التعليم الإماراتية تُطلق حملة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية
آخر تحديث 15:18:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سعيًا إلى بناء خطتها التدريبية التي تتناسب مع الكفايات المهنية

"التعليم" الإماراتية تُطلق حملة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعليم" الإماراتية تُطلق حملة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
دبى ـ صوت الامارات

باشرت إدارة التدريب والتنمية المهنية في وزارة التربية والتعليم الإماراتية، الثلاثاء، حملة واسعة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية والإدارية في الوزارة لتحقيق التميز في تقديم خدماتها التدريبية، حيث ترتكز الحملة على تزويد اختصاصيي التدريب والتنمية المهنية بمعلومات ومعارف عن كيفية تحليل الاحتياجات التدريبية التي تعد محور المكونين الأساسيين لعملية التدريب وهما الهدف من التدريب ومنهاج التدريب.

وتسهم مشاركة الكوادر التعليمية والإدارية في تحديد الاحتياجات التدريبية في تمكين الوزارة من بناء الخطة التدريبية التي تتناسب مع الكفايات المهنية لتحقيق أهداف عمليات التعلم والتعليم.

حصر الاحتياجات التدريبية

وقدم معهد تدريب المعلمين أدوات عدة لحصر الاحتياجات التدريبية منها تصميم استمارة خاصة تمكن المعلمين من تحديد حاجاتهم التربوية والتقنية والتخصصية وتم تصميمها من قبل فريق متخصص وفقاً لتحليل الكفايات التربوية والتخصصية والتقنية التي يحتاج المعلم إلى تحقيقها أثناء نموه المهني.

وتمت مراعاة الاحتياجات التربوية خلال عملية الحصر وهي منظومة الكفايات المعرفية والمهارية والسلوكية التي تمكن المعلم من تحقيق المعايير المهنية للمعلمين في المدرسة الإماراتية التي تضم أربعة معايير أساسية وهي السلوك المهني والأخلاقي والمعرفة المهنية والممارسات المهنية والتطوير المهني.

كما تم التركيز خلال عملية الحصر على الاحتياجات التقنية وهي منظومة الكفايات المعرفية والمهارية والسلوكية التي يحتاج المعلم تحقيقها ليتمكن المعلم من امتلاك الأدوات التي تجعله قادراً على مواكبة التغير في أساليب التدريس وأدواته في الوقت الحالي وتعده لدخول جيل جديد من التعلم الذكي.

تمكين المعلمين
يشار إلى أن معهد تدريب المعلمين يهدف لتمكين جميع المعلمين من التأثير الإيجابي على المتعلمين من خلال التدريب والتنمية المهنية بما يسهم في تحسين نوعية التدريس وبناء برامج تدريبية متخصصة وفق المسارات الوظيفية وربط عمليات التدريب والتنمية المهنية المستدامة بالاحتياجات الفعلية والمستجدات العالمية في مجال التعليم واعتماد استراتيجيات جديدة لتنفيذ التدريب القائم على مجتمعات التعلم المهنية بالمدرسة الإماراتية.
كما يهدف إلى تلبية احتياجات الهيئة التدريسية من التدريب والتنمية المهنية وربطها بالتدرج الوظيفي وكذلك تصميم واختيار البرامج التدريبية وفق المعايير العالمية إضافة إلى تدريب المدربين واعتماد الكفاءات منهم وفق أحدث الممارسات المتبعة ومتابعة أثر التدريب ضمن منهجية علمية محددة من خلال عقد شراكات فاعلة مع الجامعات ومراكز التدريب المحلية والإقليمية والدولية المتخصصة والخبراء الدوليين في مجال تدريب المعلمين.

قـــــــــــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــا

"خليفة التربوية" تؤكد أن التميز بات السمة الأساسية في منظومة التعليم الإماراتية

الإمارات والسعودية تتعاونان لتطوير منظومة التعليم الرقمية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم الإماراتية تُطلق حملة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية التعليم الإماراتية تُطلق حملة لحصر الاحتياجات التدريبية للكوادر التعليمية



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates