حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية القائمة على تعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم
آخر تحديث 23:03:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وجه بطرح التخصصات في المجالات التي تسهم في رخاء الإنسان ورقيه

حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية القائمة على تعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية القائمة على تعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم

الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
أبوظبي- فهد الحوسني

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، أنه أراد للجامعة القاسمية أن تكون منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي تسترشد في كل ما تقوم به بأسس ومبادئ وتعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم أجمع وتسمو من خلالها بقيم الحوار بين الأديان والثقافات وتعمل على الارتقاء بالعلوم والآداب والفنون في كل المجتمعات.

وأوضح خلال كلمته في الافتتاح الرسمي للجامعة القاسمية الذي عقد في قاعة مسرح الجامعة ، "في هذا اليوم السعيد نشهد سويًا ميلاد نجم جديد يبزغ في عالم الفكر والمعرفة ينطلق من الشارقة ليمثل إضافة إلى الفكر والحضارة الإنسانية ألا وهو الجامعة القاسمية".

وأشار إلى أنه أراد للجامعة القاسمية أن تكون غرسا طيبا أصلها ثابت وفرعها في السماء تمد يد العون والمساعدة لكل طالب علم ومعرفة في العالم بأسره في جو من الاعتدال والحوار الثقافي الحضاري المستنير.

ووجه القائمين على العمل في الجامعة بطرح التخصصات في مجالات العلم والمعرفة المتعددة التي تفيد شعوب العالم وتسهم في رخاء الإنسان ورقي المعارف الإنسانية آخذين في الاعتبار البعد العالمي لرسالة الجامعة وحرصها على احترام الآخرين وثقافاتهم المختلفة.

وأضاف أن الجامعة القاسمية تعمل على تميز محيطها الأكاديمي وجذب الطلبة والباحثين من جميع  أنحاء العالم وتزود طلبتها بالعلم والمعرفة والتطبيق الأمثل لتعاليم الإسلام كأسلوب حياة ومنهج عمل في كل العصور.

وحول البرامج الأكاديمية والإمكانات التعليمية، أبرز حاكم الشارقة أن الجامعة تطور برامجها الأكاديمية والبحثية بشكل مستمر وبما يتلاءم مع الامتداد المتواصل لحدود المعرفة مع الحفاظ على القيم الإسلامية الراسخة، مضيفًا أنه سيتم توفير كل الإمكانات التي تساعد مجتمع الجامعة وتحفز أفراده من أساتذة وباحثين وطلبة على الإبداع الفكري والتحليل النقدي البناء وإبراز القيم الإنسانية التي تنادي بها كل الديانات لتحقيق أكبر قدر من التوافق بين كل شعوب العالم.

وقدم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الشكر لكل من ساهم في هذا الصرح المبارك على جهودهم المخلصة وعملهم الدؤوب لتحقيق رؤية سموه الشاملة في خدمة الإنسانية جمعاء سائلًا العزيز القدير التوفيق للجميع في كل ما يحب ويرضى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية القائمة على تعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم حاكم الشارقة يفتتح الجامعة القاسمية القائمة على تعاليم الإسلام السمح المنفتح على العالم



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates