ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتهمت الشرطة بتجاهل اللصوص والقتلة و التفرغ لملاحقتهم

ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا

ممتهنات للدعارة (من الارشيف)
نواكشوط – حبيب القرشي

نواكشوط – حبيب القرشي طالبت ناشطة مدنية موريتانية الحكومة بسن قانون يحمي النساء الممتهنات للدعارة من الملاحقة الأمنية، ويحافظ على المهنة من الأجنبيات من جنسيات مغربية وسنغالية. وقالت الناشطة عيساتا مار في وقفة احتجاجية قرب مبني قصر العدل في نواكشوط، أن القضاء والأمن الموريتاني لم يعد له من الهم سوى ملاحقة نساء معيلات لأسر، همهم الأول تحصيل أقواتهم دون اللجوء للتسول أو مضايقة الحكومة والإلحاح عليها بتوفير عمل، وتتجاهل اللصوص والقتلة الذين يصولون ويجولون دون خوف.
وأضافت مار التي تدير منزل دعارة عريق بحي الميناء الشعبي في تصريح لـ "العرب اليوم" أنها تعمل في هذا المجال منذ عقدين من الزمن ولم يسبق لها أن لمست هي وزميلاتها، عدائية من جانب السلطات القضائية، بقدر ما تعرفه هذه الأيام.
وأوضحت " لقد جئت اليوم لمؤازرة إحدى صديقاتي وقد أوقفتها دورية شرطة ليل الجمعة الماضي، بينما كنت خارج المنزل وسلمتها إلى النيابة التي أمرت بحبسها،ومنذ ذلك الحين وأبناءها لم يذوقوا طعاما ولا شرابا"، متسائلة" أليس هذا ظلم ؟".
وناشدة مار التي ترأس منظمة "التضامن لحماية النساء بالميناء" ، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، التدخل لإنقاذ صديقتها المهددة بالحبس، والحفاظ على أولادها الذين تنفق عليهم، والتي لم ترتكب جريمة سوى قرارها التكسب بالاعتماد على نفسها، على حد وصفها.
وداهمت فرقة من الشرطة القضائية الأحد عددا من الشقق المفروشة في حي تفرغ زينة الراقي، عقب توصلها إلى معلومات بأن نساء ينشطن في مجال الدعارة وبيع الجسد، يتخذن من تلك الشقق أوكارا لترويج بضاعتهم.
وتمت مداهمة شقق بالقرب من مقر شركة الاتصالات السودانية "شنقيتل"، وتم ضبط ثلاث شبان وأربعة نساء منهم ثلاث مغربيات، كما داهمت نفس الفرقة شقة أخرى غير بعيدة من "الملعب الأولمبي" لكنها لم تجد أحدا في الشقة المستهدفة إذا يبدو أن سيدتين (مغربية، وموريتانية) كانتا تسكنان فيها منذ 9 أشهر تركتا الشقة على عجل وقد عثرت الشرطة على كمية من العازل الذكري وحبوب منع الحمل في أدراج غرف النوم.
وقال مصدر أمني أن مستخدمات الشقة - اللتين أكدت المعلومات بأنهن يؤجرنها لاستدراج الزبائن اللاهثين وراء الشهوة الحرام- حصلن على معلومات عن متابعة الشرطة لهما، ما دفعهما لمغادرتها قبل ساعات من وصول الشرطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا ناشطة مدنية تطالب بتشريع يحمي ممتهنات الدعارة في موريتانيا



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates