الحمادي يؤكد أنه ليس على الدولة خيار سوى تحقيق الريادة من خلال التعليم
آخر تحديث 16:03:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الملتقى الطلابي" يناقش تمكين الشباب والتوعية الأمنية وبناء الكوادر

الحمادي يؤكد أنه ليس على الدولة خيار سوى تحقيق الريادة من خلال التعليم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحمادي يؤكد أنه ليس على الدولة خيار سوى تحقيق الريادة من خلال التعليم

وزارة التربية
الشارقة - صوت الإمارات

أكد وزير التربية والتعليم،حسين الحمادي  أن وزارة التربية لن تدخر وسعا في إعداد أبناء الدولة وتأهيلهم للمستقبل والحياة، وهي تمضي نحو التحول النوعي المطلوب في التعليم، المرتكز على مفاهيم الاستدامة، وأسس الابتكار والإبداع وإكساب الطالب مهارات القرن الـ 21، مشيرا إلى ضرورة تمكين الطالب من مفاتيح علوم المستقبل وأدواته، وربط محصلته العلمية بالتقنيات الحديثة ومصادر المعرفة المتجددة، وبناء شخصيته وفق منظومة القيم التي يتميز بها مجتمع الإمارات.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق الملتقى الطلابي، الذي نظمته وزارة التربية أمس الثلاثاء للمرة الأولى، في المدينة الجامعية في الشارقة، بحضور القيادات التربوية والمسؤولين والمتخصصين ومجموعة من الشخصيات المجتمعية البارزة، وعدد كبير من الطلاب والطالبات، الذين وفدوا إلى الملتقى الذي انطلق تحت عنوان "نحن الإمارات".

وأكد الحمادي أهمية توقف الطلبة أمام الرسالة البالغة لرئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان التي أعلن فيها يوم الإعلان عن توجه الدولة لعصر الفضاء " إن هدف دولة الإمارات سيكون دخول قطاع صناعات الفضاء، والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية، والعمل على بناء كوادر إماراتية متخصصة في هذا المجال، ومن ثم تقديم إسهامات علمية ومعرفية جديدة للبشرية في مجال استكشاف الأجرام السماوية البعيدة، ووضع دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مجال علوم الفضاء خلال السنوات القادمة".

وأعلن إن وزارة التربية ومن شعار الملتقى "نحن الإمارات"، تؤكد أنه لم يعد هناك أي خيار سوى تحقيق الريادة في التعليم، ولم تعد هناك أي مسارات أخرى غير تلك التي تؤدي بنا في النهاية إلى عقول إماراتية واثقة في قدراتها، لديها من الإمكانات والمهارات والعلوم والمعارف، ما يساعدها في الحفاظ على مكتسباتنا ومقدراتنا، ومواصلة ما حققته الدولة من إنجازات، ومواكبة المستقبل ومحاكاة متغيراته ومستجداته، عقول إماراتية تكون في طليعة المؤثرين، في خريطة هذا العالم وتحولاته وفي تاريخ تقدمه فكريا وعلميا ومعرفيا وتقنيا.

وأضافت وكيل الوزارة المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية أمل الكوس  إن هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها وزارة التربية هذا الملتقى، الذي تحضره القيادة التربوية، ونخبة من الشخصيات المجتمعية، والمسؤولين التربويين والطلبة، وهو ما يمثل لنا جميعا عملا وطنيا خالصا تستهدف الوزارة من ورائه، حفز همم الطلبة للتعرف إلى نماذج ناجحة في حياتنا.

وقدمت مستشار الشؤون المجتمعية في مؤسسة وطني الإمارات الدكتورة أمل بالهول ، ورقة عمل بعنوان "السمات القيادية"، حيث أوضحت أثر البيئة على مكونات الشخصية والسمات القيادية، وتطرقت إلى إحدى الدراسات المهمة التي أجريت على مجموعة من الطلبة، وعددت محاورها الأساسية، وفي مقدمتها الاعتماد على النفس.

وتحدث الدكتور رشيد الحمادي أستاذ البيولوجيا وعلوم الأعصاب في كلية العلوم في جامعة الإمارات، حول الإبداع والابتكار، من خلال ورقة عمل قدمها بعنوان "مميزات الطالب المبتكر".

وتطرقت شيخة المسكري الرئيسة التنفيذية للشؤون المؤسسية في وكالة الإمارات للفضاء في ورقة عملها بعنوان " الفضاء مستقبل بحجم الكون" إلى أهمية المرحلة المقبلة التي باتت أحد أهم أجندة الدولة، وهي الاهتمام في الفضاء وعلومه واستكشاف عوالمه، مؤكدة أن توجه الدولة إلى زيارة المريخ واستكشافه هو هدف الدولة في السنوات القليلة المقبلة. واستعرض العميد ثاني مبارك سرور الظاهري في ورقة عملة، التي حملت عنوان "كيف تؤمن نفسك ذاتيا" جوانب مهمة تخص تحصين الفرد من أي مخاطر قد تحيق به في ظل انتشار التقنية الحديثة، والجماعات المغرضة التي ليس لها هم سوى جذب الشباب لتنفيذ أجندة خارجية خبيثة.

وكانت وزارة التربية قد نظمت الملتقى، ضمن فعاليات الإرشاد الطلابي الموجّه لطلبة التعليم الثانوي، وفي إطار مشروع الإرشاد الأكاديمي المهني للطلبة في التعليم العام الذي تتبنى الوزارة تنفيذه.

واستندت أعمال الملتقى إلى ثلاثة محاور رئيسة هي: تمكين الشباب، والتوعية الأمنية، والكوادر الوطنية تبني المستقبل - رؤى وطموح،.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمادي يؤكد أنه ليس على الدولة خيار سوى تحقيق الريادة من خلال التعليم الحمادي يؤكد أنه ليس على الدولة خيار سوى تحقيق الريادة من خلال التعليم



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 20:28 2016 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل نهيان صباح الأحد

GMT 15:03 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

مستشار حاكم عجمان حمد بن غليطة يتبرع بـ100 ألف درهم

GMT 06:58 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الخرطوم للشعر العربي ينطلق الخميس

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

مريم متولي تؤكد أن لقب إفريقيا كان حياة أو موت

GMT 12:37 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

"جيب رانجلر 2019" الجديدة كلياً تصل السعودية

GMT 08:51 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"جيملوفت" تطلق لعبة المطابقة الثلاثية الجديدة Pastry Paradise

GMT 01:20 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

تعرفي علي طريقة عمل التبولة بطريقة سهلة

GMT 23:18 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لتعرف على أفضل الأطعمة المفيدة لصحتكِ

GMT 07:23 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

اختاري أحدث ألوان الديكور لعام 2017 لديكور عصري

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الألوان التقليدية أحدث صيحة في عالم مكياج الحواجب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates