اليابانيون يحتفلون بيوم عيد الحب على طريقتهم الخاصة
آخر تحديث 10:22:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السيدات يقدّمن الشيكولاتة إلى شركائهن وزملاء العمل

اليابانيون يحتفلون بيوم عيد الحب على طريقتهم الخاصة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابانيون يحتفلون بيوم عيد الحب على طريقتهم الخاصة

عيد الحب
طوكيو - صوت الامارات

يوافق اليوم الجمعة 14 فبراير/ شباط، موعد احتفال العالم بـ"يوم الحب" أو "عيد الحب"، الذي يتبادل فيه المحبون التهاني، بإرسال بطاقات عيد الحب أو إهداء الزهور أو الحلوى لأحبائهم، وتختلف تلك العادات بين دولة وأخرى، ويمارس اليابانيون عادات خاصة للاحتفال بعيد الحب، على طريقتهم، بحسب موقع "اليابان بالعربي"، الذي أشار إلى أن النساء تقدم الشوكولاتة للرجال في عيد الحب.

ولفت الموقع إلى أن نساء اليابان يقدمن هدايا لشركائهم في الحياة، كما يقدمن أيضا هدايا للأصدقاء وزملاء العمل، مشيرا إلى أن تلك الهدايا تكون قطعا من الشوكولاتة، ويضيف الموقع: "هناك قصص عديدة حول بداية تلك العادة، في اليابان، تقول إحداها إن البداية كانت في عام 1963، عندما وضع صانع الشوكولاتة، أول إعلان بصحيفة يابانية، يشجع على إهداء الشوكولاتة في يوم عيد الحب "الفلانتين".

وتابع الموقع: "أما القصة الأخرى فتقول إنه في عام 1960 وضع صانع الشوكولاتة موريناغا إعلانا عنوانه "لنقدم الشوكولاتة للحبيب"، وبهذا أصبح شهر فبراير/ شباط في اليابان الشهر، الذي تباع فيه الشوكولاتة بشكل جنوني"، ولفت الموقع، إلى أن العلاقة بين عيد الحب والشوكولاتة تحول إلى جزء من عادات اليابانيين، حيث أصبحت نساء اليابان تعد إهداء الشوكولاتة تعبيراعن مشاعر الحب للرجال.

ويقول الموقع، إن "الشوكولاتة التي تقدم هدية في هذا اليوم، تمثل "اعترافا بالحب، ويطلق عليها "شوكولاتة الحبيب"، مضيفا: "أما الشوكولاتة، التي يكون الغرض منها الشكر وإبداء العرفان بالجميل، أو إظهار المودة والاحترام للآخرين، فتحمل أسماء أخرى منها "شوكولاتة الصداقة"، و"شوكولاتة العائلة".

ولفت الموقع، إلى أن الأمر لا ينتهي في عيد الحب، بتقديم النساء، هدايا الشوكولاتة، للرجال، وإنما يكون رد الهدية، في عيد خاص باليابانيين في 14 مارس/ آذار، يعرف بـ"اليوم الأبيض"، الذي يرجع تاريخ الاحتفال به إلى عام 1980، حيث جرى العرف بين الرجال اليابانيين على أن يقوم الرجال بإهداء المرأة (2 - 3 أضعاف) ما حصل عليه من شوكولاتة، في عيد الحب.

قد يهمك أيضاً :

روبرت والدينغر يؤكد أن العلاقات الاجتماعية هي أساس السعادة

العشّاق يحتفلون بـ"عيد الحب" بتبادُل أجمل الهدايا

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابانيون يحتفلون بيوم عيد الحب على طريقتهم الخاصة اليابانيون يحتفلون بيوم عيد الحب على طريقتهم الخاصة



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates