اتحاد المعلمين العرب يختتم أعماله في سورية ويُصدر توصيات مهمة
آخر تحديث 17:45:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة وفود من السودان ومصر والعراق وتونس وفلسطين

اتحاد المعلمين العرب يختتم أعماله في سورية ويُصدر توصيات مهمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتحاد المعلمين العرب يختتم أعماله في سورية ويُصدر توصيات مهمة

اتحاد المعلمين العرب
القاهرة - حسن أحمد

 اختتم المجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب برئاسة نقيب معلمي مصر ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي أعماله التي انعقدت في العاصمة السورية دمشق في الفترة من 26 إلى 29 مارس/أذار الجاري، بعدد من التوصيات في عدة مستويات بما يخدم المعلم العربي وقضاياه.

وأكد "الزناتي" أن الاتحاد أوصى بإعداد تقرير مالي موجز عن الفترة الزمنية التي سبقت عام 2015، وتعديل آلية جمع الاشتراكات المالية من أعضاء الاتحاد، والسعي لتأمين موارد مالية جديدة وغير مشروطة للاتحاد.

 وأضاف رئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه من ضمن التوصيات أيضاً، إنشاء موقع إلكتروني وصفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك " لتعزيز التواصل مع المعلمين في الوطن العربي، مع إصدار مواقف وبيانات إعلامية تضامنية مع قضايا المعلمين في مختلف الأقطار العربية، وكذلك إصدار مجلة فصلية إعلامية وثقافية، بالإضافة إلى تفعيل لجان المرأة في المنظمات الأعضاء في الاتحاد .

 وأشار الزناتي إلى أن المنظمات الأعضاء في الاتحاد أشادوا بمبادرة "معلم أفضل" المقامة حالياً في مصر بالتعاون مع البورد البريطاني، مؤكدين على ضرورة تطبيق مثل هذا النموذج على المعلمين العرب كافة، إلى جانب السعي لإقامة أنشطة ريعية للاتحاد في الأقطار العربية، وتعزيز حضور منظماته في الأنشطة التي يقيمها أعضاؤه .

 وعلى مستوى العلاقات العامة، لفت رئيس اتحاد المعلمين العرب إلى أن الاتحاد أوصى بضرورة مراسلة النقابات والمؤسسات العالمية للتركيز على مرجعية اتحاد المعلمين العرب بأنه الجهة الوحيدة التي تمثل معلمي الوطن العربي في كل المناسبات، وكذلك تفعيل العلاقات وأساليب التواصل بين أعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى تفعيل علاقات الاتحاد بالمنظمات والتجمعات الجماهيرية العربية .

 أما على المستوى التربوي والبحث العلمي، أفاد الزناتي بأن الاتحاد أوصى بضرورة حث الباحثين والمعلمين العرب على إعداد دراسات وأبحاث تربوية تحتاجها البيئة التربوية العربية وأخرى تهتم بشؤون المعلم العربي وقضاياه، تفعيل تبادل الخبرات التربوية بين مكونات الاتحاد، إقامة مؤتمرات وندوات تربوية مصاحبة للمجالس المركزية للاتحاد  التي ستعقد لاحقاً، إلى جانب تفعيل حضور الاتحاد للقضايا التربوية لاسيما منها المناهج وإعداد المعلمين وتدربيهم، وكذلك نشر أبحاث علمية وتربوية في مجلة "المعلم العربي" الخاصة بالاتحاد.

 وشارك في جلسات المجلس المركزي للاتحاد وفود نقابات الدول عربية منها مصر وسورية وليبيا والعراق وتونس وفلسطين واليمن والمغرب والجزائر ولبنان والسودان، كما شارك من الوفد المصري أمين عام النقابة العامة محمد عبد الله، والأمينان المساعدان في النقابة العامة أحمد حسام وحامد الشريف، كما حضر الجلسة الختامية عضو القيادة الُقطرية ورئيس مكتب التربية والطلائع السوري الرفيق أركان الشوفي. يُذكر أن العاصمة السورية دمشق قد شهدت تنصيب نقيب معلمي مصر "خلف الزناتي"، رئيسًا لاتحاد المعلمين العرب لمدة 4 سنوات، من خلال انتخابات أجريت في المؤتمر العام للاتحاد في دورته الـ19، المنعقد في الفترة من 17 إلى 20 مايو/أيار 2015.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المعلمين العرب يختتم أعماله في سورية ويُصدر توصيات مهمة اتحاد المعلمين العرب يختتم أعماله في سورية ويُصدر توصيات مهمة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates