرصة الفقراء لدخول الجامعة
آخر تحديث 20:17:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

450 ألف طلب مقدم لتصحيح الدرجات خلال الصيف الماضي في بريطانيا

التكاليف المرتفعة لمراجعة العلامات وراء ضياع فرصة الفقراء لدخول الجامعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التكاليف المرتفعة لمراجعة العلامات وراء ضياع فرصة الفقراء لدخول الجامعة

رابطة المعلمين والمحاضرين في بريطانيا
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت رابطة المعلمين والمحاضرين في بريطانيا، أنَّ الطلاب المراهقين من الفقراء، تفوتهم فرصة الالتحاق بالدورات أو البرامج الخاصة بالجامعات والكليات، لأنهم لا يتمكنون من دفع الرسوم الباهظة الخاصة بإعادة تقييم العلامات لمؤهلات المستوى "أ" وامتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الرابطة في المؤتمر السنوي الذي عقد في ليفربول، "أنَّ التكلفة الباهظة الخاصة بمراجعة العلامات، والضغوط المفروضة على موازنات المدارس، دفعت بعض المدارس إلى مطالبة أولياء الأمور بتحمل تكلفة إعادة تصحيح الامتحان".

وأبرزت أنَّ الأرقام تشير إلى أنَّ عدد الطلبات المقدمة لإعادة تصحيح الامتحان، آخذة في الازدياد، ووفقًا للهيئة المنظمة للامتحانات "أوفكوال"، فإنَّ هناك نحو 450 ألف طلب مقدم لمراجعة العلامات الصيف الماضي، ما يشكل ارتفاعًا من نحو 304.250 ألف طلب في العام السابق له، كما ارتفعت عدد الأوراق التي ارتفعت فيها الدرجات بعد التصحيح، من 39.650 ألف ورقة  إلى 45،500 ألف ورقة.

وتتراوح تكلفة إعادة تصحيح الدرجات من 7.50 جنيه إسترليني، لإجراء مراجعة بسيطة بخصوص مجموع الدرجات، إلى 48.60 جنيه إسترليني لإعادة التصحيح بشكل كامل، واضطرت إحدى المدارس البريطانية، التي قدمت إليها نحو 500 طلب لإعادة تصحيح الامتحان، إلى دفع مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني، لأنهم يردون المبالغ المدفوعة لأولياء الأمور عند رصد خطأ حقيقي في التصحيح.

ويعتقد المعلمون بأنَّ الطلبات المقدمة لإعادة التصحيح الخاصة بمؤهلات المستوى "أ"، وبإعادة تصحيح امتحانات التعليم الثانوي، سترتفع مرة أخرى، ما سيشكل مزيدًا من الضغوط على المدارس في امتحانات آخر العام.

وأوضح المعلم كولن كرنمر، من نورفولك أثناء المؤتمر، "ما يقلقني هو آباء التلاميذ الذين يضطرون لدفع رسوم هذه الطلبات، وهم فقراء، فماذا لو كانت تكاليف المعيشة تفوق دخل الأسرة، وماذا لو كان هناك أطفال يحتاجون الى الرعاية، إنها مسألة حظ سيء".

وأضاف "قد يؤدي ذلك إلى موقف قد يتعرض فيه طفل ذو حالة اجتماعية ضعيفة إلى جوار طفل من طبقة أغنى، فالطفل الفقير لا يتمكن من مراجعة درجاته كما يفعل الطفل الآخر، على الرغم من أنه ليس أقل منه من الناحية العقلية، ولكن ماذا لو حصل على مجموع درجات أقل من علامة "سيء" بدرجتين، ولا يملك المال الكافي لإعادة تصحيح الدرجات، إنه لأمر يتعلق بدخل الأسرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التكاليف المرتفعة لمراجعة العلامات وراء ضياع فرصة الفقراء لدخول الجامعة التكاليف المرتفعة لمراجعة العلامات وراء ضياع فرصة الفقراء لدخول الجامعة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates