الشاب خالد منصور العوضي ينشر التسامح والسلام في الولايات المتحدة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مبتعث لدراسة هندسة الكهرباء ونال لقب الطالب الدولي في 2016

الشاب خالد منصور العوضي ينشر التسامح والسلام في الولايات المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشاب خالد منصور العوضي ينشر التسامح والسلام في الولايات المتحدة

المواطن الشاب خالد منصور العوضي
دبي – صوت الإمارات

يعكس المواطن الشاب خالد منصور العوضي (21 عاماً)، من خلال رئاسته نادي الطلاب الدوليين العريق في جامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة، رسالة الدولة في التسامح قولاً وفعلاً، بين الجنسيات على اختلاف ثقافاتها ودياناتها، الأمر الذي جعله يظفر بجائزة "الطالب الدولي لعام 2016".

وينشط العوضي، المبتعث للدراسة في الخارج من قبل وزارة التربية والتعليم، في النادي العريق الذي تأسس منذ 100 عام، ويحرص على تخصيص وتنظيم مجموعة من الفعاليات الدورية، التي تسهم في بناء جسور التواصل والاتصال بين طلاب الجامعة، من أبرزها الفعالية الأسبوعية "ساعة القهوة العالمية"، التي تنظم كل يوم جمعة، ويشارك فيها نحو 140 شخصاً، للتعارف وتكوين صداقات ومناقشة قضايا متنوعة.

ويأمل العوضي أن يكلّل نجاحه في النادي الدولي بموافقة إدارة الجامعة على مقترحه بـ"إنشاء حلقة وصل بين الإدارة العليا للجامعة والطلاب الدوليين، للعمل على حل مشكلاتهم المختلفة".

وإلى جانب نشاطه التطوعي في نشر رسائل السلام والتسامح، يستثمر خالد تخصصه في هندسة الكهرباء والكمبيوتر بالقيام بمهام "مساعد تدريس"، لمعاونة طلاب هندسة الكهرباء المستجدين، ومساعدتهم على تنفيذ مشروعاتهم العملية في المختبرات، "ما يترك أثراً كبيراً في نفسي ونفوس الطلاب الذين يحتاجون في هذه المرحلة الجامعية إلى المساندة والإرشاد والتوجيه، ويترجم حبي الكبير للهندسة والتكنولوجيا التي أعشقها".

يطمح العوضي، من خلال تخصصه، إلى تطويع التكنولوجيا لخدمة المجتمع والارتقاء بمختلف مجالاته، والسعي كذلك لإنجاز مشروعات مبتكرة لخدمتها، تضاف إلى قائمة الابتكارات المحلية "التي باتت تزخر بالعديد من الإنجازات الداعمة لمكانة الدولة عالمياً"، ويجد أن خيار تخصصه هو "الأفضل".

ويرى خالد أن قرار اغترابه للتخصص "ناجح بكل المقاييس"، فقد أثمر العديد من المكاسب التي لم يكن ليجنيها دون الاعتماد على نفسه والثقة بقدراتها على إكمال الطريق، لذلك أصبح "شخصية قوية جريئة، لا تهاب التواصل، ولا تخشى المبادرة".

ويقضي العوضي، الذي ينتظر تخرّجه بعد 18 شهراً، أوقات فراغه في الغربة بزيارة سلسلة جبال الروكي القريبة من جامعته، والتجول فيها برفقة الأصحاب، ما يمنحه الشعور الدائم بالراحة والاسترخاء، ويدفعه للعمل والإنجاز بقوة وحيوية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاب خالد منصور العوضي ينشر التسامح والسلام في الولايات المتحدة الشاب خالد منصور العوضي ينشر التسامح والسلام في الولايات المتحدة



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates