صحة أبوظبي  تؤكد أن مرافق مبادلة خالية تماماً من حالات كورونا
آخر تحديث 12:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صحة أبوظبي تؤكد أن مرافق مبادلة خالية تماماً من حالات كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحة أبوظبي  تؤكد أن مرافق مبادلة خالية تماماً من حالات كورونا

دائرة الصحة أبوظبي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، أن مرافق مبادلة للرعاية الصحية خالية تماماَ من حالات كورونا، مما يعني أن المستشفيات والمراكز التابعة لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية جاهزة بشكل كامل لتقديم خدمات الرعاية الطبية التي يحتاجها أفراد المجتمع، مع الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة المرضى.
ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، صرح وكيل دائرة الصحة بالإنابة الدكتور جمال محمد الكعبي، خلال جولته في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية: "بينما تقدم مرافق مبادلة للرعاية الصحية مساهمات ملموسة وكبيرة لدعم استراتيجية الإمارات للتغلب على فيروس كورونا، ندخل الآن مرحلة العودة إلى الوضع الاعتيادي "الجديد" الذي يتطلب منا العمل على ضمان صحة جميع أفراد المجتمع وتوفير خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها المرضى، مع الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية بشكل آمن ومنسق".
استئناف الخدمات الطبية
وتشكل المسائل المتعلقة بضمان سلامة المرضى أولوية قصوى في جميع مرافق مبادلة للرعاية الصحية، إذ ستستأنف مستشفيات كليفلاند كلينك أبوظبي و"هيلث بوينت" ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري تقديم الخدمات الطبية الأكثر طلباً بينما ستلتزم الكوادر الطبية والموظفون والمرضى بشكل صارم باتباع جميع التدابير الوقائية بما في ذلك ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي وقياس درجات الحرارة.
وأكد نائب رئيس أول مبادلة للرعاية الصحية حسن جاسم النويس، أن "صدور تصريح من دائرة الصحة أبوظبي بخلو مرافق ومراكز مبادلة للرعاية الصحية تماماً من مرضى كورونا يبعث برسالة طمأنينة لمرضانا في جميع أنحاء المجتمع، ويدفعهم للمبادرة بمتابعة حالاتهم الصحية من خلال الحصول على خدمات رعاية عالمية المستوى هنا في أبوظبي. مشيراً إلى أن مرافق مبادلة للرعاية الصحية ستستأنف حجز المواعيد الأكثر إلحاحاً واتباع التدابير والإجراءات الوقائية الصارمة لتوفير راحة بال إضافية للمرضى والتأكيد على أن سلامتهم تشكل أولوية قصوى في جميع الأوقات والظروف".
وأوضح النويس أن "مرافق مبادلة للرعاية الصحية تمكنت من تحقيق هذا الإنجاز بفضل التكاتف والعمل بشكل وثيق مع دائرة الصحة أبوظبي والالتزام بإرشادات وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات، وسنستمر في ذلك، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية على الموظفين والزوار في جميع المرافق".
إتاحة المواعيد المسائية
وتمكنت جميع معاهد كليفلاند كلينك أبوظبي من استئناف تقديم جميع خدماتها بشكل كامل، مع إتاحة المواعيد المسائية الآن للمرضى في أقسام أمراض الجهاز الهضمي، وطب العيون، وأمراض القلب، والغدد الصماء، والرعاية الأولية، والأعصاب، والعلاج الطبيعي، وقسم علاج أمراض الرئة، فيما يعمل مستشفى "هيلث بوينت" على جدولة العمليات الجراحية الاختيارية وتقديم خدمات العيادات الخارجية، كما باشر مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري باستقبال المزيد من المرضى لتقديم ما يلزم لهم من استشارات طبية وجهاً لوجه وتقديم فحوصات سحب الدم "خدمات الفصد" بشكل عاجل.
وإلى جانب الالتزام بأفضل الممارسات الخاصة بمعدات الحماية الشخصية وتطبيق أعلى المعايير الدولية للتعقيم، اتخذت مراكز الرعاية الصحية الثلاثة تدابير وقائية وإجراءات احترازية صارمة في جميع مرافقها مع استئناف تقديم خدماتها للمرضى.
وتشمل هذه التدابير استقبال عدد محدد من المراجعين يومياً، وتنظيم المواعيد بين المرضى لضمان الحصول على وقت كافٍ لتعقيم الأسطح والمستلزمات الطبية بين كل زيارة وأخرى وفحص درجة حرارة المرضى عند جميع نقاط الدخول – وتم في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي تركيب كاميرات حرارية في جميع نقاط الدخول إلى المستشفى؛ بالإضافة إلى إعادة ترتيب مقاعد الجلوس للسماح بالتباعد الجسدي بين الزوار، وإجراء فحوصات منتظمة لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية للتأكد من صحتهم وسلامتهم.
وبالإضافة إلى استئناف خدماتها على أرض الواقع، ستواصل المرافق الثلاثة تقديم خدمات الاستشارات الطبية عن بُعد وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى.

وقد يهمك أيضا" :

تشكيل لجنة أبوظبي للأبحاث الصحية والتكنولوجيا عام 2019

"صحة أبوظبي" تسحب مكملًا غذائيًا يتسبب الإصابة بالنوبات القلبية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة أبوظبي  تؤكد أن مرافق مبادلة خالية تماماً من حالات كورونا صحة أبوظبي  تؤكد أن مرافق مبادلة خالية تماماً من حالات كورونا



اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج ناعم

كيت ميدلتون تتألَّق باللون الأزرق الراقي في أحدث إطلالاتها

لندن ـ سليم كرم
تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، خلال الأشهر الماضية، بأجمل الإطلالات وكانت مصدر وحي للنساء العاملات من المنزل عن الأزياء التي يمكن اختيارها والتألق بها حتى خلال الحجر المنزلي، كما تركّز كيت في الفترة الأخيرة على اختيار اللون الأزرق لإطلالاتها، مثل اللوكات التي أطلت بها من ماركة Altuzarra وStella McCartney وGhost. لا عجب أن كيت تخطف الأنظار خلال الفترة الأخيرة باللون الأزرق، خصوصا أنه لون هذا العام، كذلك يرمز إلى لون خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة. وبدت ساحرة في أحدث إطلالة لها بفستان من ماركة Beulah London خلال زيارتها برفقة الأمير وليام مستشفى نورفولك في مناسبة الذكرى الـ72 على تأسيس خدمة الصحة الوطنية في لندن. وأكملت كيت اللوك بحذاء ستيليتو باللون الأزرق، وأقراط من تصميم Patrick Marvos. أما من الناحية الجمالية اعتمدت تسريحة ذيل الحصان مع مك...المزيد

GMT 10:39 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 صوت الإمارات - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 19:10 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 20:37 2013 الأربعاء ,28 آب / أغسطس

قم بتصميم منزل له ديكورات هندية ساحرة

GMT 19:17 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

عبايات مخصّرة لإطلالة نحيفة لصاحبات الوزن المتوسط

GMT 04:19 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

عمار النعيمي يستقبل القنصل الفرنسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates