أبوظبي للتعليم تطور الأداء المدرسي 70 خلال دورات التقييم الثلاثة
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

إعلان نتائج تقييم المدارس الخاصة في أبوظبي

أبوظبي للتعليم تطور الأداء المدرسي 70% خلال دورات التقييم الثلاثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي للتعليم تطور الأداء المدرسي 70% خلال دورات التقييم الثلاثة

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - صوت الإمارات

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم نتائج الدورة الثالثة لتقييم المدارس الخاصة، وأوضحت نتائج الدورة الحالية للأعوام الدراسية 2013-2015 أن 70% من المدارس شهدت تحسنا ملحوظا في درجة الفعالية العامة للمدارس خلال دورات التقييم الثلاث، حيث ينفذ المجلس بزيارات تفتيشية للمدارس مرة واحدة خلال عامين أو كلما اقتضت الضرورة.

وبدأت إدارة التفتيش والرقابة التابعة لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس تقييم المدارس الخاصة للمرة الأولى عام 2009 حيث خضعت 127 مدرسة للتقييم في ذلك الوقت، وتم زيارة 146 مدرسة خلال الأعوام 2011-2013 أما خلال دورة التقييم الحالية فقد زارت فرق التفتيش 183 مدرسة لتقييمها، وأظهرت النتائج الحالية أن أداء 55% من المدارس الخاصة كان على الأقل "مرضي" من ضمنها 14% من المدارس البالغ عددها 25 مدرسة على النطاق "أ" (ذات أداء عال).

وأشاد المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة المهندس حمد الظاهري،  وضمان الجودة في مجلس أبوظبي للتعليم بأداء المدارس ومدى ثقتها في المجلس وجهوده الرامية للارتقاء بالمعايير في قطاع التعليم الخاص خلال السنوات الست المنصرمة.

وأشار الظاهري إلى أن نتائج التقييم ساعدت المدارس على اتخاذ خيارات مدروسة واستراتيجية دون إضافة المزيد من الضغوط على المعلمين أو القيادات المدرسية الذين هم شركاء استراتيجيون للمجلس ويسعون جميعا لهدف مشترك وهو الارتقاء بمستوى أداء المدارس، وبعد الانتهاء من الزيارات التقييمية تم إصدار تقارير للمدارس تتضمن أهم عناصر القوة والمجالات التي في حاجة إلى التحسين والتطوير وتزويد المدارس بتوصيات واضحة لمزيد من التحسين ومن ثم يطلب من المدرسة وضع وإعداد خطة تطويرية، ويتم تقسيم مستوى أداء المدارس وفقا للنطاقات التالية: النطاق "أ" (ذات اداء عال) والنطاق "ب" (ذات أداء مرض) والنطاق "ج" (مدارس بحاجة إلى تحسن كبير).

أظهرت النتائج أن نسبة المدارس في النطاق "ج" انخفضت من 72% في دورة التقييم الأولى إلى 45% في دورة التقييم الثالثة، بينما ارتفعت نسبة المدارس في النطاق "ب" من 17% في دورة التقييم الأولى إلى 42% في دورة التقييم الثالثة، ويعد ذلك مؤشرا إيجابيا واضحا على التطور المستمر في جودة التعليم المقدم من المدارس الخاصة، ونتيجة للجهود المبذولة من قبل المدارس والدعم المقدم من قبل مجلس أبوظبي للتعليم من خلال برامج تطوير المدارس وتدريب المعلمين والقيادات المدرسية.

وأكدت نتائج التقييم وجود تطور ملحوظ في جميع معايير الأداء مقارنة بالدورة الأولى، فعلى سبيل المثال فإن 56% من المدارس لديها مستوى مرضياً على الأقل في معيار إنجاز الطلبة والتقدم الذي يحققونه مقارنة بـ 32% خلال نتائج الدورة الأولى للتقييم.

وأظهرت النتائج أن مستوى جودة التعليم والتعلم مرضية على الأقل في 57% من المدارس مقارنة ب 31% خلال الدورة الأولى للتقييم، أما بالنسبة لفاعلية القيادة والإدارة المدرسية فأظهرت النتائج امتلاك 57% من المدارس قيادة وإدارة مرضية على الأقل مقارنة بـ31% خلال دورة التقييم الأولى.

أما بالنسبة لحماية الطلبة ورعايتهم وتوجيههم ودعمهم فقد أظهرت النتائج وجود تحسن ملحوظ حيث أن 81% من المدارس كان أدائها مرض على الأقل على هذا المعيار مقارنة بـ39% خلال الدورة الأولى.

وأشارت النتائج الحالية إلى أن أداء 17 مدرسة لا زالت غير مرضية إلى درجة كبيرة، أو ضعيفة ولم تظهر تلك المدارس وجود أي تحسن خلال دورات التقييم الثلاث، أو خلال الست سنوات المنصرمة. ونوه الظاهري إلى أنه تم إرسال إنذارات إلى تلك المدارس، وأضاف بأن المجلس سيقوم بتقييم كل مدرسة من المدارس ضعيفة الأداء مرة أخيرة خلال دورة التقييم الرابعة والتي من المقرر أن تبدأ خلل شهر أيلول/ سبتمبر 2015، كما نوه بأن المجلس سيقوم باتخاذ إجراءات ضد المدارس التي تظهر وجود تحسن ضعيف لأن رؤية المجلس تركز على توفير وتقديم فرص تعليم جيدة وبمستوى عال للطلبة.

وفي هذا الإطار فقد أتاح المجلس الفرصة أمام أولياء الأمور والجمهور للاطلاع على تقارير تقييم الدورة الثالثة على الرابط التالي:

https:/‏/‏www.adec.ac.ae/‏ar/‏Education/‏KeyInitiatives/‏Pages/‏Irtiqaa-Reports.aspx
ولفت حمد الظاهري إلى أن المدارس الخاصة ارتفعت بنسبة 40% عن بداية التقييم، موضحا أنه عند بدء تطبيق البرنامج كان عدد المدارس، 123 مدرسه، ودخل في التقييم الأخير 185 مدرسة، وهو ما يعني أن هناك تطور كبير يشهده القطاع الخاص المدرسي، واستجابة لمقررات البرنامج.

وأضاف  يقدم برنامج جودة المدارس دعما مركزا يتناسب مع الاحتياجات الفردية لكل مدرسة، يشمل تعيين مدير تطوير لكل مدرسة، وتحليل البيانات، وتحليل الاحتياجات، وزيارة المدرسة، وزيارة ما قبل التفتيش بغرض التنسيق، وزيارة التفتيش والرقابة، ووضع خطة التحسين ومراجعتها، وزيارة تفتيش ما بعد خطة التحسين

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتعليم تطور الأداء المدرسي 70 خلال دورات التقييم الثلاثة أبوظبي للتعليم تطور الأداء المدرسي 70 خلال دورات التقييم الثلاثة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates