حفرية ديناصور عمرها 98 مليون عام اكتُشفت في الأرجنتين قد تعود لـأكبر حيوان في العالم
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حفرية ديناصور عمرها 98 مليون عام اكتُشفت في الأرجنتين قد تعود لـ"أكبر حيوان في العالم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حفرية ديناصور عمرها 98 مليون عام اكتُشفت في الأرجنتين قد تعود لـ"أكبر حيوان في العالم"

حفرية ديناصور
بوينس آيرس ـ صوت الامارات

أشار العلماء إلى أن العظام المتحجرة لديناصور اكتُشفت في الأرجنتين سار على الأرض قبل 98 مليون سنة، ربما تعود لأكبر حيوان بري على الإطلاق.وعثر علماء الحفريات المحليون على البقايا، التي تشمل 24 فقرة من ذيل المخلوق الضخم وبعض عظام الحوض المجاورة، في مقاطعة نيوكوين في عام 2012.ويُعتقد أنها تعود لتيتانوصور، أحد أكبر الصوربوديات (سحليات الأرجل)، وهو صنف من الديناصورات التي تتميز بحجمها الكبير وأرجلها الشبيهة بالعمود والرقاب والذيول الطويلة.

وفي حين أن الفريق لم يتمكن من تأكيد ذلك كنوع جديد حتى الآن، لا يبدو أن الحفريات تتطابق مع بقايا ديناصورات الصوربودا المعروفة الأخرى.وقد يساعد هذا الاكتشاف الخبراء على فهم أفضل لكيفية تطور الديناصورات العملاقة الصربودية التي عاشت قبل ملايين السنين وعلى الرغم من الاكتشاف الجديد، ما يزال الحوت الأزرق يحتفظ بلقب "أكبر حيوان على الإطلاق"، والذي عُرف بطوله 110 أقدام (33.6 مترا).وعثر على البقايا المتحجرة في طبقات الصخور التي يشير إليها الجيولوجيون باسم "تكوين كانديلروس"، وبشكل أكثر تحديدا في مستوى يمثل الرواسب من السهول الطينية الموحلة.وكتب الباحثون: "من الواضح أن التيتانوصور الذي تم استرداده جزئيا من تكوين كانديلروس يمكن اعتباره أحد أكبر التيتانوصورات''.

وأضافوا: "من المحتمل أن تكون كتلة جسم مماثلة للباتاغوتيتان أو أكبر". ويُعتقد أن ديناصور باتاغوتيتان، الذي وقع اكتشافه لأول مرة في الأرجنتين عام 2013، وصل إلى أطوال تزيد عن 121 قدما (37 مترا) ومن المحتمل أن يصل وزنه إلى ما بين 55 و57 طنا.وعلى عكس البقايا الأخرى المستخرجة من التكوين، ظلت هذه العينة، التي تم تحديدها باسم "MOZ-Pv 1221"، مفصلية إلى حد كبير، ما يشير إلى أنه من المحتمل أن يتم الكشف عن المزيد من الهيكل العظمي في نفس المكان الذي تتقدم فيه عمليات الحفر.

وفي الواقع، أفاد الفريق أنه تم العثور على عظام أطراف الديناصورات، ولكن لم يتم التنقيب عنها بعد.وبسبب الطبيعة الجزئية للاكتشاف حتى الآن، قال الباحثون إنه لم يكن ممكنا حتى الآن تقدير وزن MOZ-Pv 1221 المحتمل في الحياة.ووفقا للباحثين، كانت مقاطعة نيوكوين (Neuquén) موطنا للعديد من أنواع الصوربودا منذ 98 مليون سنة، كل منها كان سيشغل دورا مختلفا، أو "مكانا مناسبا''، في النظام البيئي وشبكة الغذاء.

قد يهمك ايضا:

العثور على بقايا ديناصورات على سطح القمر

دراسة تؤكد أن التماسيح نجت من اصطدام الكويكب الذي قضى على الديناصورات

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفرية ديناصور عمرها 98 مليون عام اكتُشفت في الأرجنتين قد تعود لـأكبر حيوان في العالم حفرية ديناصور عمرها 98 مليون عام اكتُشفت في الأرجنتين قد تعود لـأكبر حيوان في العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates