اكتشاف نوع من الديناصورات استطاع الطيران بمجرد خروجه من البيضة
آخر تحديث 16:13:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتميز بأصابع طويلة ولا تتمكن الزواحف الأخرى من تقليده

اكتشاف نوع من الديناصورات استطاع الطيران بمجرد "خروجه من البيضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اكتشاف نوع من الديناصورات استطاع الطيران بمجرد "خروجه من البيضة"

ديناصور بتيروداكتيلوسو
لندن- صوت الامارات


أظهر اكتشاف حديث أن ديناصور بتيروداكتيلوسو، وهو عائلة من عائلات الديناصورات تتميز بأصابع طويلة، كان يطير بمجرد الولادة، وهو شىء لا يستطيع أى نوع آخر من الزواحف القيام به.
 
ووفقًا لموقع "ديلى ميل" الريطانى، قال علماء بريطانيون إن هذا الاكتشاف الجديد سيكون له تأثير على فهمنا للزواحف، فالاعتقاد الشائع بأن الزواحف المجنحة مثل الطيور والخفافيش لا يمكنها الطيران إلا بعد النمو الكامل لها، ولكن أحدث الأبحاث أشارت إلى أن  بتيروداكتيلوس كانت قادرة على الطيران بمجرد الفقس من البيضة.
 
واستندت الآراء الشائعة السابقة على دراسات أجريت على الأجنة المتحجرة في الصين والتي أظهرت أن لديهم أجنحة ضعيفة التطور، لكن أحدث الأبحاث من جامعتي ليستر ولينكولن نظرت إلى 19 أجنة من أربعة أنواع من الأرجنتين والصين ماتوا قبل الفقس، ووالتى كشفت أن بتيروداكتيلوس، والمعروفة باسم flaplings، كانت قادرة على الطيران بمجرد الفقس من البيضة، كما نظروا في نمو الجنين في الطيور والتماسيح لإثبات أن البيض السابق كان بعيدا عن الفقس مما كان يعتقد في البداية.
 
وقال الدكتور "ديفيد أونوين" عالم الأحياء بجامعة ليستر والمتخصص فى دراسة "بتيروداكتيلوس": " تنبع أهمية هذا الاكتشاف من خلال حقيقة أنه لا توجد فقاريات حية أخرى اليوم أو فى تاريخ الحياة كما نعرفها قادرة على تكرار هذا، وهذا الاكتشاف له تأثير عميق على فهمنا لكيفية عيش بتيروداكتيلوس، وهو أمر مهم لفهم عالم الديناصورات ككل".
 
أضاف أونوين: "من الناحية النظرية، ما فعلته التيروصورات، وهي تنمو وتطير، أمر مستحيل، لكنهم لم يعرفوا ذلك، لذا فعلوا ذلك على أي حال".

قد يهمك ايضا:

دراسة تكشف أنّ وحش بحيرة لوخ نيس قد يكون حقيقيًا فعلًا

فريق علمي دولي يكشف لغز انقراض الديناصورات

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف نوع من الديناصورات استطاع الطيران بمجرد خروجه من البيضة اكتشاف نوع من الديناصورات استطاع الطيران بمجرد خروجه من البيضة



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - صوت الارض
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وعفوي. كما نس...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates