مسلمتان مثليتان تزوجتا في بريطانيا وطلبتا اللجوء السياسي رغم معارضة ذويهما
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تلقتا تهديدات بالقتل ورجال الدين يحذرون إقامة مراسمه في دور العبادة

مسلمتان مثليتان تزوجتا في بريطانيا وطلبتا اللجوء السياسي رغم معارضة ذويهما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلمتان مثليتان تزوجتا في بريطانيا وطلبتا اللجوء السياسي رغم معارضة ذويهما

صورة الفتاتان المثليتان
لندن ـ ماريا طبراني

إهتمت بعض الصحف البريطانية الصادرة في لندن، الاربعاء، بموضوع طالبتين مسلمتين من أصول أسيوية شاذتين جنسيا قد تزوجتا مدنيا رغم معارضة رجال الدين الذين يرون أن مفهوم الزواج هو بين الرجل والمراة وأن زواج المثلين لا ينجب أطفالا بل هو إنحراف أخلاقي يستوجب تقويمه. وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن طالبتين سابقتين من باكستان، يعتقد أنهما قد أصبحتا أول اثنين من المثليين  المسلمين الذين يقيمون حفل زواج في بريطانيا.
وأضافت أن كلا من ريحانة كاوسار وصبيحة قمر أقامتا مراسم زواجهما فى منطقة مدينة ليدز في شمال بريطانيا في وقت سابق الشهر الجاري قبل أن تتقدما فورا بطلب لجوء سياسي.
وأشار أقارب المرأتين اللتين كانتا تدرسان في مدينة برمنغهام، أنهما تلقتا تهديدات بالقتل في بريطانيا ومن أقاربهما في باكستان التي تحظر فيها المثلية.
وقالت إحداهما إن بريطانيا منحتهما حقوقهما، وإن هذا القرار الذي اتخذتاه شخصي للغاية، وليس من شأن أحد التدخل فى حياتهما الخاصة، وتابعت أنّ المشكلة في باكستان أنّ الجميع
يعتقد أنه مسؤول عن حياة الآخرين، ويستطيع أن يتخذ أفضل قرار عن أخلاقياتهم، لكن هذا ليس بالنهج الصحيح.
وكان مجلس العموم البريطاني قد صوت لصالح جواز زواج المثلين جنسيا في وقت سابق من الشهر الجاري غير أن بعض زعماء الجالية المسلمة في بريطانيا طالبوا الحكومة البريطانية بمعاملة المساجد في بريطانيا كما عاملت الكنيسة الإنغليكانية التي لم توافق على إقامة زواج المثليين في كنائسها.
وقال المجلس الإسلامي في بريطانيا الذي يضم تحت لوائه اكثر من 400 مؤسسة وجمعية إسلامية إنه شعر بالفزع بسبب البنود المميزة بين الديانات في إعلان الحكومة البريطانية عن عقد مناقشات حول زواج المثليين في دور العبادة وهو ما شهد رفضا من الجالية المسلمة في بريطانيا والعديد من الجاليات الأخرى.
وقال الأمين العام للمجلس فاروق مراد في بيان بهذا الشأن " لم نصدق أنفسنا حينما قدمت وزيرة الثقافة البريطانية ماريا ميلر، مشروع القانون أمام مجلس العموم لتستثني فيه الكنيسة الإنكليزية فقط ثم تعود وتقول إن هذا المشروع يتمتع بالمساواة في باطنه".
وأضاف مراد  " لم تكن فقط دور العبادة المعترضة على مشروع القانون هي الكنيسة في إنكلترا وويلز كما قالت السيدة ميلر فإن المجلس الإسلامي في بريطانيا وغالبية المجموعات الدينية عبرت عن رفضها لهذا الأمر".
ووفقا للتشريع المقدم للبرلمان البريطاني فإن كافة دور العبادة من حقها الإعتراض على إقامة زواج المثليين بينما الكنيسة في إنكلترا وويلز هي الوحيدة التي لا يستطيع أي من العاملين فيها إقامة مثل هذه المراسم.
ويعمل العديد من رجال الدين الإسلامي والديانات الأخرى في بريطانيا على إصدار تشريع يمنع من الأساس إقامة هذه المراسم في دور العبادة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلمتان مثليتان تزوجتا في بريطانيا وطلبتا اللجوء السياسي رغم معارضة ذويهما مسلمتان مثليتان تزوجتا في بريطانيا وطلبتا اللجوء السياسي رغم معارضة ذويهما



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates