جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة الترشيد من أجل غد أفضل 20142015
آخر تحديث 20:00:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

*تقديرًا لالتزامها المطلق بدعم المبادرات البيئية العالمية

جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة "الترشيد من أجل غد أفضل 2014-2015"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة "الترشيد من أجل غد أفضل 2014-2015"

جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة "الترشيد
أبوظبي- راشد الظاهري


حصدت جامعة حمدان بن محمد الذكية المركز الأول وتوجت بـ"جائزة الترشيد من أجل غد أفضل 2014-2015"، عن فئة "إدارة المنشآت"، تقديرًا لجهودها في نشر الوعي البيئي، وترسيخ ثقافة الاستهلاك الترشيد بين أوساط الدارسين والهيئة التدريسية والإدارية، والتزامها المطلق بدعم المبادرات البيئية العالمية.

جاء ذلك خلال حفل خاص أطلقته هيئة كهرباء ومياه دبي، في فندق جراند حياة، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، في إطار الجهود المشتركة لتكريم الجهات الرائدة في تطبيق أفضل الممارسات المستدامة.

وتبوّأت الجامعة المركز الأول، بالنظر إلى النتائج الإيجابية التي حققتها في المجال، حيث سجّلت انخفاضًا بواقع 53,262 كيلو وات/الساعة في معدل استهلاك الطاقة الكهربائية، بينما وصلت نسبة توفير المياه في الجامعة إلى 32% بواقع 445 ألفًا و786 غالونًا، بالإضافة إلى الجهود والمبادرات النوعية التي نظمتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك إطلاق مبادرة "صحتي" بالتعاون مع هيئة الكهرباء والمياه، لزيادة الوعي البيئي واستحداث نظم الري بالرش، وتوفير خدمة الصيانة على مدار الساعة في حرم الجامعة، والتشجيع على استخدام التقنيات الموفّرة للمياه في غسل السيارات، فضلاً عن تنظيم ورش العمل الموجهة لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المجتمع الأكاديمي.

وأكد رئيس جامعة حمدان، الدكتور منصور العور، أن الحصول على هذه الجائزة الترشيد، يمثّل إضافة مهمة لسجل الجامعة الحافل بالتميز في تبني أحدث المفاهيم المبتكرة، وأفضل الممارسات الدولية التي من شأنها دفع عجلة التنمية المستدامة، وضمان مستقبل آمن للأجيال القادمة، تماشيًا مع رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

كما أوضح العور أن الإدارة الرشيدة لمصادر الطاقة تحظى بأهمية متزايدة باعتبارها حاجة ملحة لمواجهة التحديات البيئية الناشئة، بالتزامن مع تسارع وتيرة التنمية الشاملة والنهضة الحضارية، حيث يتوجّب تكثيف الجهود المشتركة بين الهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لاتخاذ إجراءات فاعلة من شأنها الحد من هدر الطاقة والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية ومستدامة، تماشيًا مع أهداف "خطة دبي 2021" في بناء "مدينة مستدامة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة الترشيد من أجل غد أفضل 20142015 جامعة حمدان الذكية تفوز بجائزة الترشيد من أجل غد أفضل 20142015



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates