السعودية تستنكر خروقات الحوثيين وتؤكد التزامها ضبط النفس
آخر تحديث 12:54:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السعودية تستنكر خروقات "الحوثيين" وتؤكد التزامها "ضبط النفس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السعودية تستنكر خروقات "الحوثيين" وتؤكد التزامها "ضبط النفس"

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الرياض ـ صوت الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الخميس، أنَّ بلاده التي تقود تحالفًا عسكريًا ضد المتمردين "الحوثيين" في اليمن متمسكة بالهدنة الإنسانية التي أعلنتها لمدة خمسة أيام وملتزمة "ضبط النفس" على رغم خرق المتمردين للهدنة.

وأكد الجبير على هامش القمة الأميركية الخليجية في كامب ديفيد، أنَّ المملكة العربية السعودية ملتزمة بهدنة إنسانية لمدة خمسة أيام بشرط أن يلتزم "الحوثيون" بهذه الهدنة، مستدركًا:  "لكن للأسف الوضع ليس كذلك"، مشيرًا إلى "أكثر من عشر محاولات تسلل، وقصف صاروخي طاول مدينتي نجران وجازان السعوديتين الحدوديتين، فضلًا عن اشتباكات"داخل اليمن".

وأضاف: "امتنعنا عن إطلاق النار، نحن نلتزم سياسة ضبط النفس"، وتابع: "نأمل أن يحترم الحوثيون بنود وقف إطلاق النار، وأن يضعوا حدًا لسلوكهم العدائي إذا ما أرادوا للهدنة أن تستمر".

وكان التحالف العربي الذي يشن منذ سبعة أسابيع بقيادة  المملكة العربية السعودية غارات جوية ضد المتمردين "الحوثيين" في اليمن أعلن ليل الثلاثاء بدء سريان هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام قابلة للتجديد؛ لكنه حذر المتمردين المدعومين من إيران من أنه سيرد على أي انتهاك من جانبهم.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الرياض في وارد تجديد العمل بالهدنة، قال الجبير إنَّ "الأيام الخمسة لم تمض بعد ولم نر التزامًا كبيرًا بالهدنة؛ ولكننا سنستمر في تقييم الوضع وسنواصل مراقبته من كثب وسنتخذ القرارات المناسبة في شأن الطريق الواجب سلوكه".

وشدَّد مستشار الرئيس باراك أوباما بن رودس على أنَّ الولايات المتحدة "تفضل" أن "تدوم الهدنة الإنسانية ووقف إطلاق النار من أجل أن تتقدم المفاوضات السياسية" في اليمن.

وأشار بن رودس إلى أنَّه في حال لم يحصل ذلك فإن أميركا تتفهم حتمًا حاجة السعودية إلى "الدفاع عن حدودها" و"العمل مجددًا مع التحالف في سبيل استقرار اليمن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تستنكر خروقات الحوثيين وتؤكد التزامها ضبط النفس السعودية تستنكر خروقات الحوثيين وتؤكد التزامها ضبط النفس



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates