دعم التدريس في مدارس إمارة أبو ظبي بالطباعة ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث 15:07:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنها ابتكار أجسام مصمّمة وتعتمد على مواد بلاستيكية

دعم التدريس في مدارس إمارة أبو ظبي بالطباعة ثلاثية الأبعاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دعم التدريس في مدارس إمارة أبو ظبي بالطباعة ثلاثية الأبعاد

دعم التدريس في مدارس أبو ظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشفت كلية الإمارات للتطوير التربوي عن تنفيذها مشروعاً بحثياً، بدعم من مجلس أبوظبي للتعليم، خاصاً باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد في التدريس بالمدارس، ودمج هذه التقنية في عملية التعليم والتعلم، وذلك من خلال طابعات متطورة تستخدمها ضمن موادها التعليمية، يمكنها ابتكار أجسام ثلاثية الأبعاد مصمّمة بشكل مسبق، وتعتمد هذه الطابعات على مواد بلاستيكية ليّنة بدلاً من الأحبار السائلة، تتصلّب أثناء تراكمها في طبقات، لتشكيل الجسم المراد طباعته، لمساعدة المعلمين على إنتاج أشكال ومجسمات لاستخدامها ضمن الوسائل التعليمية للمواد الدراسية.
وأكد رئيس مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، الدكتور عارف سلطان الحمادي، أن "الكلية تحرص على تعزيز قيمة الابتكار والإنجاز والتفرد لدى الطلبة، من أجل تحفيز الروح الابتكارية لديهم، بهدف نقلها بدورهم لطلبتهم في المستقبل، لخلق جيل من المبدعين في عمر مبكر من المدرسة وحتى الثانوية، وصولاً إلى الجامعة وميدان العمل، وذلك تماشياً مع رؤية (الإمارات 2021)، والخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل الكلية لدعم المحاور الرئيسة في منظومة التميز الحكومي".
وأوضح أن "المشروع يهدف إلى التعرف إلى كيفية دمج الطباعة الثلاثية الأبعاد في مدارس الحلقة الأولى لمجلس أبوظبي للتعليم، مع التركيز على مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، كما يهدف إلى التعرف إلى آراء المعلمين والطلاب حول سهولة استخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد، وفوائدها التعليمية، واستعداد المعلمين لدمجها في عملية التعليم والتعلم".
وتتمثل أهمية هذا المشروع بأنه يدعم مبادرة مجلس أبوظبي للتعليم للابتكار في أساليب التعليم، من خلال دمج الطباعة الثلاثية الأبعاد في عملية التعليم والتعلم، كما أنه يقدم أمثلة عملية وطرق تدريس تساعد على الدمج الفعال في الفصول الدراسية، إضافة إلى أن المشروع يساعد في التعرف إلى الصعوبات والتحديات التي يواجهها المدرسون أثناء دمج الطباعة الثلاثية الأبعاد في تدريس مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية، ويقدم الحلول لمواجهة مثل هذه الصعوبات أو التحديات والتغلب عليها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم التدريس في مدارس إمارة أبو ظبي بالطباعة ثلاثية الأبعاد دعم التدريس في مدارس إمارة أبو ظبي بالطباعة ثلاثية الأبعاد



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates