الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية

محمد الحلبوسي
دبي - صوت الإمارات

استقبل رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش، رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق محمد الحلبوسي، والوفد المرافق له في مقر المجلس بأبوظبي، وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، وتعزيز التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات الدولية لاسيما حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يجسد رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين.
وأكد صقر غباش عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات  وجمهورية العراق وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
التعاون البرلماني
وشدد صقر غباش ومحمد الحلبوسي أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية، مع التأكيد على أهمية التنسيق العربي لتكون المجموعة العربية في الاتحاد فاعلة وصوتها مسموعاً في الدفاع عن القضايا العربية.
وأكد الجانبان أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية مشتركة بين المجلسين، والارتقاء بالعمل البرلماني المشترك لآفاق أوسع، بحيث تكون لجنة الصداقة البرلمانية المشتركة جسراً أو قناة لتطوير العلاقات البينية، بما يخدم الآمال والتطلعات والمصالح في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيزها والارتقاء بها لآفاق أوسع وقناة لتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية وأفضل الممارسات بما يخدم الأطر البرلمانية سواء التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية والأطر الإدارية للأمانة العامة.
تعزيز التسامح
وأكد صقر غباش "أهمية تعزيز التسامح والتعايش والتضامن الإنساني وأن يكون عنوان المرحلة المقبلة بين جميع دول العالم، مشيراً إلى أن دولة الامارات تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها بالدول قائمة على أسس راسخة من التعاون المشترك والصداقة والاحترام المتبادل وتوطيد مبادئ الأخوة والتعاون بين الأمم والشعوب وترسيخ أسس السلام والتعايش".
فيما قدم محمد الحلبوسي دعوة لصقر غباش لزيارة العراق، ومن جانبه رحب صقر غباش بالدعوة لزيارة دولة العراق، مؤكداً متنانة علاقات الأخوة والصداقة المتجذرة والراسخة التي تربط الدولتين والشعبين.
ووجه رئيس المجلس الوطني دعوة لمحمد الحلبوسي لزيارة معرض اكسبو دبي 2020.

قد يهمك ايضا:

نهيان بن مبارك والسفير الفرنسي يبحثان العلاقات الاستراتيجية

نهيان بن مبارك يؤكد المرأة في هذا الوطن تعيش عصرها الذهبي برعاية ودعم القيادة الرشيدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية الإمارات والعراق تشددان على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بما يخدم القضايا العربية والإسلامية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates