خليفة بن طحنون يفتتح المعرض الفني المتنقل لمبادرة تعابير فخر
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خليفة بن طحنون يفتتح المعرض الفني المتنقل لمبادرة "تعابير فخر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خليفة بن طحنون يفتتح المعرض الفني المتنقل لمبادرة "تعابير فخر"

افتتاح المعرض الفني لمبادرة " تعابير فخر
أبوظبي -صوت الامارات

 افتتح الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي اليوم المعرض الفني المتنقل لمبادرة " تعابير فخر " وذلك في أولى محطاته بـ " ياس مول ".

حضر الافتتاح .. سعادة كل من محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وسعود خوري مدير عام ياس مول بأبوظبي وعدد من المسؤولين إضافة إلى نخبة من الفنانين المشاركين والجمهور.

وتعتبر مبادرة " تعابير فخر " إحدى المبادرات الرئيسية لحملة " الإمارات بكم تفخر " التي أطلقها مكتب شؤون أسر الشهداء بهدف إشراك كافة فئات المجتمع وشرائحه المختلفة في التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بما قدمه أبناء الإمارات من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.

وتعرض الأعمال الفنية التي تم اختيارها من قبل لجنة تقييم مختصة للجمهور خلال المعرض الفني المتنقل في " ياس مول " بأبوظبي في الفترة بين 27 أبريل وحتى 6 مايو المقبل.. وفي " دبي مول " من 8 وحتى 15 مايو..

وفي " الحمرا مول " برأس الخيمة من 17 وحتى 24 مايو.

وكانت مبادرة " تعابير فخر " - التي تم إطلاقها بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة - تلقت أكثر من 300 عمل فني من فنانين محترفين وأفراد المجتمع وطلبة المدارس والجامعات من مختلف أنحاء الدولة.

وقال الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان إن المعرض الفني المتنقل تتويج لمبادرة " تعابير فخر " بما تحمله من تجسيد واستلهام لمعان عظيمة في التضحية والفداء والتعبير عنها بلوحات وأعمال فنية شارك فيها فنانون مبدعون وأفراد المجتمع لتجسيد مشاعر الفخر والاعتزاز.

وأضاف أن " تعابير فخر " تعكس معان أصيلة حول التضحية والشجاعة والوحدة والتلاحم وتعبر عن مشاعر التقدير والاعتزاز ببطولات شهداء الوطن حيث حققت إقبالاً كبيراً واستقطبت أعمالاً من فنانين من مختلف الجنسيات وشهدت تفاعلاً لافتا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك مع تجاوز إجمالي التفاعل الخاص بحملة " الإمارات بكم تفخر " شاملة مبادرة " تعابير فخر " أكثر من 7 ملايين مشاركة وحضور أكثر من 20 ألف أسرة لورش العمل التعريفية والخاصة بمبادرة " تعابير فخر" في مختلف إمارات الدولة.

وقال إن المعرض المتنقل يهدف لإتاحة الفرصة أمام أفراد المجتمع للتعرف على إبداعات الفنانين وأفراد المجتمع وتصورهم للمعاني الوطنية التي خلدها أبطالنا الشهداء.

من جانبه .. أكد سعادة محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن مبادرة " تعابير فخر " لها حضور بارز في المشاركات الواسعة لأعمال فنية اتسمت بالجودة والإبداع وجسدت فخر واعتزاز كافة المشاركين من مختلف أفراد الجمهور في الدولة بتضحيات أبطال وشهداء الإمارات للحفاظ على رفعة ومكتسبات الوطن.

وأضاف أن معارض الفنون الجميلة تسهم بشكل فاعل في إيصال رسائل مهمة للجمهور من خلال الفن .. إضافة إلى تسليط الضوء على جودة أعمال الفنانين الإماراتيين ودعمهم للمبادرات المجتمعية وإلى أهمية مشاركة جميع الفئات لإنجاح المبادرات المشتركة بين مختلف الشركاء وهو أحد أهم أهدافنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتلقت مبادرة تعابير فخر مشاركات فنية واسعة ضمن فئتي المشاركة اتسمت بالجودة والإبداع واستخدام مختلف وسائل التعبير الفني التي جسدت فخر واعتزاز كافة المشاركين من مختلف أفراد الجمهور في الدولة بتضحيات أبطال وشهداء الإمارات.

وكانت " تعابير فخر " ركزت خلال فترة استلام المشاركات الفنية - التي انتهت يوم 26 فبراير الماضي - على تشجيع الفنانين والطلبة وأفراد المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات على توظيف الإبداع الفني كأدوات تعبيرية عن مشاعر الفخر والاعتزاز بجنود وأبطال الإمارات البواسل وتخليد ذكرى وتضحيات شهداء الوطن الأبرار وتعزيز روح الوحدة والتضامن.

وشملت قائمة المشاركات المختارة أعمالاً قدمها نخبة من الفنانين المحترفين بمن فيهم الفنان الإماراتي عبد القادر الريس بعمله الفني بعنوان " السعادة " والفنانة الإماراتية الدكتورة نجاة مكي بعملها الفني بعنوان " منازل الشهداء " والفنان التشكيلي الإماراتي جلال لقمان بعمله الفني بعنوان " وردة لأبي " إلى جانب الفنان التشكيلي خليل عبدالواحد بعمله الفني بعنوان " أرواح الوطن " والفنانة الإماراتية منى الخاجة بعملها الفني بعنوان " الرحيل " إضافة إلى الفنانة التشكيلية عزة القبيسي بأعمالها الفنية بعنوان " الكرامة " و" الحروف الهجائية للأبطال " والفنان الإماراتي عبيد سرور بعمله الفني بعنوان " اللهم ارحم الشهداء " والفنان عبدالرحيم سالم بعمله " طريق الاستشهاد ".

وسيشكل المعرض الفني المتنقل منصة مثالية تتيح لأفراد المجتمع استحضار بطولات وشجاعة وتفاني جنود الإمارات البواسل وشهداء الوطن الأبرار من خلال أعمال فنية مميزة تعكس إبداعات الفنانين والطلبة وأفراد المجتمع وتخلد لذكرى من ضحوا بأنفسهم لتنعم أرض الإمارات بالأمان والسلام والرخاء.

كما يمكن لأفراد المجتمع متابعة صفحات " تعابير فخر " عبر منصات التواصل الاجتماعي والتفاعل مع الوسم #الإمارات_بكم_تفخر للتعرف على أخبار ومستجدات المعرض الفني المتنقل ومشاركة مشاعر الفخر والاعتزاز مع الآخرين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليفة بن طحنون يفتتح المعرض الفني المتنقل لمبادرة تعابير فخر خليفة بن طحنون يفتتح المعرض الفني المتنقل لمبادرة تعابير فخر



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات

GMT 13:29 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

ظهور ميلانا ترامب في إطلالة ساحرة بتصاميم ديور

GMT 16:41 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"hp" تطلق رسميًا أوّل حواسبها المحمولة بنظام "Chrome"

GMT 05:32 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مسقط وصلاله يصعدان للدوري العماني للمحترفين

GMT 14:16 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

كفاح "العمال" من اجل بريطانيا أكثر عدالة موضوع فيلم وثائقي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates