الملك سلمان ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدون مسيرة الاتحاد
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الملك سلمان ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدون مسيرة الاتحاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك سلمان ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدون مسيرة الاتحاد

الملك سلمان ومحمد بن راشد وبن زايد
دبي - صوت الإمارات

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة " مسيرة الاتحاد " التي انطلقت عصر اليوم ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي لعام 2016 بمنطقة الوثبة بأبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الخامس والأربعين للدولة .

وشهد المسيرة الحاشدة التي نظمتها وزارة شؤون الرئاسة وشارك فيها أبناء القبائل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين و الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية و الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي والشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة والمملكة العربية السعودية.

 وشارك في مسيرة الاتحاد حشد من القبائل يمثلون مختلف إمارات الدولة ومناطقها معبرين عن فخرهم وابتهاجهم باليوم الوطني الـ 45 للدولة واعتزازهم بقيادتهم الحكيمة برئاسة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الأمارات مؤكدين بان مسيرة الخير والنماء والعطاء تمضي بتعاضد وتضامن وتكاتف أبناء هذ الأرض الطيبة من أجل المزيد من التطور والرخاء والتقدم.

 وقدم أبناء الإمارات أهازيجهم الشعبية والتراثية وهم يستعرضون من أمام المنصة وسط هتافات وطنية وهم يلوحون بعلم دولة الإمارات العربية المتحدة وقد عكست المسيرة التنوع والتعدد الثقافي والشعبي العربي الأصيل لأبناء المنطقة نالت إعجاب الحاضرين وتفاعلهم معها.

وعبر المشاركون عن ما يحمله شعب الإمارات للوطن والقيادة من حب ووفاء واعتزاز وفخرهم بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة التي ورثوها عن آبائهم وأجدادهم والتي تحمل قيم العزة والكرامة والشموخ والتكاتف والتضامن والتآزر والتعاون مؤكدين ولائهم وانتمائهم خلف راية الوطن في كافة الميادين.

وحيا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المشاركين في المسيرة بما قدموه من مشاهد وصور تعكس الانتماء والروح الوطنية الأصيلة والتنوع التراثي لأبناء الإمارات معتزين بمحافظة ابناء القبائل على ارثهم الثقافي والشعبي ونقله للأجيال المقبلة، مشيدين بهذه المسيرة وما صاحبها من عز وفخر بوطنهم وأرضهم.

وأكد سموهما أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة فخورة بأبنائها ورجالها الأوفياء الذين يبرهنون على الدوام تفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن ورفعته .. وشددا على أن دولة الإمارات تدمج تراثها وعاداتها وتقاليدها بالرؤية المستقبلية للوطن في توازن يحقق التطور والتميز والإبداع في كافة المجالات ويحافظ على هوية وأصالة دولة الإمارات وشعبها الوفي.

وكان الاحتفال قد بدأ بعرض العيالة ثم دخلت مجاميع القبائل من بوابة الحصن الذي شيد لهذه المناسبة تتقدمهم رايات العز والفخر بعلم المملكة وعلم الامارات تجاه المنصة تصحبهم الهتافات والأهازيج واستعراضات تراثية تفاعل معها الحضور بالتحية والتصفيق ثم توالت فقرات الاحتفال.. حيث قدم المشاركون خلال المسيرة مختلف الفنون والأهازيج الشعبية والتراثية وعبروا عن فرحتهم وفخرهم بالوطن وتقديرهم للقيادة الحكيمة .

بعدها جاءت فقرة عرض الخيل والهجن وهو استعراض يضم تشكيلات جميلة لفرسان اماراتيين على صهوات خيولهم وابلهم يسيرون  في خطوط منتظمة تتناغم فيها حوافر الخيل مع اخفاف الهجن لترسم لوحة أخاذة ومعبرة عن اهمية الخيل والإبل لدى الانسان الاماراتي.

 وألقى الشاعر جمعة الغويص قصيدة حملت عنوان " سلمان " رحبت بضيف البلاد الكبير خادم الحرمين الشريفين بمناسبة زيارته للدولة وحضوره مسيرة الاتحاد فيما اختتم الحفل بفن العازي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدون مسيرة الاتحاد الملك سلمان ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدون مسيرة الاتحاد



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates