تعيين 400 معلم جديد للمدارس الحكومية في أبوظبي استعدادا للعام الجديد
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

والدفعة الأولى يبلغ عددها 185 معلم ومعلمة مواطن

تعيين 400 معلم جديد للمدارس الحكومية في أبوظبي استعدادا للعام الجديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعيين 400 معلم جديد للمدارس الحكومية في أبوظبي استعدادا للعام الجديد

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - جواد الريسي

قام مجلس أبوظبي للتعليم بتعيين أولى دفعات المعلمين المواطنين في المدارس الحكومية، والتي بلغت 185 معلماً ومعلمة. وذلك ضمن خطة المجلس لتعيين 400 معلم ومعلمة ، استعدادا للعام الدراسي الحالي.

وبحسب الدكتور خالد العبري، أصدر المجلس قراراً بالنسبة للوظائف القيادية بتكليف 5 مواطنات لوظيفة مديرة مدرسة، و16 مساعدة مديرة من المواطنات، لسد احتياجات المدارس من الوظائف القيادية، بحسب مدير إدارة شؤون الأفراد في قطاع العمليات المدرسية.

وبلغت نسبة المعلمين المواطنين والمواطنات 52% من إجمالي المعلمين في المدارس الحكومية في أبوظبي، وبزيادة تعادل نحو 5% عن الأعوام السابقة، وفي الوظائف الإشرافية والقيادية بلغت النسبة نحو 81%، وبلغ إجمالي المعلمين المواطنين في المدارس الحكومية 7100 معلم ومعلمة، وتشكّل الإناث نحو 85% من إجمالي المواطنين، علماً بأن إجمالي المعلمين, بما فيهم المواطنين والأجانب، وصل إلى نحو 14 ألف معلم على مستوى إمارة أبوظبي، فيما تعاقد المجلس مع 1000 معلم خلال العام الحالي من غير المواطنين، وفقاً لاحتياجات المدارس.

وقال العبري إن هذه التعيينات تمت وفق معايير عالمية، خاصة فيما يتعلّق بالقيادات المدرسية، واجتياز برامج القيادة التربوية، إضافة إلى الخبرة الوظيفية المعتمدة، وتوافر شروط منها الحصول على ماجستير كمؤهل دراسي تربوي، وامتلاك مهارات اللغة الإنجليزية والحصول علي الآيلتس بمعدل لا يقل عن 6.5.

وأشار العبري، إلى أن المرشحين خضعوا إلى برنامج تأهيلي في جامعتي "فاندربلت" و"فلوريدا" من خلال فريق التدريب الخاص بالجامعتين الموجود في أبوظبي، لافتاً إلى تعاقد المجلس مع هاتين الجامعتين لتقديم البرامج التدريبية حسب أنواع الوظائف".

ولفت العبري، إلى حرص المجلس على استقطاب الكوادر المواطنة للعمل في المجال التربوي والتعليمي بشرط الحصول على مؤهل جامعي يتناسب مع تخصصات المواد الدراسية، مشدداً على أن المجلس يضع استقطاب المواطنين كأولوية والاستفادة من خريجي الجامعات والكليات المعتمدة داخل وخارج الدولة، ومنها جامعات "زايد والإمارات وكليات التقنية العليا"، مشيراً إلى أن المجلس يستقطب سنوياً خريجي كلية الإمارات للتطوير التربوي المتخصصين في تدريس الرياضيات والعلوم واللغات الإنجليزية، وانضمامهم ضمن فرق التدريس الأخرى في المدارس الحكومية التابعة للمجلس، ويستهدف بذلك زيادة نسبة التوطين في تدريس المواد المختلفة.

وأوضح العبري، أن المجلس سينفذ مجموعة من البرامج التدريبية واللقاءات التعريفية للمعلمين الجدد; لتعريفهم بسياسة المجلس والمناهج الدراسية المطبقة وتعريفهم بالبيئة المدرسية، والصفية، من خلال أحدث الوسائل والأساليب والتقنيات المستخدمة في العملية التعليمية والتعليم.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعيين 400 معلم جديد للمدارس الحكومية في أبوظبي استعدادا للعام الجديد تعيين 400 معلم جديد للمدارس الحكومية في أبوظبي استعدادا للعام الجديد



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates