طلاب الجامعات في بريطانيا يبحثون عن إنشاء مبان مجهزة
آخر تحديث 08:20:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استغرق مشروع "بونتيو" الكثير من الوقت والجهد

طلاب الجامعات في بريطانيا يبحثون عن إنشاء مبان مجهزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب الجامعات في بريطانيا يبحثون عن إنشاء مبان مجهزة

طلاب الجامعات في بريطانيا
لندن - ماريا طبراني

يعاني طلاب الجامعات في بريطانيا من استمرار عمليات تشييد مبان جديدة، الأمر الذي يستغرق وقتًا طويلًا كما هو الحال في مشروع "بونتيو" في جامعة "بانجور، الذي أصبح بمثابة المثال المثير للدهشة للطلاب فضلا عن أنه بات أمرًا محرجًا لمديري المشروع.

وعلى الرغم من أنّ المشروع الذي يعتبر مركزا متطورا للفنون والابتكار، كان من المفترض أن يكون جاهزًا في حلول عام 2012 إلا أنه ما زال قيد الإنشاء.

وأوضحت هيذر كلارك وهي واحدة من طالبات الموسيقى في الجامعة، "درست في جامعة بانجور من عام 2011 وحتى 2014 و كان من المفترض لهذا المشروع أن يفتح في السنة الأولى من دراستي و لكنني أنهيت دراستي وما زال قيد الإنشاء، وبدأ ينتابنا شعور أن هذا المشروع لن ينتهي أبدا".

والحقيقة أن هناك جامعات أخرى في بريطانيا تعاني من مشاكل في إنشاء مشاريع بناء كبيرة، فمجموعة راسيل "وهي مجموعة للجامعات العريقة في البلاد"، أنفقت خلال الأعوام الأربعة الأخيرة نحو 9 مليارات جنيه إسترليني من أجل تطوير كليات جديدة وأماكن لسكن الطلاب، وعلى الرغم من أن فكرة المباني الجديدة يمكن أن تجذب مزيدا من الطلاب، إلا أن الوقت الطويل الذي يأخذه تشييد مبنى جديد يمثل عائقا كبيرًا.

وتلقت الجامعات تحذيرا من سلطة السوق والمنافسة والتي تركز على جودة المحتوى الدراسي والخدمات الأكاديمية، كونها على وشك خرق قانون حماية المستهلك في حال الاستمرار في خرق اللوائح في عدم إنشاء مبان جديدة للطلاب.

وتعهدت الجامعات بتأمين أماكن أفضل للمحاضرات، ولكن في النهاية لم تجد للطلاب بديلا كافيًا للحصول على النتيجة، وجاءت هذه المباني دون مستوى طموحهم.

ويملك الطلاب الذين يحتاجون إلى مرافق رياضية أو مختبرات متخصصة حجة أقوى في المطالبة بمبان ومرافق أحدث. وأشارت يي وانغ التي أكملت دراسات عليا في الاقتصاد من كلية لندن الجامعية أنها أمضت فترة إقامتها في مبنى الجامعة المخصص لإقامة الطلاب، في فوضى أعمال البناء مما أدى إلى تعطل دراستها خصوصًا في فترة تقديم الأطروحة بسبب الضوضاء. وأحيانا  يلجأ بعض الطلاب إلى عدم دفع الإيجار المترتب عليهم احتجاجًا على تأخر إنشاء المباني المجهزة.

ويهدد عدم حصول الطلاب على أماكن جيدة للإقامة والتعلم بعدم إقبالهم على الجامعات، وبالتالي من المهم للجامعات تلبية حاجة الطلاب في توفير تسهيلات لهم وضمان أفضل تحصيل علمي في الوقت ذاته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الجامعات في بريطانيا يبحثون عن إنشاء مبان مجهزة طلاب الجامعات في بريطانيا يبحثون عن إنشاء مبان مجهزة



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates