500 طالب وطالبة يزورون خمس دول في جولة تدريبية وقيادية
آخر تحديث 14:21:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن برنامج محمد بن زايد للمتفوقين "الصيف في الخارج"

500 طالب وطالبة يزورون خمس دول في جولة تدريبية وقيادية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 500 طالب وطالبة يزورون خمس دول في جولة تدريبية وقيادية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

باشر طلاب برنامج مكرمة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للطلبة المتفوقين "الصيف بالخارج"، الأنشطة العلمية والتدريبية التابعة للبرنامج في دورته العاشرة، حيث التحقوا بخمس دول هي أستراليا وجمهورية أيرلندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، وكندا.

وبدأت الدورة التدريبية في 18 تموز/ يوليو وتستمر حتى 21 آب/ أغسطس 2015 للطلاب والطالبات المواطنين في الصفين العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية والبالغ عددهم 395 طالبا، 105 طالبة.

ويتضمن برنامج "الصيف بالخارج" العديد من البرامج والأنشطة الأكاديمية والترفيهية والثقافية التي تهدف إلى صقل مهارات الطلبة وتنمية مواهبهم، بما يسهم في تطويرهم أكاديمياً في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وتعزيز الثقة بالنفس وبث روح العمل الجماعي والتعاون المشترك.

وأشاد مدير إدارة الخدمات العامة في مجلس أبوظبي للتعليم (المشرف العام للمشروع)، أحمد الشامسي بمشاركة الطلبة المتميزة في مختلف أنشطة البرنامج، ودورهم وانضباطهم في تحقيق أهداف هذه الرحلة التي تدعمها قيادتنا الرشيدة من أجل إعداد جيل من الطلبة القادرين على منافسة أقرانهم من مختلف دول العالم المتقدمة، والاستفادة من التجارب العلمية والتعرف إلى حضارات وثقافات دول أخرى.

وأضاف الشامسي أن البرنامج التدريبي للرحلة تم إعداده وفق برنامج زمني محدد، بحيث يستفيد الطالب من مختلف الدورات والأنشطة التي تهدف إلى إكسابهم مهارات أكاديمية مثل اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي، ومهارات اجتماعية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة والرحلات التعليمية والثقافية، إضافة إلى تعلم المهارات القيادية والمهارات الحياتية وتنمية شخصية الطالب والاعتماد على الذات وإدارة الوقت.

ويلتحق طلبة برنامج "الصيف بالخارج" في معاهد ومؤسسات تعليمية مرموقة في الدول التي ابتعثوا إليها وهي أستراليا وجمهورية أيرلندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، حيث ينتظم الطلبة في دورات في اللغة الإنجليزية والقيادة ومهارات الاتصال، ويتخلل اليوم الدراسي استراحات للغداء الجماعي، وفي ختام البرنامج اليومي يمارس الطلبة بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية المتنوعة، وخلال عطل نهاية الأسبوع يتم تنظيم رحلات خارجية وزيارات لأهم المعالم السياحية والثقافية في البلد، بهدف تعريف الطلبة إلى حضارة الدولة المستضيفة.

كما يتم تخصيص أيام محددة خلال برنامج "الصيف بالخارج" ليقيم الطلبة في منازل العائلات، لتقوية مهارات اللغة الإنجليزية.

بلغ إجمالي الطلبة الملتحقين في البرنامج منذ إطلاقه في 2006 وحتى عام 2015 إلى 4660 طالبا وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي، حيث يستهدف البرنامج الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل 85% فما فوق في الصفين العاشر والحادي عشر، كما يأخذ بعين الاعتبار أيضاً سلوك وأخلاقيات الطالب في المدرسة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

500 طالب وطالبة يزورون خمس دول في جولة تدريبية وقيادية 500 طالب وطالبة يزورون خمس دول في جولة تدريبية وقيادية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates