جهود لمعرفة أسباب عدم استمرار المرأة الشابة البريطانية في عالم السياسة
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ميليباند يسعى لإيجاد نساء برلمانيات ليكّن ضمن حكومة الظل العمالية

جهود لمعرفة أسباب عدم استمرار المرأة الشابة البريطانية في عالم السياسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهود لمعرفة أسباب عدم استمرار المرأة الشابة البريطانية في عالم السياسة

ستيلا كريزي عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال
لندن ـ كارين إليان

تقتحم الكثير من النساء البريطانيات الشابات عالم السياسة بمنتهى الحيوية والنشاط، ولكن الكثير منهن لا يستطعن أن يبقين في هذا العالم.  ونشرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية تحقيقًا تحاول فيه الكاتبة والخبيرة السياسية والمرشحة السابقة للحزب "الليبرالي الديموقراطي" لعضوية جميعة لندن شارلوت هنري معرفة الأسباب وراء تلك الظاهرة، وذلك في الوقت الذي نسب فيه إلى الزعيم العمالي إد ميليباند قوله  إنه يسعى إلى إيجاد عناصر نسائية في البرلمان البريطاني لتكون ضمن حكومة الظل العمالية. وتقول شارلوت إنها التقت العديد من النساء الشابات الموهوبات والنموذجيات في عالم السياسة البريطانية، ولكن لا تبقى صامدة منهن في هذا العالم سوى القليل، وتضيف أن الجدول الزمني القاسي الذي لا يرحم في هذا العالم ليس هو السبب الوحيد الذي يحول دون استمرار المرأة فيه. وتقول رئيسة شباب لندن العمالي كريستين كويغلي إنها كسياسية غالبًا ما تشعر بالإحباط؛ لأنها لا ترى امرأة شابة في الكثير من السياسيين الذين يتم انتخابهم. وعلى الرغم من عدم وجود العدد الكافي من النساء أمثال ستيلا كريزي، إلا أن وجود جو سوينسون في الحزب "الليبرالي الديمقراطي" وكلو سيمث في حزب "المحافظين" يكشف عن وجود تقدم في هذا السياق. وانتخبت كلو سميث وعمرها 27 عاما، وكانت أصغر عضو برلمان بريطانية آنذاك، وتقول إنها تأمل أن يكون انتخابها وتصعيدها إلى الكادر الوزاري بمثابة تشجيع للمرأة الشابة التي تهتم بالعالم من حولها.  أما سوينسون فتم انتخابها عندما كان عمرها 25 سنة، وتقول إنها لم تشعر يومًا بوجود أي حواجز أمام المرأة الشابة كي تكون سياسية.   ومع ذلك فهي تعترف بأن سنها وليس كونها امرأة هو السبب في تعرضها للملاحظات والانتقاد.  ويرى أحد الخبراء أن هناك فجوة بين واقع خدمة المجتمع وبين الصورة التي تبدو على القنوات التليفزيونية، والواقع أنه وعلى الرغم من أن المرأة تشعر بوجود عوامل مثبطة على وضع نفسها في الصفوف الأمامية من غابة السياسة البريطانية إلا أن المسألة تكمن في مدى عامل الثقة الذي تتمتع به المرأة.  وتقول الناشطة العمالية كريستين هاي "نحن جميعًا نملك الرؤى والأراء ونملك القدرة على التعبير، والسؤال هو" لماذا لا نقوم بتجريب ذلك ووضعه موضع الاختبار مثلما يفعل الكثير من الرجال؟". وتقول كويغلي إن ذلك السبب وراء اتخاذها قرار خوض انتخابات جمعية لندن العام 2012، وهي الجمعية المسؤولة عن مراقبة أداء عمدة لندن.  وتضيف أنها لم تفز في تلك الانتخابات، ولكنها خلال الانتخابات اكتشفت أن العديد من الناخبين تحمسوا لقيام امرأة شابة بخوض الانتخابات، ولم يُبدِ أيٌّ من هؤلاء ملاحظات سواء على السن أو على الجنس. والواقع أن عامل السن الشاب والجنس كما تقول شارلوت قد ساعدها كثيرًا، حيث كان بمثابة ميزة تميزها عن خصومها. وتضيف شارلوت أنها وعلى الرغم من أن تجربتها شجعتها على تكرار التجربة، وخوض الانتخابات من جديد إلا أن غيرها لم يكن محظوظًا في هذا الصدد.  أما الرئيسة المشاركة لشباب الحزب "الليبرالي الديموقراطي" كافيا كاوشيك فتقول "إن المرأة الشابة قادرة على إثارة قضايا لا يقوم الرجل بإثارتها، مثل ثقافة الاغتصاب" والتمييز في مجال العمل".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود لمعرفة أسباب عدم استمرار المرأة الشابة البريطانية في عالم السياسة جهود لمعرفة أسباب عدم استمرار المرأة الشابة البريطانية في عالم السياسة



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates