شراء مصنفات وأغاني محمد عبده في أكبر صفقة فنية بالشرق الأوسط
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شراء مصنفات وأغاني محمد عبده في أكبر صفقة فنية بالشرق الأوسط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شراء مصنفات وأغاني محمد عبده في أكبر صفقة فنية بالشرق الأوسط

محمد عبده
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

أبرمت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات اتفاقية مع شركة مجموعة صوت الجزيرة؛ لشراء المصنَّفات والمحتوى الغنائي للفنان محمد عبده، ووقَّع الاتفاقية التي تُعد أكبر صفقة فنية في الشرق الأوسط الرئيس التنفيذي لـ«روتانا» سالم الهندي، في حين مثَّل «صوت الجزيرة» الفنان محمد عبده بحضور الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية .

وقال الشيخ، إن أهمية هذه الصفقة تكمن في التاريخ العريق لفنان العرب محمد عبده الذي يُعد أبرز فنان في الوطن العربي، بتاريخه وإنتاجه العظيم وشهرته، كما أن إدارة هذا المحتوى الفني الثري انتقلت لشركة كبرى خبيرة ومحترفة في هذا القطاع وتمتلك إمكانيات كبيرة ومميزة للتعامل مع هذه المصنَّفات المهمة، إضافة إلى أن هذه الصفقة تمنع تكرار الصعوبات التي نواجهها عادة مع الفنانين بعد اعتزالهم، والاختلاف مع عوائلهم في إدارة مصنفاتهم والحفاظ عليها.

وحول قيمة الصفقة، أوضح معالي المستشار أنها تُعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، مؤكداً ذلك بقوله: «قد يكون هذا أغلى إرشيف تم بيعه في العالم». وأضاف: «هذه شجاعة من محمد عبده بأن يسلِّم جزءاً غالياً من أعماله تعب في إعدادها مدة ستين عاماً، الأمر يشبه أن يسلِّم أحد أبنائه، هذا الفنان حفر في الصخر طوال عقود مضت حتى عهد القيادة الرشيدة الحاضرة التي تدعم الفنون كافة».

كما أشار إلى أن كتالوج الأغاني المؤرشفة الذي استلمته روتانا يتضمن 122 ألبوماً، ففي كل صفحة من هذا الكتالوج عشرات الأغاني، منوهاً بأن هناك أغاني قد يُعاد تسجيلها، خاصة بعد تقديم أغاني محمد عبده في الموسم الماضي بتقنية الهولوغرام وتسجيل بعضها بطريقة حديثة.

وتابع آل الشيخ: «نحن في الهيئة العامة للترفيه ندعم أرشفة التاريخ الفني للفنانين السعوديين، غير أن محمد عبده يظل متقدماً بمراحل عن بقية الفنانين»، ممتدحاً شركة روتانا وخبرتها الفنية ودعمها الفن السعودي والعربي بمئات الملايين خلال الفترة الماضية.

وشكر الشيخ الأمير الوليد بن طلال على دعمه الفنانين السعوديين عبر جميع محطات روتانا، وممتدحاً الشركة واحترافيتها وخبرتها الفنية ودعمها الفن السعودي والعربي بمئات الملايين خلال الفترة الماضية.

كما تحدث الفنان محمد عبده عن مسيرته والمراحل المختلفة التي مرت بها مصنفاته الفنية، وقال: «مرت شركة صوت الجزيرة بظروف صعبة في بدايتها خلال الستينيات، وكانت هناك عروض كثيرة لشراء هذه المكتبة الصوتية منذ بدايتها عبر الأسطوانات، حيث تُعد أول شركة أنشأت مصنعاً للكاسيت، وأول شركة تؤسس أستوديو بأحدث الأجهزة».

وتابع عبده: «كل هذه المصنَّفات والمحتويات مخزنة ومحفوظة، وباقتراح من المستشار تركي آل الشيخ، انتقل هذا المحتوى الفني لأكبر شركة تمتلك تكنولوجيا جديدة في النتاج الفني».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ«روتانا» سالم الهندي إن المحتوى الفني الثري لفنان العرب الذي امتد لستين عاماً انتقل لتتم إدارته من قبل الشركة، متمنياً أن تكون «روتانا» أمينة على هذا الإرث الكبير ومحافظة عليه، مقدماً الشكر للمستشار تركي آل الشيخ.

يُذكر أن هذه الاتفاقية جاءت قبل ثلاثة أيام من إحياء فنان العرب ليلة طربية ينتظرها الجميع ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، يلتقي فيها أصدقاءه على مسرح «محمد عبده أرينا» بمنطقة بوليفارد رياض سيتي يوم الحادي عشر من شهر نوفمبر الجاري، في أمسية طربية استثنائية انتظرها الجمهور منذ وقت إعلانها، ونفدت تذاكرها خلال فترة وجيزة من طرحها.

ويأتي مجدداً لقاء الفنان محمد عبده جمهوره في الدورة الحالية لموسم الرياض «فوق الخيال»؛ بعد إحيائه «ليلة المعازيم» خلال الموسم الماضي، وهو حفل ضخم استُعرضت خلاله مسيرة الفنان التي امتدت لـ60 عاماً؛ وذلك عبر تقنية الهولوغرام التي سُجلت بها 100 أغنية، وتغنَّى بعدد منها في حفلته تلك التي نالت إعجاب محبيه.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فنان العرب محمد عبده في ضيافة وزير الثقافة السعودي في بثّ مباشر

نجل محمد عبده يكشف عن باكورة أعماله

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراء مصنفات وأغاني محمد عبده في أكبر صفقة فنية بالشرق الأوسط شراء مصنفات وأغاني محمد عبده في أكبر صفقة فنية بالشرق الأوسط



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates