بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال  قمة الحكومات
آخر تحديث 08:06:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال " قمة الحكومات"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال " قمة الحكومات"

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - صوت الإمارات

 شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" جلسة رئيسية ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات تحدث فيها معالي يوري راتاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا عن قصة نجاح بلاده في المجالات التكنولوجية والرقمية.

حضر الجلسة إلى جانب سموه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز ودولة سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل.

وأكد معالي راتاس خلال الجلسة استعداد بلاده للتعاون مع كل دول العالم لمشاركة ونقل تجربتها الفريدة في التحول الرقمي إلى جميع الدول الراغبة لبناء جسور رقمية معها.

وسلط رئيس الوزراء الأستوني الضوء على التقدم الذي أحرزته بلاده في مجالات الخدمات الحكومية الرقمية الذكية خاصةً توحيد البيانات من خلال دمج تكنولوجيا البلوك تشين حيث تتصل في إستونيا اليوم أكثر من 650 مؤسسة حكومية وخاصة بطريق رقمي مركزي يسمى "X-Road".

وتكمن فائدة الطريق الرقمي بإمكانية ولوج جميع المؤسسات لنفس البيانات الشخصية لأي مستخدم بشكل آمن وموثوق، حيث يحتفظ المستخدم بالقدرة على معرفة الجهات التي قامت بالاطلاع على بياناته في أي وقت، وهو ما شدد الوزير على أهمية كونه عامل أساسي في بناء ثقة المستخدمين بكفاءة هذا النظام من جهة، وفي تعزيز ثقة المواطنين في شفافية ومصداقية الحكومة من جهة أخرى، فضلاً عن توفير هذا النظام لملايين الدولارات وساعات العمل التي يتم إنفاقها سنوياً على اتمام المعاملات المختلفة.

وأكد معاليه أنه في ظل النمو والانتشار المتسارع للاقتصاد الرقمي، بات على الحكومات العمل بشكل حثيث وتبادل أفضل التجارب والممارسات لخلق منصات وأنظمة رقمية تسهم في تحقيق النقلة النوعية اللازمة لمواكبة القرن الحادي والعشرين.

وأشار رئيس وزراء جمهورية إستونيا إلى بعض الخدمات الحكومية المبتكرة التي نجحت إستونيا في رقمنتها وأتمتتها، بما في ذلك تسجيل حديثي الولادة بشكل تلقائي ودون حاجة لملئ استمارة، إلى جانب إمكانية التصويت للانتخابات أو طلب سيارات الأجرة أو حتى الحصول على الوصفة الطبية بدون زيارة المستشفى.

وعلى الصعيد الوزاري، أشار معاليه إلى أن جميع الجلسات الوزارية في إستونيا باتت تعقد دون استخدام الورق، وإلى اعتماد واستخدام الوزراء للتوقيع الالكتروني لمعظم المعاملات والمراسلات عن طريق الهاتف المتحرك ومن أي مكان في العالم.

وأعلن معالي رئيس الوزراء الأستوني عن افتتاح سفارة جمهورية إستونيا في الإمارات وسعادته بمشاركة بلاده في معرض اكسبو 2020 دبي.

وقد يهمك أيضًا:

حمدان بن محمد يدشّن أكبر مكتبة سمعية عربية في العالم

الإمارات تُدشّن أكبر مكتبة سمعية باللغة العربية في العالم

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال  قمة الحكومات بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال  قمة الحكومات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال  قمة الحكومات بن راشد يشهد جلسة لرئيس وزراء إستونيا خلال  قمة الحكومات



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - صوت الامارات
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ

GMT 23:07 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

جيانلويجي بوفون يثمّن دور ثلاثي نجوم "يوفنتوس"

GMT 04:33 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

شبح الماضي يقلق مدرب روما قبل مواجهة بورتو

GMT 03:02 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

مارادونا يستمر في رئاسة دينامو بريست البيلاروسي

GMT 23:27 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

"مان سيتي" يعود لصدارة الدوري بعد "سداسية" تشيلسي

GMT 09:25 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

البرازيل تخفق في التأّهل لكأس العالم تحت 20 عامًا

GMT 01:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

حكم مباراة الكلاسيكو "وش السعد" على ريال مدريد

GMT 03:28 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

200 مليون يورو تنتظر نابولي في الصيف

GMT 03:34 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

إبعاد تشافي هيرنانديز عن صفوف "الكتالوني"

GMT 03:22 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

رونالدو يختار فريقه المفضل في الكلاسيكو

GMT 23:33 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وكالة "ناسا" ترسل مركبة غير مأهولة إلى المريخ في 2020

GMT 02:45 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

سبورتنغ يحقق المراكز الأولى في بطولة اليجريا لناشئي الغولف

GMT 04:04 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

الشركة المنتجة لـ "فوتو كوبي" تُشير إلى موعد عرض الفيلم

GMT 12:56 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طريقة توظيف الإضاءة في الديكور داخل المنازل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates