صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس
آخر تحديث 13:25:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح لـ"صوت الامارات" عن مساعي الاحتلال لتعميق الانفصال

صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة "حماس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة "حماس"

عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية" صالح زيدان
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الديمقراطية" صالح زيدان، أنَّ حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو تعمل على تعميق الانفصال بين قطاع غزة والضفة الغربية من خلال تشجيع إقامة دولة غزة عبر محاولة تقديم إغراءات لحركة "حماس" في محاولة لجرها إلى مقايضة بين تهدئة خمسة أعوام أو أكثر مقابل تخفيف إجراءات الحصار بأشكاله المتعددة.

وأوضح زيدان في مقابلة مع "صوت الامارات" أنَّ ملف المصالحة الفلسطينية مجمد بحكم الآليات الثنائية بين حركتي "فتح" و"حماس" وتغليب المصالح الفئوية للطرفين على المصلحة الوطنية العامة والرهانات على بعض السياسات الإقليمية والدولية.

وأضاف أنَّ "غزة تعيش منذ 8 أعوام آلام وعذابات كبيرة نتيجة الانقسام المتواصل والعدوان والحصار الجائر مما يتطلب الإسراع في تحقيق المصالحة باعتبارها طريق الخلاص، والمدخل الحقيقي لتشكيل جبهة فلسطينية عربية لرفع الحصار الإسرائيلي الجائر".

وشدد على أنَّ وضع غزة لا يحتمل الانتظار، لافتًا إلى أنَّ الوضع ينذر بالانفجار الشديد، داعيًا الشقيقة مصر إلى فتح معبر رفح بشكل يومي واعتيادي يسهل حركة المسافرين ويمكِّن من معالجة الجوانب الإنسانية والتخفيف من التردي المريع للأوضاع المعيشية والاقتصادية لحوالي مليونين من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وكشف زيدان عن اتصالات تجريها "الجبهة الديمقراطية" مع أطراف فلسطينية متعددة لإجراء حوار وطني في غزة بمشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتي "حماس" و"الجهاد" بهدف تفعيل حكومة التوافق الوطني وإزالة العقبات من أمامها وبخاصةً حل مشكلة الموظفين واستلام الحكومة للمعابر وأيضصا الشروع بحل المشكلة الأمنية والقضايا العالقة.

ودعا زيدان إلى عقد اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لتطبيق كل بنود اتفاقات المصالحة وصولا إلى انتخابات تشريعية ورئاسية والمجلس وطني على أساس التمثيل النسبي الكامل، ووضع استراتيجية وطنية ونضالية ترتكز على مقررات المجلس المركزي في دورته الأخيرة في مطلع آذار/ مارس الماضي.

وأبرز أنَّ الموقف الأساسي للجبهة يتمثل في أنها ضد السياسات الانقسامية أو التي تعمق الانقسام لدى حركتي "فتح" و"حماس" بما فيها ضرورات وقف التراشق الإعلامي وأيضًا أسلوب المعالجة الثنائية العقيم في إنهاء الانقسام والعمل من أجل مشاركة وطنية في التعاطي مع ملف المصالحة باعتباره الضمانة لإعلاء المصالح الوطنية والتقدم على طريق إنهاء الانقسام.

ونوَّه بضرورة الضغط الوطني والشعبي باعتباره الوسيلة التي تمكن من تطبيق اتفاقات المصالحة، مشيرًا إلى أنَّ قطاع غزة يعيش بالدرك الأسفل من الجحيم بسبب الأوضاع القاسية والظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة، بجانب انعدام الأفق السياسي واستمرار الانقسام الفلسطيني.

وحول موضوع توحيد اليسار الفلسطيني، أكد زيدان أن "هذا الأمر ما زال حاضرًا ومدار تداول بين أطراف اليسار؛ لكنه بحاجة إلى تكثيف الجهود والتعاطي الجدي من كل أطراف اليسار مع تطوير ووحدة العمل المشترك وعدم اليأس من فشل المحاولات السابقة".

وأضاف: "لا يوجد ما يمنع تكوين جبهة موحدة من قوى اليسار الفلسطيني للتصدي لحالة التراجع في المشهد الفلسطيني بسبب الانقسام، وقيادة الشارع الفلسطيني للضغط على طرفي الانقسام من أجل إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الوطنية"، موضحًا أنه يمكن التغلب على الاختلاف البسيط في برامج قوى اليسار الفلسطيني، وتكوين جبهة موحدة لحاجة الواقع الفلسطيني لهذا الأمر والى التوحد بين كل الأطر الفلسطينية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس صالح زيدان يحذر من إقامة دولة في غزة بإغراء حركة حماس



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates