راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان
آخر تحديث 12:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة في عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة
عجمان – صوت الإمارات

اطلع الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان على مشروع أعمال خصخصة النظافة في المناطق التجارية والصناعية بالإمارة في اطار تحقيق رؤية عجمان 2021 الساعية لبناء الإقتصاد الأخضر ودفع مسيرة التنمية المستدامة . كان الشيخ راشد النعيمي قد وجه بخصخصة أعمال النظافة ومكافحة آفات الصحة العامة في تسع مناطق بإمارة عجمان من خلال استخدام أحدث التقنيات الصديقة للبيئة حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الشيخ راشد بن حميد النعيمي للعديد من المناطق في الإمارة بحضور سعادة عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة والمهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة وعدد من المسؤولين.

و أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن إمارة عجمان قطعت شوطا كبيرا على درب التحول لإحدى أهم المدن الخضراء في العالم بفضل تطبيقها لأحدث المعايير العالمية بالنظافة العامة وحرصها على صحة وسلامة الأفراد وغرسها للثقافة البيئية الصحيحة فيهم وسعيها بشكل دائم للحفاظ على النظافة الدائمة مستندة لسواعد الكوادر البشرية المؤهلة التي لا تدخر جهدا في سبيل الحفاظ على الواجهة الجمالية للمدينة مستعينة بأحدث التقنيات والآليات التي تساعد في تحقيق هذه الأهداف.

و نوه إلى سعي الدائرة للحفاظ على المكانة المرموقة للإمارة التي تتميز بالطابع الجمالي النظيف عبر دعم الجهات المختصة في إدارة النفايات وعمليات الكنس ومكافحة آفات الصحة العامة في عدة مناطق في الإمارة والتي تتضمن منطقة الصناعية الجديدة وصناعية الجرف والروضة والمويهات والراشدية والنعيمية وليوارة والرميلة ومنطقة النخيل وقال :" سنعهد العمل فيها إلى الجهات ذات الكفاءة العالية والخبرة الواسعة في مجال النظافة العامة".

و لفت إلى أن الإمارة أصبحت اليوم نموذجا للمدن التي تجمع بين النهضة العمرانية والحفاظ على الثروات البيئة والنظافة العامة ومكافحة كافة الملوثات التي تنتجها الحياة الصناعية المتطورة ولذا تم العمل على إشراك القطاع الخاص المميز للقيام بأعمال النظافة التي تعكس الصورة الإيجابية للإمارة.

وأوضح أن غرس الثقافة البيئة في نفوس أفراد المجتمع وفئاته وشرائحه والمحافظة على النظافة العامة أهم وأنجح الطرق المتبعة للحصول على بيئة مثالية للعيش وقال إنه تم التركيز على ضرورة التزام الشركات الخاصة المتعهدة بأعمال النظافة في المناطق المحددة بمخاطبة المجتمع من خلال الحملات التثقيفية والتوعوية للجمهور والمبادرات والفعاليات التي تنمي الإحساس بوجوب الحفاظة على البيئة إضافة إلى عقد برامج تثقيفية لطلبة المدارس باعتبارهم شريحة حساسة وقادرة على التغيير الإيجابي.. ونوه إلى ن العمل بمشروع الخصخصة سيدخل حيز التنفيذ خلال الأيام القلية المقبلة.

من جانبه قدم سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة شرحا عن أعمال خصخصة النظافة في عدة مناطق بالإمارة .. موضحا أن الدائرة اختارت توقيع عقود الخصخصة مع شركات مميزة محلية وخارجية تعهدت بتوفير أحدث الآليات المرتبطة بنظم الكترونية لتمكين الإدارة من متابعة الحالات أولا بأول إلى جانب إستخدام معدات متطورة في مجال إدارة النفايات والعمل على تدويرها .

وأشار إلى أنه تم التركيز على مبدأ استخدام الآليات الصديقة للبيئة التي تسهم في انخفاض النفايات الكربونية وتقلل الانبعاثات السامة وتحافظ على الغطاء الأخضر.

من جهته أوضح المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن الدائرة حرصت على تكليف الجهات المختصة باستخدام أنظمة إدارة متكاملة وقال إنه تم الاتفاق على وجود نظام لجميع الحاويات والمركبات ضمن الأسطول يتيح تتبع المركبات بالإضافة لتوفير نظام تخطيط مسار مركبات جمع ونقل النفايات ونظام تعريف الحاويات "RFID " ورصد تفريغها وغسلها وأوقات ذلك ونظام تسجيل الشكاوى والبلاغات ومتابعة الاستجابة لها والمدة المستغرقة لذلك وتوفير نقطة اتصال ساخن طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوى والطلبات ووضع برنامج عمل يومي وتحديد الأوقات والمسارات المناسبة لرفع الحاويات ونقلها بما لا يتنافى مع ظروف الأماكن المرفوعة منها أو الطرق التي تسلكها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان راشد النعيمي يطلع على مشروع خصخصة النظافة  في عجمان



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 18:42 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الشيخ سعيد بن محمد يحضر أفراح الظاهري بالعين

GMT 05:50 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد سعد يوجه رسالة قاسية في أغنيته لريم البارودي

GMT 14:18 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

سد النهضة سيبدأ توليد الكهرباء العام المقبل

GMT 13:55 2013 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

إطلاق الحلقة الأولى من لعبة الإثارة The Wolf Among" Us"

GMT 17:21 2013 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

فيلم وثائقي ألماني عن آلام اللجوء في فلسطين

GMT 06:02 2012 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"رايحين على فين؟" يناقش مشكلة الانفلات الأمني في البلاد

GMT 12:55 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فنانة ساحلية تفتتح أول معرض للرسم على جسد النساء

GMT 16:23 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تتويج فتاة عمرها 23 بلقب ملكة جمال العالم على كرسي متحرك

GMT 10:06 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع حصيلة وفيات مرض الطاعون فى مدغشقر لـ 165 حالة

GMT 11:55 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

تألقي بإطلالة من الفرو في سهرة "الكريسماس" 2020

GMT 02:00 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة آيفون تضيف كاميرا خلفية رابعة في هاتفها الجديد

GMT 11:31 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مواصفات "ستلفيو 2019" المُدلله لـ"ألفا روميو"

GMT 16:48 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

إليك قائمة بأرخص الأماكن السياحية في أوروبا

GMT 23:06 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي يطمئن جمهوره قبل انطلاق بطولة كأس آسيا 2019
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates