القبيسي ورئيسة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ في كازاخستان
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القبيسي ورئيسة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ في كازاخستان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القبيسي ورئيسة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ في كازاخستان

القبيسي ورئيسة لجنة العلاقات الدولية
أبوظبي _صوت الامارات

 بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي داريجا نزارباييف رئيسة لجنة العلاقات الدولية والدفاع والأمن في مجلس الشيوخ الكازاخي..سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في جميع القطاعات.

حضر اللقاء - الذي جرى في مقر المجلس بأبوظبي - سعادة كل من عفراء البسطي وجمال الحاي وخلفان بن يوخه وعلياء الجاسم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.. كما حضره سعادة داتو خيرات لاما شريف السفير الكازاخستاني لدى الدولة.

واستعرض الجانبان السبل الكفيلة بمنع انتشار الأسلحة النووية والجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في المنطقة والعالم وعدم الربط بين الإسلام والإرهاب بجانب عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام حسن الجوار والشرعية الدولية.

كما تناول اللقاء أهمية الزيارة التي قام بها وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة القبيسي إلى جمهورية كازاخستان في شهر مايو الماضي والتي حفلت بالعديد من اللقاءات والمباحثات مع المسؤولين البرلمانيين والحكوميين وحققت نتائج إيجابية على مختلف الصعد حيث تم خلالها بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الدولة وجمهورية كازاخستان في مختلف القطاعات وتعزيز التنسيق والتعاون البرلماني إضافة إلى دعم الجانبين الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف.. فيما تم خلال الزيارة تأكيد أهمية إنشاء جمعية صداقة برلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلسي الشيوخ والنواب الكازاخستاني.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية ومتينة مع جمهورية كازاخستان وهي تتطور من خلال المبادرات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري.. مشددة على أهمية الارتقاء بهذه العلاقات من خلال استثمار المجالات الواسعة المتاحة في ضوء الإمكانات الطبيعية والصناعية المتوافرة لدى البلدين وما يتميزان به من بيئة استثمارية جاذبة ومواقع جغرافية تسهل الانتقال إلى مختلف قارات العالم.

وأكدت حرص دولة الإمارات ــ وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ــ على بذل كل ما من شأنه تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة ومد جسور التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري التي تعود بالنفع والخير على بلدنا وهذه البلدان.

وعبرت معالي الدكتورة القبيسي عن إعجابها بما حققته كازاخستان من تقدم خلال فترة قياسية على المستوى الاقتصادي المتمثل في النهضة المعمارية والاستثمارات في قطاع السياحة.. مشيرة إلى أهمية المثابرة والإرادة في تحقيق التميز.

وأكدت القبيسي أن مستقبل العلاقات بين الإمارات وكازاخستان يعد بمزيد من الشراكات في سبيل تحقيق الرخاء والأمان والرفاهية نظرا للدور الرائد للبلدين على مستوى العالم والتأثير الإيجابي لخططهما الاستراتيجية بعيدة المدى على رفاهية المجتمع.

واستعرضت معالي القبيسي وداريجا نزارباييف نتائج أعمال القمة العالمية لرئيسات البرلمانات التي عقدت في أبوظبي مؤخرا تحت شعار " متحدون لصياغة المستقبل"، وما تضمنته مخرجات القمة والمتمثلة بإعلان أبوظبي الذي يعد تأكيدا عالميا على قدرة المرأة الإماراتية على وصل النقاط العالمية لصياغة المستقبل والدور الملموس لها في المجالس باعتبارها ركنا استراتيجيا في صناعة وصياغة القرار الدولي.

من جهتها.. أشادت داريجا نزارباييف بالتطور وبالدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية وما وصلت له من مشاركة حقيقة وفاعلة في جميع مجالات الحياة الأمر الذي عزز من مكانة دولة الإمارات وريادتها على المستوى العالمي.

وأشادت رئيسة لجنة العلاقات الدولية والدفاع والأمن في مجلس الشيوخ الكازاخستاني بمبادرة المجلس الوطني الاتحادي تنظيم القمة العالمية لرئيسات البرلمانات وما تضمنه إعلان أبوظبي وتناوله لأبرز القضايا الحساسة التي يشهدها العالم.. مؤكدة أن هذا الحدث شكل علامة فارقة في العمل البرلماني خاصة أنه جمع رئيسات برلمانات من جميع أنحاء العالم حول التحديات المصيرية التي تواجه العالم والحاجة إلى تبادل التجارب والخبرات والرؤى لصياغة مستقبل أفضل.

كما ثمنت مشاركة الدكتورة القبيسي في فعاليات المؤتمر الدولي بعنوان" الأديان ضد الإرهاب " الذي استضافته مدينة أستانا عاصمة كازاخستان في شهر مايو الماضي وجمع بين ممثلي البرلمانات العالمية وممثلي الديانات المختلفة.

وأكدت أهمية دعوة الدكتورة القبيسي إلى تطوير استراتيجية شاملة متعددة الأبعاد لمواجهة الإرهاب وضرورة محاربة الفقر والبطالة والاستثمار في التعليم، وأنظمة المعرفة والتنمية الاقتصادية لمواجهته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبيسي ورئيسة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ في كازاخستان القبيسي ورئيسة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ في كازاخستان



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates