اتفاق إماراتي أردني على موقف عربي قوي ضد التدخلاتا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاق إماراتي أردني على موقف عربي قوي ضد التدخلاتا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاق إماراتي أردني على موقف عربي قوي ضد التدخلاتا

الدكتورة أمل عبدالله القبيسي
ابوظبي - صوت الامارات

شددت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وفيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية، على أهمية وجود موقف عربي قوي ضد التدخل في شؤون الدول العربية، لأثره على الأمن الوطني والعربي المشترك، محذرين من انتشار الطائفية وما ينتج عن ذلك من فوضى وقتل ودمار للبلدان العربية ومجتمعاتها ومقدراتها.

وأكد الجانبان في خلال جلسة مباحثات رسمية، أن العلاقات بين دولة الإمارات والأردن تمتلك موروثاً تاريخياً عميقاً يستند إلى مقومات عدة أبرزها الروابط الأخوية التي تجمع قيادتي البلدين والتي تضفي على العلاقات الثنائية الرسمية قدراً عميقاً من الخصوصية وتجعل منها نموذجاً استثنائياً في العلاقات بين الدول والشعوب، مشيرين ان إجمالي قيمة المبالغ التي استثمرتها الإمارات في الأردن بلغت نحو 15 مليار دولار.

وأشادت معالي الدكتورة القبيسي بمستوى التعاون والتنسيق بين قيادتي وحكومتي البلدين، في شتى المجالات وحيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التعاون في مواجهة الإرهاب والتطرف والفكر الضال، والخدمات المقدمة للاجئين والدعم الإنساني والخيري، فضلاً عن التعاون البناء القائم في مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والسياحية.

وأكدت أهمية تطور الشراكة الاستراتيجية مع الأشقاء في الأردن سواء على الصعيد البرلماني أو الرسمي وتواصل جهود تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة والدفاع عن المصالح والقضايا العربية في مختلف المحافل والفعاليات الإقليمية والدولية.

مشاركة

ورداً على سؤال أكدت معالي الدكتورة القبيسي أن الدبلوماسية البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي تشهد اهتماماً كبيراً في هذا الفصل التشريعي لمواكبة توجهات الدولة وسياستها الرسمية، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية المجلس البرلمانية للأعوام 2016 – 2021 التي تحرص على تفعيل المشاركة في الفعاليات البرلمانية والزيارات الثنائية والتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم.

وتحدثت معالي القبيسي عن أهمية أن يتم وضع استراتيجية عربية لاستشراف المستقبل لمواكبة تطلعات وتوجهات الشعوب العربية في الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

 ومن جهته قال فيصل الفايز إن العلاقات الأردنية - الإماراتية علاقات راسخة ومتينة وتقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وتعززت عبر العقود الماضية، وكانت دوماً قائمة على التنسيق والتعاون، ولا تتأثر بالسياسات العابرة والمتغيرات.

مؤكداً ان هذه العلاقات لم تكن أيضاً مجرد علاقة سياسية قائمة على المصالح بل تجاوزت ذلك الى مستويات وحدة الهدف والمصير، والتقارب الاجتماعي، الذي جعل من تشابه القيم والعادات والتقاليد سمة مشتركة ميزت الأردن بأن يكون الأقرب لدول الخليج بشكل عام، والإمارات العربية المتحدة بشكل خاص.

اتفاقية

ووقع الجانبان مذكرة تعاون وتفاهم مشترك بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الأعيان تتضمن تعزيز أطر التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتضمنت الاتفاقية العديد من المحاور التي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتمحور في تعزيز الأمن والاستقرار، وبذل الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتأكيد على احترام المواثيق الدولية، والتعاون في مجالات التنمية المستدامة واستشراف المستقبل والابتكار وتبادل الخبرات المعرفية والدبلوماسية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق إماراتي أردني على موقف عربي قوي ضد التدخلاتا اتفاق إماراتي أردني على موقف عربي قوي ضد التدخلاتا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates