إطلاق أول مدرسة متخصصة بـتجارة التجزئة في مصر بالتعاون مع بي تك
آخر تحديث 08:12:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحد أقصى 500 طالب وفقًا لأولوية مجموع الشهادة الإعدادية

إطلاق أول مدرسة متخصصة بـ"تجارة التجزئة" في مصر بالتعاون مع "بي تك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق أول مدرسة متخصصة بـ"تجارة التجزئة" في مصر بالتعاون مع "بي تك"

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم المصري
القاهرة - صوت الإمارات

وقع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة "بي.تك" للتجارة والتوزيع، لإطلاق مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية، حيث تعد مدرسة بي تك للتكنولوجيا التطبيقية، أول مدرسة متخصصة في تجارة التجزئة كتخصص نادر وجديد من نوعه في مصر، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لمدرسة “بي.تك” للتكنولوجيا التطبيقية ، حتي 8 أغسطس/آب المقبل.
ويبدأ التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2019/2020، من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، اعتبار من اليوم ، من خلال الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdkC1JuIierXWApdWaj_SWOVeTISeEzrnjJEygdv94sX59W4w/viewform

شروط التقديم :
- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2019/2020 بمجموع 250 درجة طبقًا لتنسيق الوزارة
- ألا يزيد سن الطالب في أكتوبر المقبل عن 18 سنة، وأن يكون مصري الجنسية ولائق طبيًا.
- أن يجتاز اختبار القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة وفقاً للطاقة الاستيعابية للمدرسة.
- الأوراق المطلوبة للتقديم

وعلى الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة تقديم الأوراق التالية:
صورة استمارة النجاح شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) 2019/ 2020، بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها، وصورة شهادة الميلاد، وشهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي للطالب، وعدد 2 صورة شخصية حديثة، وطلب التحاق بالمدرسة، وصورة بطاقة ولي الأمر.
وسيتم تحديد موعد اختبارات القدرات للمتقدمين للمدرسة بحد أقصى 500 طالب من إجمالي المتقدمين وفقًا لأولوية المجموع الكلى للشهادة الإعدادية، وبناءً على نتيجة الاختبارات يتم تحديد المقبولين وفق كثافة المدرسة.
جدير بالذكر أن الهدف من تلك المدارس هو خلق دفعات جديدة من العمالة الفنية المدربة، والتي تلبي نداء التنمية الإقتصادية والخطط الصناعية للدولة، وسيتم تخرُج أول دفعة من مدرسة بي.تك للتكنولوجيا التطبيقية العام الدراسي 2022/2023.
وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تعمل على التوسع وزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بما يتوافق مع استراتيجية الدولة المصرية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
كما تستهدف مدارس التكنولوجيا التطبيقية تلبية احتياجات المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة حاليًا، من العمالة القادرة على تطوير القطاعات ذات الأولويات المحددة للدولة، وذلك من خلال تأهيل عمالة فنية مدربة وقادرة لمواكبة احتياجات سوق العمل سواء المحلي أو العالمي.
ومن جانبه قال الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس إدارة بي.تك للتجارة والتوزيع، إنه يسعدنا التعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإطلاق دراسة تجارة التجزئة لأول مرة في مصر، وذلك لما لهذا القطاع من أهمية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، ولكونه أحد أكبر القطاعات التي توفر وتخلق فرص عمل وتحقق التنمية الاقتصادية في مصر.
وأضاف أنه قد تم الإعداد لهذه التجربة على مدار الشهور السابقة، وتمت الاستعانة بأفضل المتخصصين لوضع مناهج الدراسة وكذلك الإدارة الأكاديمية والفنية لتحقيق كل عناصر النجاح المطلوبة لهذه التجربة، وذلك إيماناً من شركة بي تك بأهمية التعاون بين القطاع الخاص والحكومه في تطوير وتحديث أساليب التعليم، وقيام كل طرف بدوره لتحقيق ما نصبو إليه جميعًا من مستقبل أفضل يليق بمكانة مصر وشعبها.
وأوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير لشئون التعليم الفني، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي مدارس مصرية ذات جودة عالمية، موضحًا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركات القطاع الخاص ومؤسسات تعليمية مرموقة، للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها.
ولفت مجاهد إلي أن هدف ، مدارس التكنولوجيا التطبيقية إعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلى والدولي، حيث تضم “بي. تك” للتكنولوجيا التطبيقية، 3 أقسام (قسم التسويق وأساليب عرض المنتجات، المبيعات وخدمة العملاء، الإمداد والتوريد والخدمات اللوجيستية)، وسيكون مقرها في الأسمرات منطقة تحيا مصر4.
وتعد مدرسة بي.تك للتكنولوجيا التطبيقية شراكة جديدة من نوعها تقدم تخصص هام وفرص توظيف للشباب في قطاع التجزئة عالية للغاية، حيث ينتشر هذا التخصص في معظم الصناعات، إذ احتل قطاع تجارة التجزئة والجملة المركز الأول بشأن المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي خلال فترة النصف الأول من العام المالي 2019/2020، ووصلت نسبة مساهمته إلى 14.7%، ومن المنطقي أن تهتم الوزارة بتلبية نداء هذا القطاع الهام وتوفير العمالة الماهرة له.


 قد يهمك ايضا:

الجامعة اللبنانية الأميركية تتخذ عددًا من الإجراءات لمواجهة انتشار"كورونا"

أساتذة الجامعة اللبنانية يؤكدون أنه لن يكون هناك تعليم حتى تحقيق المطالب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق أول مدرسة متخصصة بـتجارة التجزئة في مصر بالتعاون مع بي تك إطلاق أول مدرسة متخصصة بـتجارة التجزئة في مصر بالتعاون مع بي تك



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates