أكثر من 800 معلم يواصلون التدريب ضمن برنامج بناء القدرات
آخر تحديث 15:10:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منصة تلبّي تطلعات تعزيز مستويات الأداء التعليمي في الإمارات

أكثر من 800 معلم يواصلون التدريب ضمن برنامج "بناء القدرات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 800 معلم يواصلون التدريب ضمن برنامج "بناء القدرات"

التعليم عن بعد
دبى ـ صوت الامارات

ورغم تأجيل عدد من الورش التفاعلية التي تتطلب الحضور الشخصي للمعلمين إلا أنه جرى توسيع نطاق البرنامج ليوفر تجربة افتراضية متكاملة تضمن لمجموعة من المعلمين استمرارية مشاركتهم في برامج التعلم والتطوير اعتبارا من أبريل الجاري.

ويوفر البرنامج الذي انطلق في شهر نوفمبر من العام الماضي منصة تدريب تفاعلية تلبي تطلعات المعلمين واحتياجاتهم جرى تصميمها خصيصا لتعزيز مستويات الأداء التعليمي في جميع أرجاء دولة الإمارات تماشيا مع أهداف مبادرة منهاج التربية الأخلاقية التي أطلقت عام 2016 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقالت معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام إن مبادرة منهج التربية الأخلاقية تعكس رؤية قيادتنا الرشيدة الرامية لتعزيز الهوية الثقافية والقيم الأخلاقية لدولة الإمارات المرتكزة إلى القيم والأخلاق والسلوكيات فضلاً عن تعميق المفهوم العالمي والإيجابي للمواطنة.

وأضافت : نحن سعداء باستمرار البرنامج على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في الوقت الراهن فالتربية الأخلاقية هي مكون أساسي للمرحلة التعليمية للأطفال ومن الضروري ضمان الحفاظ على سلامتهم العقلية والصحية ومنحها الاهتمام الخاص في ظل التحديات الحالية كما أن مشاركة المعلمين في برامج التربية الأخلاقية عبر الإنترنت كجزء من البرنامج الوطني لبناء قدرات معلمي التربية الأخلاقية تعتبر إحدى السبل المحورية لتحقيق الأهداف المنشودة للبرنامج.

وقالت العنود الكعبي رئيس وحدة البرامج التعليمية في مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي إن المعلمين يواجهون ضغوطاً كبيرة للتأقلم مع المتغيرات والتحديات الناتجة عن الوضح الحالي وأبرزها تحقيق التوازن بين المهام المنوطة بهم والتخطيط لدروس التعلم عن بعد وتقديم الدعم لأولياء الأمور من جهة ومواصلة دعم أطفالهم في المنزل من جهة أخرى حيث تحظى قيم ومبادئ التربية الأخلاقية بأهمية قصوى أكثر من أي وقت مضى وكجزء من التزامنا نواصل جهودنا بالتعاون مع جميع المشاركين في البرنامج الوطني لبناء قدرات معلمي التربية الأخلاقية في سبيل بناء وتعزيز قدرات الأجيال القادمة على مستوى الدولة.

وأضافت : نفخر بالصدى الإيجابي الذي اكتسبه البرنامج الوطني لبناء قدرات معلمي التربية الأخلاقية ما يؤكد على مستوى الدعم الذي يحظى به البرنامج إذ تشير النتائج المبكرة إلى ظهور مجموعة من المواهب المحلية الناشئة بما في ذلك عدد من المعلمين والمدربين والموجهين الافتراضيين فقد أكدت جميع الجهات التنظيمية بما في ذلك وزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي دعمها لرؤيتنا الرامية للارتقاء بمعايير التعليم والتعلم في دولة الإمارات ونتطلع قدماً لمواصلة جهودنا خلال الأشهر القليلة القادمة.

ويهدف البرنامج الوطني لبناء قدرات معلمي التربية الأخلاقية إلى تدريب ألف معلم على مستوى دولة الإمارات بإشراف مجموعة من الشركاء والخبراء في هذا المجال حيث عمدت أكثر من 1200 مدرسة حكومية وخاصة إلى تضمين مادة التربية الأخلاقية في جميع المناهج التعليمية خلال الفترة ما بين عامي 2018 و2019 ما انعكس إيجابا على المسيرة التعليمية لأكثر من مليون طالب، وإحداث تغيير في ممارسات العمل التي يتبعها حوالي 65 ألف معلم.

وفي خطوة مبتكرة لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من برامج التربية الأخلاقية وتمكين الطلاب من تحقيق نتائج قوية فضلاً عن بناء أفضل الممارسات في جميع أرجاء الدولة .. سيتم دمج "أداة تقييم الأداء" في البرنامج الوطني لبناء قدرات معلمي التربية الأخلاقية بهدف توفير عملية تقييم تتسم بالموثوقية والفاعلية وبالتالي التأكد من كفاءة المعلمين ومساعدتهم في الحصول على الترخيص المهني الذي يمكنهم من تدريس التربية الأخلاقية.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي بادرت إلى تبني منهاج تعليمي وطني وتأمين جميع الموارد اللازمة ووضع عملية تقييم لمنهاج التربية الأخلاقية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر حيث يسهم البرنامج في الحصول على التأهيل اللازم لما يتضمنه من مجموعة من الحلقات النقاشية ومنصة إلكترونية صممت خصيصاً لدعم المعلمين ومساعدتهم على تجسيد مهاراتهم العلمية من خلال الممارسة الفعلية.

قد يهمك ايضا 

"التربية" تحدد لائحة مهام ذوي الطلبة لضبط "المدرسة الافتراضية"

الجامعة اللبنانية الأميركية تتخذ عددًا من الإجراءات لمواجهة انتشار"كورونا"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 800 معلم يواصلون التدريب ضمن برنامج بناء القدرات أكثر من 800 معلم يواصلون التدريب ضمن برنامج بناء القدرات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates