مدرسة طهي فرنسية تدرب 24 شاباً وفتاة من العلا
آخر تحديث 20:55:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال تدشين برنامج تدريبي مُصمم على مستوى عالمي

مدرسة طهي فرنسية تدرب 24 شاباً وفتاة من العلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدرسة طهي فرنسية تدرب 24 شاباً وفتاة من العلا

مدرسة طهي فرنسية
باريس - صوت الامارات

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا (الاثنين)، عن إطلاق شراكة جديدة مع مدرسة "فيراندي باريس"، إحدى المدارس الفرنسية الرائدة في فنون الطهي وإدارة الضيافة.

وستشهد هذه الشراكة تدشين برنامج تدريبي مُصمم على مستوى عالمي لتعليم فنون الطهي، وسيشارك به طهاة شباب طموحين من العلا للدراسة في العاصمة الفرنسية.

وسيتم اختيار 24 طاهياً وطاهية من العلا ضمن المرحلة الأولى من البرنامج، للمشاركة في دورة مصممة خصيصاً لمدة أربعة أشهر في مدرسة فيراندي باريس الشهيرة لفنون الطهي.

اقرا ايضا​

الإمارات والسعودية تدعمان التعليم في اليمن بـ70 مليون دولار

وسيقوم المحاضرون والخبراء من فيراندي بزيارة العلا لمقابلة المتقدمين، واختيار 24 مشاركاً ومشاركة ستتاح لهم فرصة دراسة فنون الطهي في باريس، فرنسا. ولدى عودتهم إلى العلا، ستتاح للطهاة المدربين حديثاً فرصة العمل تحت إشراف 10 من كبار الطهاة الحاصلين على نجمة ميشلان، والمساعدة في تصميم قوائم "مذاق العلا" الفريدة والمستوحاة من فنون الطهي والبيئة المحلية، ليتم تقديمها للضيوف من كبار الشخصيات الذين سيحضرون الموسم الثاني من مهرجان "شتاء طنطورة"، الذي يقام سنوياً في العلا.

وتعليقاً على أهمية هذه المبادرة، قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني: "تمثل هذه المبادرة برنامجاً رئيساً جديداً نقدمه في الهيئة الملكية لمحافظة العلا لأهالي العلا، الذين يمثلون المحرك الرئيس لكل ما نقوم به، لتوفير فرص عمل مبتكرة ترتكز إلى مبادرات التطوير الشخصي والمهني. وستزود هذه الشراكة مع "فيراندي باريس" جيلاً جديداً من أبناء وبنات العلا الموهوبين بالأدوات اللازمة ليمثلوا الجيل المقبل من الطهاة ورواد مشاريع الطهي في العلا، ما يعزز التميز ويجعل منهم حُماة فنون الطهي التراثية في المحافظة.

وخلال الدورة التدريبية المصممة خصيصاً لشبان وفتيات العلا في "فيراندي باريس"، سيتعلم المشاركون تقنيات وأسرار فنون الطهي الفرنسية الأصيلة، لتطوير المهارات اللازمة لتصميم وصفات ومأكولات من شأنها أن تجسد ما تتميز به العلا، وتقديم أرفع معايير الضيافة وتجارب الطهي الفريدة.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمدرسة "فيراندي باريس لفنون الطهي" برونو دي مونتي: "يسعدنا الترحيب في شبان وفتيات العلا في باريس، وفي مدرستنا، حيث تعلم أفضل الطهاة في فرنسا تجارتهم وخبراتهم. وقمنا بتصميم هذا البرنامج الخاص لهم، ليصبحوا رواد فنون الطهي المستقبليين في المملكة".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية لتطوير محافظة العلا (أفالولا) جيرارد ميستراليت:" بصفتها شريكاً للهيئة الملكية لمحافظة العلا في جهود تطوير العلا، تفخر الوكالة الفرنسية لتطوير العلا بهذه الشراكة مع مدرسة فيراندي باريس، إذ ستتيح هذه الشراكة للأجيال الجديدة من طهاة العلا الشباب الاستفادة من التميز الفرنسي في مجال فنون الطهي وإدارة الضيافة والمساهمة في التواصل مع المنطقة".

وتأتي شراكة الهيئة الملكية لمحافظة العلا مع "فيراندي باريس" بقيادة وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، لتمثل نموذجاً جديداً لجهود الهيئة وريادتها في تطوير قدرات ومهارات أبناء وبنات العلا من خلال التبادل الثقافي العالمي والتفاني لتطبيق أفضل الممارسات العالمية.

وللراغبين في المشاركة بالبرنامج، يجب أن يكون عمر المرشح بين 21 و35 عاماً، وأن يكون من جريجي مدارس العلا الثانوية ولديه على الأقل معرفة متوسطة باللغة الإنكليزية.

وستستمر فترة التقديم من 5 إلى 9 تموز (يوليو) الجاري، ويمكن للمرشحين المؤهلين تقديم الطلبات عبر الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني www.ferrandi-paris.com/alula-special-program.

وعقب انتهاء المقابلات الشخصية التي سيجريها محاضرو مدرسة "فيراندي باريس" مع المتقدمين للبرنامج في العلا، سيتم الإعلان عن المرشحين الـ24 الناجحين في 26 يوليو، وسيبدأ التدريب في باريس في نهاية شهر أب (أغسطس) المقبل.

يذكر أن مبادرة تعليم فنون الطهي الجديدة تأتي تماشياً مع أهداف ميثاق الهيئة الملكية لمحافظة العلا للمساعدة في تعزيز وإلهام القطاعات الاقتصادية الجديدة والمتنوعة في العلا، مع إشراك المجتمع المحلي في جميع مراحل التنمية بالمحافظة. وتمثل هذه المبادرة أحدث مكون ضمن الخطة الشاملة لتطوير العلا، بما تحتويه من عجائب طبيعية ومواقع ثقافية قديمة، إلى واحدة من أبرز الوجهات السياحية الرائدة في العالم.

وتأسست مدرسة "فيراندي باريس" عام 1920، من غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في باريس، وتقدم مجموعة من البرامج والدرجات العملية التي تصل حتى درجة الماجستير، وهي مصممة لإعداد الطلاب لاحتراف فنون الطهي أو إدارة الفنادق ومرافق الضيافة.

وتعتبر "فيراندي"، المؤسسة التعليمية النموذجية الرائدة في باريس، المدرسة الوحيدة في قطاع الفنادق والمطاعم في فرنسا الحاصلة على اعتماد شهادات البكالوريوس من وزارة التعليم العالي والابتكار.

وتقوم "فيراندي" بتعليم 2500 طالب وطالبة و2000 من المحترفين والأفراد الباحثين عن التغيير المهني من داخل فرنسا وخارجها. وتقدم "فيراندي باريس" دورات في أربعة فروع: باريس، جوي أون جوساس، سان غراتيان، وبوردو.

وتعدّ "فيراندي" أيضاً ملتقى للاجتماعات، تعمل فيه الشركات والطهاة والجمعيات والاتحادات وتعبر عن النهوض بهذا القطاع الحيوي.

قد يهمك ايضا

طلاب المدارس اللبنانية يتعرضون للعنف والإهانة والمُعلمين "لا كبير لهم"

"التعليم" الإماراتية تُعلن موعد نهاية دوام طلبة المدارس الحكومية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرسة طهي فرنسية تدرب 24 شاباً وفتاة من العلا مدرسة طهي فرنسية تدرب 24 شاباً وفتاة من العلا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates