راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة
عجمان – صوت الإمارات

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على مشروع أعمال خصخصة النظافة في المناطق التجارية والصناعية بالإمارة في اطار تحقيق رؤية عجمان 2021 الساعية لبناء الإقتصاد الأخضر ودفع مسيرة التنمية المستدامة . كان الشيخ راشد النعيمي قد وجه بخصخصة أعمال النظافة ومكافحة آفات الصحة العامة في تسع مناطق بإمارة عجمان من خلال استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الشيخ راشد بن حميد النعيمي للعديد من المناطق في الإمارة بحضور سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة وعدد من المسؤولين.

و أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن إمارة عجمان قطعت شوطا كبيرا على درب التحول لإحدى أهم المدن الخضراء في العالم بفضل تطبيقها لأحدث المعايير العالمية بالنظافة العامة وحرصها على صحة وسلامة الأفراد وغرسها للثقافة البيئية الصحيحة فيهم وسعيها بشكل دائم للحفاظ على النظافة الدائمة مستندة لسواعد الكوادر البشرية المؤهلة التي لا تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الواجهة الجمالية للمدينة مستعينة بأحدث التقنيات والآليات التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

و نوه إلى سعي الدائرة للحفاظ على المكانة المرموقة للإمارة التي تتميز بالطابع الجمالي النظيف عبر دعم الجهات المختصة في إدارة النفايات وعمليات الكنس ومكافحة آفات الصحة العامة في عدة مناطق في الإمارة والتي تتضمن منطقة الصناعية الجديدة وصناعية الجرف والروضة والمويهات والراشدية والنعيمية وليوارة والرميلة ومنطقة النخيل وقال :" سنعهد العمل فيها إلى الجهات ذات الكفاءة العالية والخبرة الواسعة في مجال النظافة العامة".

و لفت إلى أن الإمارة أصبحت اليوم نموذجا للمدن التي تجمع بين النهضة العمرانية والحفاظ على الثروات البيئة والنظافة العامة ومكافحة كافة الملوثات التي تنتجها الحياة الصناعية المتطورة ولذا تم العمل على إشراك القطاع الخاص المميز للقيام بأعمال النظافة التي تعكس الصورة الإيجابية للإمارة.

وأوضح أن غرس الثقافة البيئة في نفوس أفراد المجتمع وفئاته وشرائحه والمحافظة على النظافة العامة أهم وأنجح الطرق المتبعة للحصول على بيئة مثالية للعيش وقال إنه تم التركيز على ضرورة التزام الشركات الخاصة المتعهدة بأعمال النظافة في المناطق المحددة بمخاطبة المجتمع من خلال الحملات التثقيفية والتوعوية للجمهور والمبادرات والفعاليات التي تنمي الإحساس بوجوب الحفاظة على البيئة إضافة إلى عقد برامج تثقيفية لطلبة المدارس باعتبارهم شريحة حساسة وقادرة على التغيير الإيجابي.. ونوه إلى ن العمل بمشروع الخصخصة سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القلية المقبلة.

من جانبه قدم سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة شرحا عن أعمال خصخصة النظافة في عدة مناطق بالإمارة .. موضحا أن الدائرة اختارت توقيع عقود الخصخصة مع شركات مميزة محلية وخارجية تعهدت بتوفير أحدث الآليات المرتبطة بنظم الكترونية لتمكين الإدارة من متابعة الحالات أولا بأول إلى جانب إستخدام معدات متطورة في مجال إدارة النفايات والعمل على تدويرها .

وأشار إلى أنه تم التركيز على مبدأ استخدام الآليات الصديقة للبيئة التي تسهم في انخفاض النفايات الكربونية وتقلل الانبعاثات السامة وتحافظ على الغطاء الأخضر.

من جهته أوضح المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن الدائرة حرصت على تكليف الجهات المختصة باستخدام أنظمة إدارة متكاملة وقال إنه تم الاتفاق على وجود نظام لجميع الحاويات والمركبات ضمن الأسطول يتيح تتبع المركبات بالإضافة لتوفير نظام تخطيط مسار مركبات جمع ونقل النفايات ونظام تعريف الحاويات "RFID " ورصد تفريغها وغسلها وأوقات ذلك ونظام تسجيل الشكاوى والبلاغات ومتابعة الاستجابة لها والمدة المستغرقة لذلك وتوفير نقطة اتصال ساخن طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى والطلبات ووضع برنامج عمل يومي وتحديد الأوقات والمسارات المناسبة لرفع الحاويات ونقلها بما لا يتنافى مع ظروف الأماكن المرفوعة منها أو الطرق التي تسلكها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"

GMT 21:16 2013 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الطقس في مملكة البحرين:معتدل بوجه عام

GMT 12:21 2013 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

جامعة العلوم الصحية تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

GMT 12:31 2013 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

وزير الثقافة يشهد المعرض الأول لجماعة "الفن المصري"

GMT 20:18 2015 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مستهلكون ينتجون 11 ميغاوات كهرباء عبر "شمس دبي"

GMT 14:05 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

النجمة جيني أسبر تقترب من الانضمام إلى مسلسل مصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates