هيئة تنمية المجتمع بدبي تنظم مبادرة حديث المجتمع
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

هيئة تنمية المجتمع بدبي تنظم مبادرة "حديث المجتمع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة تنمية المجتمع بدبي تنظم مبادرة "حديث المجتمع"

هيئة تنمية المجتمع بدبي
دبي - صوت الامارات

 نظمت هيئة تنمية المجتمع بدبي الأحد مبادرتها الرائدة "حديث المجتمع"، والتي حملت شعار "من المجتمع إلى الشباب"، حيث تهدف المبادرة إلى إحداث أثر وتغيير إيجابي في الأوساط الشبابية ضمن المجتمع، من خلال تقديم الإرشاد والنصح للشباب في مجموعة مختلفة من المجالات، وذلك لإعداد جيل قادر على تحمل مسؤوليات وأعباء المستقبل، وتعريفهم بقيم الخير والعطاء لخدمة المجتمع.

وجاء تنظيم المبادرة تزامناً مع احتفالات الهيئة والدولة باليوم العالمي للشباب، والذي يصادف   12 أغسطس من كل عام، حيث حملت الجلسة الأولى عنوان "قيم زايد"، وذلك تماشياً مع إعلان عام زايد 2018، وترأس الجلسة الأولى سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتمحورت الجلسة حول دور الشباب في تمثيل قيم الأب المؤسس المتمثلة في التسامح والتضحية والعطاء وخدمة المجتمع. كما تضمنت الجلسة تشجيع الشباب إلى فتح قنوات التواصل الفعال مع الشباب واطلاعهم حول أهمية هذه القيم في دفع المجتمع نحو المزيد من الرخاء والازدهار.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: "نتقدم بالشكر إلى هيئة تنمية المجتمع بدبي على هذه المبادرة التي تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في حياة الشباب بالمجتمع الإماراتي، وتتبلور نتائجها في إعداد جيل قادر على تحمل المسؤولية، وبالتالي، نشجع تضافر الجهود لتوعية ابناء الغد بهويتهم الوطنية والمبادئ والقيم التي ساهمت في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة. وبما أننا في عام زايد، القائد المؤسس، صاحب الرؤية والحكم والقيم الإنسانية، فإننا في هذه الجلسة الافتتاحية سنركز على الأوجه المتعددة لهذا القائد الذي خلد ذكراه على مستوى الدولة والعالم.
 
 وأضاف بن دلموك: حوار الجلسة يدور حول زايد القائد والإنسان وصاحب الفكر والقيم المدفوعة بإعتزازه بهويته الوطنية، الذي بحكمته وحكمة أخوته أصحاب السمو، وصلنا إلى ما نحن عليه من حضارة وتقدم ورخاء. "

مسيرة بدأها زايد واخوته، حكام الإمارات آنذاك، واستمرت في طرح ثمارها من خلال مرافق ومراكز ومؤسسات عديدة لتقديم كل ما يخدم المجتمع والتقدم والإزدهار الحضاري والإقتصادي في الدولة، ومن ضمنها تم تأسيس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في العام 2013 بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لنكمل بدورنا جزء من هذه المسيرة التي بدأها الأب القائد، زايد الخير، منذ عقود مضت، وننشر الوعي ونساهم في نقل الموروث الإجتماعي المحلي إلى الجيل الجديد. وعليه، نحن في مركز حمدان بن محمد لإحياء اتراث لن ندخر جهدا في مساعدة كافة اطراف المجتمع لإحياء موروث وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت هدى البستكي رئيس مجلس شباب هيئة تنمية المجتمع: "بأن المبادرة تعمل على تقديم الدعم والرعاية للشباب ومساعدتهم على توجيه طاقاتهم نحو خدمة المجتمع الذين هم جزء لا يتجزأ منه، استلهاماً من قيم الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي آمن بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في التنمية المجتمعية وفي مستقبل الوطن. "

وحضر أكثر من 40 شاباً من المتطوعين الشباب المسجلين في برنامج دبي للتطوع الخاص بالهيئة ووفد من موظفين الشباب من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.
 
وفي الختام، تبادل الطرفان دروع التكريم تجسيداً لهذه البداية  حيث تسعى المبادرة إلى مخاطبة شريحة واسعة من الشباب والمراهقين، والوقوف على طموحاتهم وتصوراتهم المستقبلية، وابداء النصح والمشورة لهم، وفي الوقت نفسه تشجيعهم على تبني القيم المجتمعية الحميدة واسقاطها على وسطهم ومجتمعهم، بالإضافة إلى إلهام الشباب وتطوير إمكاناتهم وتوجيهها نحو خدمة الوطن وتنمية المجتمع.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تنمية المجتمع بدبي تنظم مبادرة حديث المجتمع هيئة تنمية المجتمع بدبي تنظم مبادرة حديث المجتمع



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم

GMT 04:50 2015 الإثنين ,13 إبريل / نيسان

شذا أبو حنيش تطلق ديوانها "حب يحوم كبعوضة مزعجة"

GMT 01:16 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أعمال إيتيان ديني تجلب هواة جمع الأعمال الفنية

GMT 17:38 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

خطوات لمواجهة المياه المشعة في فوكوشيما

GMT 02:41 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الإكسسوارات تكمّل الأثاث المنزلي بلمسة شخصيّة ساحرة

GMT 00:00 2013 السبت ,01 حزيران / يونيو

إطلاق موقع "خريج.كوم" لتوفير فرص العمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates