جامعة خليفة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقائمة التايمز للتعليم العالي 2020
آخر تحديث 03:35:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وضعت بصمتها بجدارة في مجال ريادة الابتكار من خلال نتائج البحوث المتقدمة

جامعة خليفة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقائمة "التايمز" للتعليم العالي 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جامعة خليفة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقائمة "التايمز" للتعليم العالي 2020

جامعة خليفة في الإمارات
دبي - سعيد المهيري

حلّت جامعة خليفة في الإمارات، الجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة، في المركز الأول على مستوى جامعات الدولة، في أحدث تصنيف لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للعام 2020، وفي المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن قائمة أفضل 200 مؤسسة أكاديمية عالمياً.

ومن ناحية أخرى، جاءت جامعة خليفة ضمن نطاق 176 ـ 200 من بين 1008 جامعات شملها تصنيف مؤسسة التايمز للعام 2020 في أكثر من 70 دولة في العالم، وفي هذه المناسبة، قال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: «تؤكد المكانة التي تصدرتها جامعة خليفة في أحدث تصنيفات لمؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا، مرة أخرى، مدى التركيز والاهتمام المتأصل الذي توليه الجامعة لمجالي البحث والابتكار.

والذي يضع الجامعة دائماً في المقدمة ويجعلها، كمؤسسة أكاديمية، المقصد الأفضل في مجالي الهندسة والتكنولوجيا. وقد وضعت جامعة خليفة بصمتها بجدارة في مجال ريادة الابتكار من خلال نتائج البحوث المتقدمة التي تقوم بها. ويعكس هذا التصنيف أيضاً خبرات الجامعة المتخصصة في المجالات العلمية امتنوعة والتي تساعد الطلبة على اختيار الطريق الصحيح ليكونوا رواداً حقيقيين في المستقبل».

وتشمل تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي في مجالي الهندسة والتكنولوجيا للعام 2020 مجموعة من العلوم والتي تغطي: الهندسة العامة والهندسة الكهربائية والإلكترونية والهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران والفضاء والهندسة المدنية والهندسة الكيماوية.

وتعتمد مؤسسة التايمز للتعليم العالي في تصنيفاتها للعام 2020 ثلاثة عشر مؤشراً للأداء موزعة على خمس فئات، والتي تستخدم في تقييم الموضوعات العلمية كل على حدة باستخدام معايير وقيم معينة تتغير وفقاً لطبيعة الموضوع.

يذكر أن قيم المعايير المتبعة في تقييم مجالي الهندسة والتكنولوجيا موزعة كالآتي: التعليم %30، والبحوث %30 والاقتباس %27.5 وجهة النظر الدولية %7.5 ودخل الصناعة %5.

وفي مجال الهندسة والتكنولوجيا، يشترط على المؤسسة التعليمية ليتم تصنيفها من قبل مؤسسة التايمز للتعليم العالي أن تضم في هيئتها الأكاديمية ما لا تقل نسبته عن %4 من الكادر الأكاديمي في تخصص الهندسة والتكنولوجيا أي ما يقدر بـ40 أكاديمياً.

قد يهمك أيضًــــــــــا:

كلية الطب بجامعة خليفة تفتح أبوابها مجاناً للمواطنين والمقيمين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة خليفة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقائمة التايمز للتعليم العالي 2020 جامعة خليفة الثانية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقائمة التايمز للتعليم العالي 2020



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates