الوطنية للمؤهلات تعتمد أول 220 مؤهلاً مهنيًا وتطبيقيًا
آخر تحديث 23:15:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعتبر نافذة لتقييم محصلة تعلم الفرد وفق أسس علمية

"الوطنية للمؤهلات" تعتمد أول 220 مؤهلاً مهنيًا وتطبيقيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطنية للمؤهلات" تعتمد أول 220 مؤهلاً مهنيًا وتطبيقيًا

الهيئة الوطنية للمؤهلات
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت الهيئة الوطنية للمؤهلات عن اعتمادها أول 220 مؤهلاً مهنياً وتطبيقياً، منذ إطلاقها خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية المهنية في الثاني من فبراير الماضي حتى الربع الثالث من العام الجاري، موضحة أن هذه المؤهلات صادرة من دول أجنبية مختلفة، لديها نظم وطنية للمؤهلات مماثلة لما هو متبع في دولة الإمارات، مؤكدة حرصها على ضمان جودة مخرجات المؤهلات الوطنية، وتحقيق المواءمة بينها وبين المؤهلات العالمية وفق أفضل المعايير.
وأكدت الهيئة أن خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية تهدف إلى فتح نافذة يمكن من خلالها تقييم محصلة تعلم الفرد وفق أسس علمية رصينة، تمكّنه من قيادة مساره الوظيفي السليم، وتؤهله إلى تحقيق مبدأ التعلم مدى الحياة بمنهجية عملية حقيقية وسليمة، وتعد الإمارات أول دول المنطقة العربية التي تشرع في تطوير نظام متكامل للمؤهلات، يعمل على تطوير السياسات الخاصة بانتقال الأفراد بين قطاعات التعليم الثلاثة.
وأشارت إلى أن خدمة الاعتراف بالمؤهلات تساعد أفراد المجتمع الذين عملوا على تطوير أنفسهم في مختلف المجالات، ما يتيح لهم الانخراط في سوق العمل، وإيجاد فرص وظيفية تلائم متطلبات سوق العمل، للاستفادة من خبراتهم السابقة، إضافة إلى إمكانية مواصلة تعليمهم لتنمية قدراتهم وكفاءتهم المهنية.
وذكر مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات، الدكتور ثاني المهيري، إن خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية تعد الإنجاز الذي سيكون له بالغ الأثر في رفع مكانة قطاع التعليم والتدريب، ما ينعكس على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة، مشيراً إلى أنها تهدف إلى رفد سوق العمل بالمؤهلات المتوافقة مع متطلباتها، وفق آلية اعتراف مضمونة الجودة، وتتوافق مع أفضل الممارسات الدولية التي اعتمدتها الهيئة، وتتولى تطبيقها الجهات المانحة المتمثلة في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية.
وأضاف المهيري أن "الهيئة الوطنية للمؤهلات نجحت في حل مشكلة المؤهلات المهنية والحرفية المعتمدة في بلد المنشأ، والصادرة عن مؤسسات تعليمية وتدريبية معتمدة، وتعمل على إيجاد آلية مناسبة للاعتراف بها داخل الدولة، حيث يعد هذا جزءاً من سعينا الدائم نحو إرساء نموذج تعليمي يحتذى على صعيد المنطقة".
وأكدت الرئيسة التنفيذية لقطاع شؤون المؤهلات في الهيئة، نورة المطروشي، أن الهدف الرئيس من خدمة الاعتراف بالمؤهلات الأجنبية هو تطوير مهارات الكوادر الوطنية وفق متطلبات سوق العمل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطنية للمؤهلات تعتمد أول 220 مؤهلاً مهنيًا وتطبيقيًا الوطنية للمؤهلات تعتمد أول 220 مؤهلاً مهنيًا وتطبيقيًا



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates