طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم ووظائف المستقبل
آخر تحديث 14:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحدها يعتمد على وضع جهاز يستخدم نظام تحديد المواقع (GPS) في السيارة

طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم ووظائف المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم ووظائف المستقبل

طالبات من جامعة زايد
دبي - صوت الامارات

استعرضت طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم الذي استضافه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على مدى يومين تحت عنوان «التعليم ووظائف المستقبل: تأهيل الثروة البشرية لاستكمال مسيرة التنمية الإماراتية».

وقدمت الطالبات الشيماء المرزوقي، وجواهر ثوبان، ووضحة المهري، ووصايف المنهالي من قسم أمن المعلومات والشبكات في جامعة زايد مشروع «تتبع سيارتي». ويعتمد المشروع على جهاز يستخدم نظام تحديد المواقع (GPS) الذي يوضع في السيارة. وأكدت الطالبات أن المشروع يواجه مشكلة سرقة السيارات، حيث يستطيع الجهاز الذي يتم تركيبه في السيارة أن يحدد موقع السيارة في كل الأوقات.

كما يتمكن أصحاب السيارات من رؤية ومراقبة موقع السيارة عن طريق«Google Earth» في حال حدوث سرقة للسيارة أو اختفائها أو نقلها من مكانها، فيستطيع المالك أن يحدد موقع السيارة ويتواصل مع الشرطة والجهات المختصة لتسهيل القبض على المجرمين وإرجاع السيارة.

وأوضحن أنه سيتم تطوير المشروع لكي يتم إنتاجه داخل الدولة ويستطيع ملاك السيارات أن يستخدموا الجهاز بشكل واقعي في حياتهم اليومية. وقدمت الطالبة آمنه الرميثي من جامعة زايد فكرتها عن مشروع «محطة أرصاد جوية» تستطيع أن تستشعر مكونات الطقس مثل ضغط الهواء ودرجة الحرارة والرطوبة والرياح والأمطار.

وقالت الرميثي – لـ «البيان»: إنها فكرت في مشروع إنشاء محطة أرصاد جوية، يمكنها قياس مكونات الطقس، مع تقديم قراءة المستشعر الصحيحة تلقائيًا عند استشعارها.

وأوضحت أن محطات استشعار الطقس مفيدة جدًا لأنها تسمح بالتنبؤ بأحوال الطقس الحالية والمستقبلية، وكذلك التنبؤ بالظروف المناخية القادمة، مشيرة إلى أنه يمكن للبحارة الاستفادة بسهولة من محطة الطقس للتحقق من التوقعات واتخاذ قراراتهم بالإبحار أو البقاء في الموانئ، مما يساهم في عدم تعرضهم للخطر والمحافظة على السفن.

وأضافت أن المشروع يهدف إلى حل العديد من المشكلات، حيث يركز المشروع على إنشاء نظام استشعار يقوم بجمع البيانات المتعلقة بالطقس والبيئة ثم يعرضها على المستخدم.

وأكدت أن المشروع يقوم باستشعار البيانات وتجميعها ثم تحميلها باستخدام «واي فاي» إلى قاعدة بيانات مفتوحة المصدر على الإنترنت. وأوضحت أن المستشعرات -التي تتكون منها محطة الطقس – تقوم بدور مهم في قياس أحوال الطقس والبيئة وكذلك في الأماكن غير القابلة للسكن مثل المناطق البركانية أو الصحراء القاحلة.

قد يهمك ايضا

اقتراح بإدراج مناهج خاصة للأمن البيولوجي في الجامعات والمعاهد العليا في الإمارات

الجامعة العربية تطلق برنامجًا تدريبيًا لتعليم النازحين واللاجئين والقضاء على الأمّية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم ووظائف المستقبل طالبات من جامعة زايد مشروعاتهن الابتكارية على هامش فعاليات مؤتمر التعليم ووظائف المستقبل



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

لندن - صوت الإمارات
لطالما عودتنا الملكة رانيا على إطلالاتها الأنيقة بستايلات مختلفة وفق المناسبة التي تحضرها. وفي أحدث لقاء تلفزيوني لها، اتجهت الى التألق بطقم أنيق بين اللمسات الكلاسيكية والعصرية، بنمط شبابي ايضا، وهو نمط اتبعته في العديد من اللقاءات الحوارية التي ظهرت بها على شاشات التلفزة. نرصد لكم هذه الإطلالات لتستلهموا منها أسلوبها الملهم. اتجهت الأنظار نحو الملكة الأردنية رانيا في لقائها التلفزيوني مع الإعلامية الأمريكية جوي ريد في برنامجها التلفزيوني ذا ريدآوت. وتألقت الملكة في اللقاء بطقم حيادي باللون الاسود بتصميم عصري ومريح يناسب اللقاءات الحوارية. تألف من سروال أسود واسع مع الزمزمات عند الخصر، والخصر العالي المزين باثنين من الأزرار البيضاء العريضة، وهو من توقيع " louisvuitton"، اما التوب فجاءت بنمط المعطف القصير والكروب توب م�...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates