محمد بن راشد يطلق بنك الإمارات للطعام بمناسبة ذكرى توليه حكم دبي
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يطلق "بنك الإمارات للطعام" بمناسبة ذكرى توليه حكم دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يطلق "بنك الإمارات للطعام" بمناسبة ذكرى توليه حكم دبي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي – صوت الإمارات

أطلق نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "بنك الإمارات للطعام"؛ وذلك بالتزامن مع ذكرى توليه مقاليد الحكم في امارة دبي غدا فى الرابع من يناير . وقال آل مكتوم – خلال إطلاقه ل(بنك الإمارات للطعام) - "عام الخير فرصة ذهبية لإطلاق إمكانيات إنسانية وإبداعات خيرية لشعب الإمارات وكافة مؤسساته .. وأحببنا أن نبدأ عام الخير بمبادرة تتعلق بأهم احتياجات الإنسان .. وهو الطعام وأن نبدأه بتعميق خصلة من أهم خصال شعبنا وهو الكرم".

وأضاف أنه سيحاول من خلال بنك الإمارات للطعام ، وضع قيمة الكرم العظيمة وإطعام الناس، ضمن إطار مؤسسي مستدام، مشيرا الى أنه يسعى من خلال هذه المؤسسة الجديدة، أن يشرك أكبر قدر من مؤسسات المجتمع، ومتطوعيه، في منظومة خير وعطاء جديدة.

ويكتسب إطلاق "بنك الإمارات للطعام"، والذي سيندرج تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أهمية خاصة كمبادرة لها بعد محلي وإقليمي، وكقيمة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية تسعى إلى ترجمة محاور عام الخير في الإمارات لجهة ترسيخ ثقافة العطاء والمسئولية الاجتماعية والعمل التطوعي، بالإضافة الى تحقيق معايير الاستدامة الدولية وإرساء قيم الالتزام والمسئولية المجتمعية فرديا ومؤسسيا.

كما يهدف البنك إلى ترسيخ ثقافة الخير والعطاء في المجتمع الإماراتي ، من خلال إشراك كافة فئات المجتمع في برامج وحملات ومبادرات البنك، بالإضافة إلى تعزيز العمل التطوعي من خلال تشجيع الناس على الانخراط في برامج البنك لجهة جمع فائض الطعام من الجهات المعنية وتوزيعه على المحتاجين والجهات المستحقة .

كما يهدف البنك إلى تفعيل المسئولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، خاصة الفنادق والمطاعم وقطاع إنتاج وتصنيع الأغذية ومتعهدي الأطعمة ومحلات السوبرماركت، وكل الجهات المعنية بقطاع الضيافة في الدولة؛ وذلك من خلال توفير رأس مال البنك الرئيسي المتمثل فى الطعام، وتغذية ذلك رأس المال بفائض الأطعمة، على نحو يعزز كفاءة البنك، ويوسع دائرة نشاطه ويزيد حجم الشرائح المستفيدة منه داخل وخارج الدولة، إلى جانب تعاون هذه المؤسسات مع برامج ومبادرات بنك الإمارات للطعام، وتطوير مبادرات خاصة بها ضمن إطار مسئوليتها المجتمعية؛ للمساهمة في ترجمة رؤية البنك لجهة تحقيق "صفر" نفايات أطعمة .

وعلى الجانب الاقتصادي ، تشمل أهداف بنك الإمارات للطعام ، الحد من تكلفة الطعام الذي يتم التخلص منه في الإمارات سنويا، والذي تقدر تكلفته بنحو 13 مليار درهم، كما سيسعى البنك أيضا إلى تعزيز اقتصاد "إعادة التدوير"، وتفعيل الأنشطة التجارية والصناعية الخاصة به على نحو يكرس مفهوم الاستدامة.

وسيبدأ البنك عملياته في مرحلة الإطلاق الأولى في دبي، ووفق الخطة الاستراتيجية المعتمدة، فإنه سيتم تدشين فروع ومراكز أخرى للبنك داخل وخارج الدولة، وتحديدا في الدول والتجمعات الأقل حظا؛ وذلك ضمن رسالة الإمارات في توسيع خريطة نشاطها الخيري والإغاثي والإنساني في العالم.

وستقوم بلدية دبي بدعم العمليات التشغيلية للبنك والإشراف عليها، من خلال متابعة عملية جمع الطعام، وضمان حفظه وتخزينه في شبكة من المواقع المبردة التي سيتم توفيرها في عدة مواقع بدبي؛ وذلك ضمن معايير السلامة والصحة الغذائية المتبعة، كما سيتم تدريب المتطوعين على آليات حفظ وتعليب الأطعمة وفق الضوابط والشروط المحددة، وتوفير دليل إرشادي للمؤسسات المعنية بقطاع الضيافة وصناعة الأغذية حول معايير الصحة والسلامة الغذائية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يطلق بنك الإمارات للطعام بمناسبة ذكرى توليه حكم دبي محمد بن راشد يطلق بنك الإمارات للطعام بمناسبة ذكرى توليه حكم دبي



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates