ورش عمل لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس
آخر تحديث 14:25:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أطلقها "بن راشد للتعلم الذكي" بهدف تحسين العملية التعليمية

ورش عمل لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورش عمل لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس

برنامج محمد بن راشد للتعلم
دبي -صوت الإمارات

أعلن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي إطلاقه مجموعة من ورش العمل، لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس الحكومية حول كيفية تسخير واستخدام التقنيات الرقمية لإضافة مزيد من البعد إلى العملية التعليمية، وتطوير المعرفة، واستخدام المصادر الغنية التي توفرها المؤسسات الثقافية في الدولة.

وأوضح بيان صحافي، الاثنين، للبرنامج إن الهيئات الثقافية تعمل على نقل منصات التواصل الخاصة بها إلى العالم الرقمي، للوصول إلى شريحة أوسع من الطلاب أو الزوار، وتتيح الخدمات التقنية للمتاحف والهيئات الثقافية، وتوفر خدماتها بصورة أكثر كفاءة وتفاعلًا، وبما أن هذه المؤسسات تقدم الخدمات التعليمية والاجتماعية، فإن من واجبها العمل على تسهيل وصول الطلاب والجمهور إليها، وستتيح هذه الجهود وصولًا أسهل إلى موارد قيّمة من قبل الطلاب، وذلك باستخدام أحدث التقنيات في الصفوف الدراسية.

وتتضمن المبادرة سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تحسين العملية التعليمية من خلال التعاون المباشر مع المؤسسات الثقافية، وتشجيع التواصل مع المدارس الحكومية باستخدام التقنيات الرقمية، وقد سبق لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي القيام بمشروعات متعددة، بالتعاون مع متحف الشارقة العلمي.

وأوضح المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، المهندس محمد غياث، إن ورش العمل ستتيح للمؤسسات الثقافية المحلية الاستفادة من الدروس القيّمة التي توفرها مؤسسات وخبراء من مختلف أرجاء العالم، لاسيما في مجال التواصل مع الطلاب والزوار في العالم الرقمي، كما ستوفر معلومات وأفكارًا خاصة بمنطقتنا ومؤسساتنا المحلية، إذ إن البرنامج ينظر إلى الطلاب والجيل الجديد على أنهم قادة المستقبل، ولذلك ندرك أهمية تحسين وتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس الحكومية، بما يرتقي بالعملية التعليمية.

وأضاف أن برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي سيستضيف ورشة عمل حول التواصل الرقمي، تشارك فيها مؤسسات ثقافية في الإمارات، ويستعرض خلالها خبراء دوليون أفضل الممارسات المتبعة في إنشاء محتوى تعليمي عالي الجودة، وستركز ورشة العمل على كيفية استخدام التقنية لتعزيز التواصل مع الجمهور وفي العملية التعليمية، إلى جانب عرض أمثلة عملية عن التواصل الرقمي في المدارس، والدروس المستفادة من المؤسسات المشاركة في هذا التواصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش عمل لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس ورش عمل لتعزيز التواصل بين المؤسسات الثقافية والمدارس



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates