مريم المهيري تستعرض خطط الدولة للأمن الغذائي في ميونيخ
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مريم المهيري تستعرض خطط الدولة للأمن الغذائي في ميونيخ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مريم المهيري تستعرض خطط الدولة للأمن الغذائي في ميونيخ

معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري
ميونيخ - صوت الإمارات

شاركت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة في فعاليات القمة العالمية للأغذية 2019 التي اختتمت اعمالها مؤخرا في ميونيخ، بألمانيا بمشاركة العديد من الباحثين والقطاع الخاص، وصناع القرار في المجال الغذائي من مختلف دول العالم.

وألقت معاليها الكلمة الرئيسية للمؤتمر حول الأمن الغذائي المستدام من خلال الحلول التكنولوجية الممكنة التي ترتبط بتحديات توفير الغذاء في المستقبل مثل زيادة السكان ونقص المياه وزيادة التحضر وتغير السلوك وركزت على أن هذه التحديات تتجاوز دور الحكومات وأنها مسؤولية الجميع مشيرة إلى الأهمية الخاصة التي توليها الدولة لموضوعات استخدام الطاقة المتجددة وتدوير وإعادة استخدام المياه والتوسع في إنتاج واستخدام بدائل الطعام كجزء من أهداف تصميم وتشكيل المستقبل.

واستعرضت معالي مريم المهيري في كلمتها أهم الأهداف التي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيقها في مجال الأمن الغذائي بما يتّسق مع أهداف التنمية من خلال استراتيجية لتطوير وتطويع التكنولوجيا لتوفير الغذاء في بيئة صحراوية، وتعزيز الأمن الغذائي القائم على الابتكار، مؤكدة أن العمل على تحقيق هذه الأهداف يتطلب تضافر جهود القطاع الحكومي والخاص والجهات البحثية، محليا ودوليا.

كما أشادت بقرار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتخصيص مبلغ مليار درهم لدعم الحزم التحفيزية لاستقطاب الشركات العالمية المتخصصة في البحث والتطوير في التكنولوجيا الزراعية.

وبعد مناقشة أبرز مشروعات الباحثين من جامعتي ميونخ وبايرويت ومتحف يوتوبيا للعلوم الطبيعية وعلوم الحياة ومركز أبحاث التعاونيات الزراعية التابع لمؤسسة رايف أيسن في مجال إنتاج الغذاء، رحبت معالي مريم المهيري بالتعاون مع هذه المراكز البحثية للاستفادة من تجاربها.

وخلال زيارتها لميونيخ، التقت معالي مريم المهيري معالي ميشائيلا كانيبر وزيرة الدولة للزراعة والغذاء والغابات في بافاريا لمناقشة أوجه التعاون في كافة المجالات المتعلقة بالغذاء.

ونظمت معاليها برفقة سعادة عبد الباسط محمد عبد الله المرزوقي قنصل عام الدولة في ميونيخ جولة الى مجموعة شركات بايوا BayWa الرائدة في مجال التقنية الزراعية الحديثة حيث تمت مناقشة أهم المشاريع البحثية المستقبلية والتطبيقية في ألمانيا حيث استعرضت مع مسؤولي المجموعة تمويل أبحاثها ومشروع البيوت الخضراء الذي تنفذه الشركة في العين بالشراكة مع مجموعة الظاهرة وشرح الإمكانيات الكبيرة المتوائمة مع التوجه الاستراتيجي للدولة في تطوير الإنتاج المحلي المستدام الممكن بالتكنولوجيا.

وفي اليوم الختامي قامت معالي مريم المهيري بزيارة كلية فاينشتيفان المتخصصة في الأبحاث الزراعية التطبيقية حيث قدّمت مجموعة الباحثين ملخصا للأبحاث المستقبلية والتي شملت حلول مبتكرة لإنتاج الغذاء مثل الزراعة الرقمية ، والزراعة في المياه والمحفزات الحيوية والأغذية المعدلة وراثيا و الأغذية الحشرية المستدامة. كما تناولت تكنولوجيا إنتاج اللحوم الاصطناعية ، والأغذية المطبوعة ثلاثيا ، والتقنيات الحديثة لتوفير هدر الطعام. كما تناولت المناقشات موضوعات تقييم دعم المزارعين ، والخطوات المتبعة لجعل النشاط الزراعي مهما لدى قطاعات الشباب.

وفي ختام الزيارة تم إطلاع معالي مريم المهيري وسعادة القنصل العام على معامل أبحاث الجامعة وآليات تحويل نتائج البحوث الى تكنولوجيا عملية قابلة للتبني على نطاق تجاري. 

قد يهمك أيضًا: 

"مريم المهيري تشهد افتتاح سوق رايب في أكاديمية "شرطة دبي

مريم المهيري تعقد اجتماعاً حول مؤشر الأمن الغذائي العالمي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مريم المهيري تستعرض خطط الدولة للأمن الغذائي في ميونيخ مريم المهيري تستعرض خطط الدولة للأمن الغذائي في ميونيخ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates