خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 23:59:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ترشيح الهيئات التدريسية والإدارية قبل ثلاثة أشهر من الدراسة

خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي

خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

حدّد قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم، خمسة شروط ومتطلبات لتشغيل المدارس الجديدة، تشمل البنية التحتية للمدرسة، والتراخيص، وآليّة توظيف الهيئات التدريسية والإدارية، وجداول المواعيد المقررة والنهائية، وتوفير العناصر التي تساعد في خلق بيئة مدرسية جاذبة.

وأكد مدير إدارة تطوير الأعمال بقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس، الدكتور طارق العامري، أهمية الالتزام التام بالشروط والمتطلبات التي يضعها المجلس لتشغيل أي مدرسة جديدة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحقيق أهداف المجلس، المتمثلة في توفير مستوى مرتفع من التعليم للطلبة في أبوظبي.

وشدد على ضرورة معرفة خطوات العمل المطلوبة قبل البدء في قبول وتسجيل الطلبة، من حيث اكتمال المباني والمرافق الداخلية والخارجية قبل موعد تشغيل المدرسة بأربعة أشهر على الأقل، وذلك حتى يتسنى للمجلس القيام بعمليات التفتيش على أعمال البناء والمرافق، والنظر في مدى استيفائها لمتطلبات شروط الأمن والصحة والسلامة، وجاهزية الفصول الدراسية والمصادر التعليمية والمرافق الرياضية، إضافة إلى العديد من المستلزمات والمتطلبات الأخرى.

وذكر إن "أحد أهم المحاور التي ينظر إليها المجلس عند التفتيش على مباني المدارس الخاصة قبل افتتاحها، هو ما يتعلق بالالتزام بالقواعد التنظيمية للمجلس، من حيث رفع علم الدولة وعرض صور القيادة الرشيدة في المدرسة"، لافتاً إلى أنه "يجب تقديم طلبات ترشيح مدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي إلى المجلس قبل تشغيل المدرسة بستة أشهر على الأقل".

وأضاف العامري "بالنسبة لطلبات ترشيح الهيئات الإدارية والتدريسية، يجب تقديم طلبات ترشيحها قبل ثلاثة أشهر على الأقل من تشغيل المدرسة، حيث يقوم فريق مؤهل من المجلس بفحص الطلبات والتأكد من استيفاء شروط الخبرة والمؤهلات المطلوبة لدى الطاقم الإداري والتدريسي قبل الموافقة على منح المدرسة الرخصة التعليمية".

وأشار إلى أن "قطاع التعليم الخاص في إمارة أبوظبي يشهد نمواً كبيراً في الطلب على المدارس، ويتضح ذلك من نسبة الإشغال المرتفعة في المدارس الحالية"، مؤكداً أن "النمو المستمر في الطلب على الالتحاق بالمدارس الخاصة، إلى جانب التوقعات بزيادة معدلات نمو الطلب خلال السنوات المقبلة، سيوفر فرصاً جاذبة للاستثمار في هذا القطاع".

وأكد العامري أن هناك زيادة في عدد الطلبة المسجلين في المدارس الخاصة، حيث إن معدل النمو السنوي المركب لأعداد الطلبة وصل إلى 6% على مدى السنوات الخمس الماضية، إضافة إلى ذلك فإنه من المتوقع أن يستمر نمو الطلبة بنسبة 5% كمعدل نمو سنوي حتى عام 2020، مشيراً إلى نجاح قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بالمجلس في سد الفجوة بين العرض والطلب للمدارس الخاصة بالإمارة، حيث تم افتتاح 55 مدرسة جديدة خلال السنوات الخمس الماضية، ما أسهم في توفير ما يزيد على 77 ألف مقعد دراسي في مختلف المراحل الدراسية

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي خمسة شروط لتشغيل المدارس الخاصة الجديدة في إمارة أبو ظبي



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates