تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة تكساس إيه آند إم
آخر تحديث 23:56:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعوى قضائية تتهم الدوحة بالتورط في رعاية الإرهاب

تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة "تكساس إيه آند إم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة "تكساس إيه آند إم"

جامعة تكساس إيه آند أم في الدوحة
واشنطن - صوت الإمارات

تقدّمت منظمة حقوقية أميركية تعمل في المجال القانوني، بدعوى قضائية تطالب فيها بالتحقيق في تمويل قطري لبعض برامج جامعة تكساس إيه آند أم في الدوحة، مشيرة إلى تورط النظام القطري في رعاية وتمويل الإرهاب.

وذكر بيان منشور على موقع المنظمة القضائية الأميركية، وهي منظمة غير حكومية، أنها بالنيابة عن معهد "زاكور: القانوني، فإنها تسعى وفقا لقانون تكساس للمعلومات العامة للحصول على معلومات بشأن تأثير محتمل لتمويل الحكومة القطرية والوكالات التابعة لها لبعض برامج جامعة تكساس إيه آند إم، وحرم تكساس إيه آند إم الجامعي في المدينة التعليمية بالدوحة والتي تدار من قبل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. 

وقال البيان إن قطر اصطفت مع الإرهابيين والمتطرفين والذين وضعوها على خلاف مع الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء في الشرق الأوسط، كما ذكرت المنظمة أن معهد زاكور كان قد بدأ قبل عام تقريبا تحقيقات بشأن تمويل الدوحة لأبحاث جامعة تكساس إيه آند إم، وكيف تمكنت الجامعة، وهي إحدى الجامعات الأميركية العامة، من إنشاء حرم جامعي لها في قطر عام 2003 يمنح الشهادات العلمية دون إذن أو إشراف من هيئة التدريس في تكساس. 

اقرأ أيضًا :

مدير جامعة الملك فيصل يتفقد مبنى كلية الهندسة الجديد

وبحسب البيان، منذ عام 2007 جرى منح 900 شهادة بكالوريوس في علوم الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية وهندسة البترول. 

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2018، تقدمت قطر بدعوى قضائية لمنع الكشف عن معلومات تمويل الجامعة. وتدعي جامعة تكساس أنه يمكنها الاحتفاظ بالبيانات الخاصة بمصادر التمويل، لأن الكشف سيكشف عن معلومات سرية خاصة بالمانحين. 

وتشير منظمة المراقبة القضائية إلى أن القانون لا يحمي سوى المانحين من القطاع الخاص، وليس المساهمات من هيئة حكومية أجنبية، وتحديداً مؤسسة قطر التي أنشأتها العائلة الحاكمة في قطر. 

وذكرت المنظمة أن الحكومة القطرية فشلت في تقديم أدلة على أن المؤسسة ليست حكومية، وقال توم فيتون رئيس المنظمة إن "المراقبة القضائية ومعهد زاكور يناضلون في المحكمة من أجل تبين الحقيقة بشأن استخدام حكومة أجنبية في قطر بإنشاء فرع لجامعة تكساس أيه أند أم، في بلد تديره حكومة معروفة بتشجيعها للإرهاب". 

وبدوره، قال مارك غريندورفر، رئيس معهد زاكور القانوني "نحن ممتنون للمساعدة التي قدمتها هيئة المراقبة القضائية في التدخل نيابة عنا، لقد فوجئنا بأن مؤسسة قطر تسعى إلى كبح الإفراج عن المعلومات المطلوبة والتي جرى الإبلاغ بشأنها بموجب القانون الفيدارلي." 

وقال إن المعهد يتطلع إلى الحصول على الوثائق المتعلقة بهذا الأمر من تكساس إيه آند أم" ، حتى نتمكن من مواصلة عملنا في البحث عن تأثير الجهات الأجنبية الخبيثة على الجامعات الأميركية". 

قد يهمك ايضا 

مقتل شخص وإصابة ثلاثة في حادث طعن في جامعة تكساس الأميركية

امرأة على وشك الحصول على درجة "البكالوريوس" من جامعة تكساس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة تكساس إيه آند إم تحقيق أميركي للكشف عن تمويل قطر لجامعة تكساس إيه آند إم



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates