الإسكندرية الثانية على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حافظت على ترتيبها العالمي في المرتبة 701 – 800

"الإسكندرية" الثانية على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف "شنغهاي" الصيني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإسكندرية" الثانية على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف "شنغهاي" الصيني

جامعة الإسكندرية المصرية
القاهرة - صوت الإمارات

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية المصرية، أن نتائج التصنيف العالمى شنغهاى الصينى لجامعات العالم، تم إعلانها لعام 2020 ، وأوضح التقرير أن جامعة الإسكندرية شغلت المرتبة الثانية على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة، محققة بذلك تقدماُ عن العام الماضى، حيث كانت فى المرتبة الثالثة، وحافظت على ترتيبها العالمى فى المرتبة 701 – 800 على مستوى جامعات العالم.

وأضاف الكردى فى بيان له السبت، أن هذا الترتيب هو نتيجة لسعى الجامعة للانفتاح العلمى عالمياً من خلال استحداث برامج حديثة للباحثين بجامعة الإسكندرية وإنشاء مراكز بحثية متميزة تستخدم التكنولوجية العالمية المتطورة واستثمار مخرجات البحث العلمى وتطبيق قانون حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار حيث بدأت الجامعة فى إنشاء أول حاضنة تكنولوجية وأول شركة ناشئة. بالإضافة إلى نشاط الباحثين المميز بالجامعة وأرتفاع عدد الحاصلين منهم على مشروعات بحثية ممولة عالمياً ومحلياً.

ونوه الدكتور الكردى إلى أن الجامعة تولى أهتمام كبير بمجلاتها المحلية ، حيث قامت بتقديم الدعم الفنى لمجلات الجامعة المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية ، ودعت الخبراء من داخل وخارج البلاد لعقد ورش عمل لرؤساء تحرير مجلات الجامعة بهدف نقل خبرة الوصول بها إلى أن تصبح مجلات مفهرسة عالمياً Indexation ورفع مستواها لتتبع المعايير العالمية وترفع على منصات النشر الهولندية Elsevier والأمريكيةWeb of Science  والإنجليزيةTaylor and Francis وتتحمل الجامعة مصاريف نشر أبحاثها بالكامل من الموارد المالية للجامعة. أدى كل ما سبق إلى زيادة النشر العلمى العالمى حيث بلغ 1912 بحث منشور بنسبة زيادة 14% فى عام 2019 مقارنة بنشر العام الأسبق.

ومن الجدير بالذكر إن إدراج الجامعات فى هذا التصنيف يرتكز على ستة معايير رئيسية لعدد أفضل 1000 جامعة عالمية من إجمالى حوالى 30000 جامعة نوجزها فى التالي، الخريجين، الحصول على جوائز عالمية، عدد الباحثين الأكثر أستشهاداً بأبحاثهم عالمياً، عدد الأبحاث المنشورة فى أرقى المجلات العالمية وهما الطبيعة Nature والعلوم Science، وعدد الأبحاث المنشورة عالمياً، وأخيراً الدرجات المرجحة للمؤشرات الخمسة السابقة بالنسبة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس.

وأخيراً عبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذه النتيجة مشيرا إلى الجهود المخلصة والمبذولة من أعضاء هيئة تدريس جامعة الإسكندرية لتحقيق هذا الإنجاز والذى يواكب تطورات العصر ويعد مؤشراً على تطوير العملية التعليمية والبحث العلمى بالجامعة.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

جامعة الإسكندرية تعقد عدة اتفاقيات مع جامعات "فرنسية ومكسيكية وألمانية وعمانية"

رئيس جامعة الإسكندرية يكرم 200 من أعضاء هيئة التدريس الملتحقين بـ"جون ماكسويل"

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسكندرية الثانية على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني الإسكندرية الثانية على مستوى الجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي الصيني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates