دراسة تحذر من المشروبات السكرية وعصير الفواكه
آخر تحديث 13:16:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تحذر من المشروبات السكرية وعصير الفواكه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تحذر من المشروبات السكرية وعصير الفواكه

عصائر الفاكهة
القاهرة - صوت الإمارات

 يعرف معظم الناس أن المشروبات السكرية ليست صحية ، ولكن وجدت دراسة جديدة أن عصائر الفاكهة ليست أفضل منها بكثير.
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إن استهلاك المشروبات التى تحتوى على السكر بانتظام قد يساعد على تقصير الحياة.

 وقال مؤلف الدراسة الدكتور "جان ويلش" أستاذ التغذية في كلية الطب بجامعة إيموري في أتلانتا: "قد يتعرض كبار السن الذين يشربون المزيد من المشروبات السكرية، والتي تشمل عصير الفاكهة والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر، لخطر الوفاة في وقت مبكر".
 
وقال "ويلش": "يجب خفض استهلاك المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر مثل "عصائر الفاكهة"، خاصة بين البالغين والأطفال".
 
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 13 ألف شخص من الرجال والنساء، متوسط عمرهم 64 ، الذين كانوا جزءًا من دراسة السكتة الدماغية الكبيرة من 2003 إلى 2007، وكان من بين هؤلاء المشاركين 71٪ يعانون من السمنة المفرطة أو زيادة الوزن.
 
سئل المشاركون عن عدد المشروبات المحلاة بالسكر التي يستهلكونها، على مدى ست سنوات، وتوفي 1168 من المشاركين.
 
ووجد الباحثون أن أولئك الذين شربوا معظم المشروبات المحلاة بالسكر - بما في ذلك عصير الفاكهة بنسبة 100 ٪ - لديهم احتمالات أعلى للوفاة أثناء الدراسة ، مقارنة بأولئك الذين شربوا أقل من هذه المشروبات.
 
وأضاف الباحثون أن العصير الكامل يحتوي على بعض العناصر الغذائية ، وقد يكون ذلك مفيدًا للصحة ، ولكنه يحتوي أيضًا على كميات عالية نسبيًا من السكر من المصادر الطبيعية، وذلك يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر.
 
وتم نشر التقرير عبر الإنترنت في عدد مايو من مجلة JAMA Network Open.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طرق صحية لتجفيف الفواكه تغنيك عن تلك المصنعة خارج المنزل

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحذر من المشروبات السكرية وعصير الفواكه دراسة تحذر من المشروبات السكرية وعصير الفواكه



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 06:24 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

الإفراج عن سلمان خان بكفالة بعد حبسه لمدة يومين

GMT 07:25 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أتلتيكو مدريد يُوقِف قطار برشلونة بالتعادل الإيجابي

GMT 17:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تسلط الضوء على "سكري الحمل" ووفاة الطفل أثناء الولادة

GMT 14:42 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

اختفاء أيقونة قديمة تعود للقرن الـ17 مِن مُتحف في موسكو

GMT 21:15 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

تطوير اختبار يمكنه تشخيص الإصابة السرطان في 10 دقائق

GMT 19:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

صحّحي شكل أنفك بكلّ سهولة بالاعتماد على المكياج

GMT 15:17 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة كندية تُوضِّح خطورة المشروبات الغازية

GMT 10:25 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

كاظم الساهر يستعد لإحياء حفلات ضخمة في لبنان

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

عموري يشارك مع العين ضد المالكية البحريني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates