3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تشويهها من زوجها المُنْتَمي لِمُقاتلي طالبان عِقاباً على محاولة الهروب

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

عائشة محمد زاي
لندن ـ ماريا طبراني

في غضون بضعة أشهر فقط، ستكون عائشة محمد زاي قادرة على النظر لصورتها في المرآة مرة أخرى، فقد تصدّرت عائشة التي تبلغ من العمر، 22 عاماً، عناوين الصحف الدولية في العام 2010 عندما ظهرت على غلاف مجلة التايم مع جرح غائر في وسط وجهها في مكان الأنف.حكاية عائشة المأساوية من تشويه وإساءة المعاملة أصبحت معروفة تماماً الآن، فقد قام زوجها الذي ينتمي لجماعة

طالبان وعائلته بقطع أنفها وأذنها لمعاقبتها على محاولة الهروب من بيت العائلة في أفغانستان.
وقالت CNN ،"لقد تُركت الفتاة لتلقى حتفها في الجبال، لكنها نجت وتم علاجها في قاعدة عسكرية أميركية، وساعدت منظمة خيرية في نهاية المطاف نقل عائشة إلى الولايات المتحدة، حيث اقتيدت من قبل عائلة أفغانية من ولاية ماريلاند".خلال العام الماضي، خضعت السيدة الشابة لعدد من العمليات الجراحية والعلاجات التي مهدت الطريق لعائشة للحصول على أنف جديد. وقالت لـ"CNN"، "كان الأمر صعب جدًا في البداية ، ولكن بعد ذلك تعودت على ذلك".الآن ، تبقى فقط بعض الإجراءات البسيطة لتحقق حلمها ويصبح حقيقة واقعة. هذا الصيف، وسيكون لدى عائشة وجه جديد، لكنها سوف لا تزال لديها الكثير من التحديات قبل ذلك.
في أفغانستان ، لم يُسمح لعائشة بالذهاب إلى المدرسة وعندما كانت في سن المراهقة أُجبرت على الزواج من قبل والدها، وكان الزواج بمثابة عرض للسلام إلى أسرة زوجها الجديد للتعويض عن تجاوزات عمها.في العام 2011 ، وصلت عائشة للولايات المتحدة وهي غير قادرة على القراءة أو الكتابة بأي لغة. بينما قالت عائلتها بالتبني أرسياس، إنها فتاة مشرقة، ويعترفون بأنها يمكن أن تكون متهورة وتتصرف بسهولة، وتفضل العمل على تصميم المجوهرات أو مشاهدة الأفلام على الكمبيوتر المحمول الخاص بها بدلاً من دراسة الأبجديات.وتعيش عائشة مع ماتي أرسياس، وزوجته جميلة رسولي أرسياس وابنتهما منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بعد ما يقرب من عامين من وصولها الولايات المتحدة.وقالت لـ CNN إن الناس في ولاية ماريلاند في كثير من الأحيان يضحكون في وجهها بسبب أنفها ، لكنها ترد على الأسئلة عن ما حدث لها بجملة "هذا ليس من شأنك"وأمضت عائشة أشهراً عدة في نيويورك في منزل جماعة المرأة الأفغانية، حيث أتيح لها العلاج وتعلم دروس اللغة الإنكليزية، قبل أن تنتقل أخيراً إلى فريدريك، ماريلاند، للعيش مع عائلتها الجديدة.تمت أول عملية جراحية لها في حزيران/يونيو الماضي، مما يجعلها خطوة أولى نحو حصولها على أنف جديد. خلال الأشهر ال 11 الماضية ، تم توسيع جلد جبين عائشة ليوفر الأطباء النسيج الإضافي لأنفها الجديد.وكان الجراحون في مركز والتر ريد الطبي، حيث تم علاجها مجاناً، بأخذ الجلد والعظام والغضاريف من أجزاء مختلفة من جسدها استعداداً لإجراء عملية جراحية ترميمية.ولتجنب خطر الإصابة بعدوى، اضطرت عائشة للبقاء في منزلها، مما أدى إلى توقفها عن الذهاب لدروس اللغة الإنكليزية الأسبوعية. في هذه الأيام ، قالت إنها كانت تسهر حتى وقت متأخر في الليل لمشاهدة أفلام بوليوود وكانت تنام أثناء النهار.وفي الأشهر المقبلة، ستكون أنف عائشة كاملة، ومن هنا يستطيع الأطباء التحرك إلى أذنيها المشوهة.
وتقول أسرة عائشة بالتبني إنهم يريدون إعطاءها مزيداً من الوقت للشفاء جسدياً وعاطفياً، ولكن بعد شفائها بالكامل سيكون على عائشة أن تمضي قدما وإقامة مسار خاص بها في بلدها بالتبني.
كجزء من علاج عائشة في تغيير حياتها، انتفخ جبينها وأصبح قاتماً، وتدلّى اللحم في المساحة الخالية حيث كانت أنفها قبل أن يقطعها زوجها.
 فقد وضع الأطباء قذيفة سيليكون تحت الجلد لنفخ جبينها وملئه تدريجياً بالسوائل من أجل توسيع بشرتها وتزويدها بالأنسجة الإضافية لأنفها الجديد. كما قاموا بأخذ أنسجة من ساعدها وزرعها على وجهها لتشكيل البطانة الداخلية والجزء السفلي من الأنف.
وتحدت عائشة للمرة الأولى على شاشة تلفزيون الـITV في شباط/فبراير الماضي، وقالت "كل يوم كنت أتعرض للاعتداء من قبل زوجي وعائلته، عقلياً وجسدياً، وفي يوم أصبحت لا أطيق هذه الحياة لذلك هربت، ولكنهم أمسكوا بي ووضعوني في السجن لمدة خمسة أشهر. عندما خرجت أعادني القاضي مرة أخرى إلى زوجي وفي تلك الليلة أخذوني إلى الجبال، وقاموا بتقييد يدي وقدمي، وقالوا إن عقابي هو قطع أنفي وأذني."
عائشة ، التي لم تذهب للمدرسة يوماً ولم تحتفل بعيد ميلادها، تعيش الآن في أميركا. وساعدتها من أفغانستان مؤسسة خيرية، وقالت إن لديها الآن عائلة جديدة تهتم بها وكأنها فرد من أفرادها.
وأعربت عائشة عن سعادتها بأنفها الجديدة وتريد تجربتها لتحكي قصة جديدة، وهذه المرة ستكون قصة عن الأمل.
وقالت "أريد أن أقول للنساء اللواتي يعانين من سوء المعاملة أن يتحلّين بالقوة وألا يفقدن الأمل."
ظهرت قصة عائشة الأولى في آب/أغسطس 2010 من قبل مجلة تايم، التي نشرت صورة مروعة لها على غلافها مما أرعب الناس حول العالم، ورمز إلى اضطهاد المرأة الأفغانية.
عندما كانت في الـ 12 من عمرها، زوّجها والدها من أحد مقاتلي طالبان لدفع الديون، تم تسليمها لأسرته التي أساءت معاملتها، وأجبرتها على النوم في اسطبل مع الحيوانات، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن ما يقرب من 90 في المائة من النساء في أفغانستان تتعرضن لأنواع من العنف المنزلي، ولكن عندما حاولت عائشة الفرار، تم القبض عليها وتم قطع أنفها وأذنيها من قبل زوجها كنوع من العقاب وتركوها لتلقى حتفها في الجبال، ولكنها زحفت لبيت جدها.
وقالت لمراسل CNN عطية عباوي "عندما قطعوا أنفي وأذني شعرت وكأنه كان هناك ماء بارد في أنفي، أنا فتحت عيني وأنا لا يمكن أن أرى بسبب الدم".
ثم نقلت عائشة إلى ملجأ سري في كابول وفي أب/أغسطس 2010 ، طارت إلى الولايات المتحدة من قبل مؤسسة  Grossman Burn للبقاء مع عائلة مضيفة.
اقتيدت من قبل جمعية خيرية في نيويورك تدعى " Women for Afghan Women " التي أيدتها وساعدتها في دفع ثمن التعليم، لكن عائشة سرعان ما أصبحت غير سعيدة، وأصبح سلوكها مصدراً للقلق، خلال نوبة عصبية، ألقت بنفسها على الأرض وضربت رأسها في الأرض، وقامت بشد شعرها وعض أصابعها.
في الوقت الحاضر ، عائشة لا تزال تفضل مشاهدة أفلام بوليوود بدلاً من التلفزيون الأمريكي.
وكانت قد وصلت لولاية ماريلاند بعد 16 شهراً من وصولها إلى الولايات المتحدة وأمضت وقتاً في ولاية كاليفورنيا ونيويورك.
وتم علاج عائشة في مركز والتر ريد الوطني العسكري الطبي في بيثيسدا، الذي تم ترتيبه لها من قبل مكتب الممثل الأميركي المنتهية ولايته روسكو بارتليت لولاية ماريلاند.
واهتم الزوجان ماتي وجميلة برعاية عائشة في ولاية ماريلاند، ولهما ابنة تبلغ من العمر 15 عاماً وهي مينا أحمد زاي، التي أصبحت صديقة جيدة لعائشة.

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد 3 أسابيع على إكمال سلسلة العمليات الجراحية لتحصل عائشة على أنف جديد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates