الشيخ حمدان بن راشد يفتتح توسعات جديدة في مستشفى راشد
آخر تحديث 03:49:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشيخ حمدان بن راشد يفتتح توسعات جديدة في مستشفى راشد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن راشد يفتتح توسعات جديدة في مستشفى راشد

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

افتتح نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة في دبي، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، صباح الثنين، التوسعات الجديدة في مستشفى راشد، التي طالت الأقسام الطبية المتخصصة في العمليات الجراحية النادرة وغرف العناية الحرجة ذات التجهيزات الطبية المتطورة، وشملت 195 سريرًا جديدًا.

ودشن آل مكتوم منظومة التأمين الصحي الجديدة في دبي، بحضور وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبدالرحمن بن محمد العويس، ورئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي مديرها العام، حميد بن محمد القطامي، وعدد من الكادر الطبي في المستشفى.

ووجه المسؤولين في الهيئة بضرورة قبول بطاقات التأمين الصحي الصادرة عن الشركات الخاصة في جميع منشآت الهيئة الصحية والطبية، والسماح لحامليها بالاستفادة من جميع خدمات الرعاية الصحية والعلاجية التي توفرها الهيئة ومستشفياتها وعياداتها لمرضاها.

وأكد أنه أصبح من الضرورة أن تواكب الهيئة التطورات الحديثة في قطاع الرعاية الصحية العالمية، وتطبيق التقنيات الحديثة في منشآتها الطبية والعلاجية والدوائية، تماشيًا مع ما تشهده دبي ودولة الإمارات من تحول نوعي في شتى الميادين، وتلبية للحاجة الملحة للمرضى، الذين يؤمون مستشفيات الهيئة وعياداتها، وتوفير أعلى مستويات خدمات الرعاية الصحية لهم.

وتجوّل آل مكتوم في مختلف أجنحة وأقسام مستشفى راشد، واطمأن على المرضى الذين يعالجون فيها ومستوى الخدمة والرعاية، التي توفرها الهيئة لهؤلاء المرضى والمعاملة الإنسانية الطيبة التي يحظون بها من قبل الكادر الطبي المشرف على علاجهم.

واطلع خلال جولته في أرجاء المستشفى على المعدات والتجهيزات الطبية المستخدمة في أقسام المستشفى مشيدًا بمستواها.

وتوجه حميد بن محمد القطامي، بالتقدير والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على رعايته الكريمة لمسيرة هيئة الصحة التطويرية وسعيها للوصول بخدماتها الصحية إلى مستويات عالمية وتوفير كل وسائل الراحة والاستشفاء للمرضى الذين يعودون مستشفيات الهيئة وعياداتها وإيلاء السياحة العلاجية اهتمامًا كبيرًا وأولوية قصوى، لتشجيع هذه السياحة واستقطاب المزيد من أعداد السياح القادمين إلى بلادنا بهدف العلاج والطبابة.

وثمن الدعم اللامحدود من الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لرسالة المستشفى ومتابعته الدائمة لخطط الهيئة التطويرية على غير صعيد واستقطاب الكوادر الطبية والتمريضية الوطنية لتدريبهم وتوفير فرص العمل والابتكار لهم في إحدى مؤسساتهم الوطنية العريقة.

وذكر القطامي، إن "الهيئة ملتزمة بتحقيق رؤى مدينة دبي وتطلعاتها في تحقيق التنافسية العالمية على المستوى الصحي، وتقديم نموذج يحتذى به للمؤسسة الطبية العصرية والمتقدمة بخدماتها وتجربتها المميزة للاستشفاء".

وأضاف أن "الهيئة تشهد مجموعة من التحولات الاستثنائية على مستوى نظامها الصحي وسياستها ومنهجيتها والمنشآت التابعة لها، من مستشفيات ومراكز وعيادات طبية متخصصة، وتعمل بحرص شديد وبطاقتها الكاملة لرفع مستوى الجودة والتميز في خدماتها كافة".

وأكد أن تحقيق رضا المتعاملين وإسعادهم من أهم الأهداف الاستراتيجية، التي تتبناها الهيئة، ولن تدخر وسعًا من أجل تحقيقها، موضحًا أن مستشفى راشد له مكانته المرموقة، وتاريخه وخبرته في العديد من التخصصات، ما جعله أحد أهم مقاصد الاستشفاء لجمهور المتعاملين من داخل الدولة وخارجها.

وأشار إلى أن الأقسام الجديدة تُعد إضافة نوعية مهمة لخدمات المستشفى، وقد اعتمدت الهيئة في تجهيزها أرقى المعايير الدولية، إذ شملت أحدث المستلزمات الطبية الذكية، وغرف العناية الفائقة التي تضم آخر ما توصل إليه العالم في تقنيات هذا المجال، كما تم اختيار كفاءات مميزة من الأطباء وطواقم التمريض والفنيين المساعدين، فضلًا عن مراعاة المظاهر الحضارية والمتقدمة في جميع الغرف وأروقة الأقسام، لتحقيق مزيد من الراحة للمرضى، وتوفير تجربة استشفاء نوعية.

وبين القطامي، إن أعمال التحديث والتطوير في المستشفى لن تقف عند هذا الحد، كما لن تقف عند المستشفى نفسه، إذ تستهدف الهيئة تحويل جميع منشآتها ومرافقها الطبية إلى واحة للرعاية الصحية المتكاملة (وقايةً وعلاجًا)، وإلى مراكز بحثية متقدمة، تسهم من خلالها في تطوير العلوم الطبية وما يتصل بها من الممارسات المهنية، والخدمات الذكية.

وذكرت المدير التنفيذي للمستشفى، الدكتورة علياء المزروعي، إن الأقسام الجديدة تشغل طابقين كاملين (الثاني والثالث) وتضم 159 سريرًا، موضحة أن الطابق الثاني يشتمل على أقسام العناية الفائقة ( باطني، وجراحة أعصاب، وجراحة عامة) بطاقة استعابية تعادل 66 سريرًا، في ما يضم الطابق الثالث أقسام (الجراحة العامة رجال، والجراحات التخصصية، والكسور والعظام)، بطاقة استعابية 93 سريرًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن راشد يفتتح توسعات جديدة في مستشفى راشد الشيخ حمدان بن راشد يفتتح توسعات جديدة في مستشفى راشد



GMT 05:19 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

موضة المزهريات الدارجة في عام 2024
 صوت الإمارات - موضة المزهريات الدارجة في عام 2024

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 21:16 2013 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

ملياري يورو لصناعة كمبيوترات لوحية شبيه بالمخ البشري

GMT 17:49 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

الكويت تتسلم قيادة قوة "الواجب 81" الخليجية من السعودية

GMT 05:18 2013 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

22 طبيبًا في المنيا يحصلون على دبلوم إدارة المستشفيات

GMT 14:16 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أنثى نمر تصطاد ظبيًا بالتودد إليه

GMT 00:35 2013 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مطعم في تل أبيب يقدم لحم الخيل لزبائنه دون علمهم

GMT 02:49 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق "برشلونة" يهزم مضيفه "أتلتيك بيلباو" بهدفين نظيفين

GMT 04:42 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

حارس "وست هام" يؤكد أن جوميز برع أمام منتخب البرازيل

GMT 01:45 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

باجاني تطرح سيارة فائقة القوة بقوة 827 حصانًا

GMT 17:44 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على طرق تنسيق "اللون المرجاني" في إطلالتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates