صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي
آخر تحديث 05:45:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الإمارات" إعلان حظر التجوال

صباح كرحوت يبرز فشل هجوم "داعش" على المجمع الحكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صباح كرحوت يبرز فشل هجوم "داعش" على المجمع الحكومي

صباح كرحوت
بغداد– نجلاء الطائي

كشف رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، الأحد، عن استعدادات واسعة للقطاعات العسكرية بغية تنفيذ هجوم كبير شرق مدينة الرمادي على عناصر تنظيم "داعش" الأسبوع المقبل.

وأكد كرحوت قتل أكثر من 20 عنصرًا من التنظيم في اشتباكات اقتحام المبنى الحكومي، الجمعة الماضية، وهروب قادته إلى الأقضية المتمركز فيها.

وذكر رئيس مجلس محافظة الأنبار، خلال تصريح خص به "صوت الامارات"، أنَّ تنظيم "داعش" حشد عناصره لمهاجمة المجمع الحكومي، وسط الرمادي، (110 كم غرب بغداد) في تمام الساعة السادسة من صباح السبت الماضي، مبرزًا تكبيد العدو خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأضاف كرحوت أنَّ "هناك معلومات استخبارية تشير إلى أن "داعش" بدأ في حشد عناصره لمهاجمة المجمع الحكومي، وسط مدينة الرمادي، واستهداف القوات الأمنية في مداخل المدينة عن طريق تفخيخ الدرجات الهوائية والعجلات"، منوهًا إلى إعلان حظر التجوال في عموم الرمادي حفاظًا على القوات الأمنية والشرطة وأبناء العشائر من استهدافهم".

كما أوضح كرحوت أنَّ "عمليات الأنبار بدأت في تعزيز القطاعات البرية في المحافظة لشن هجوم معاكس على تجمعات تنظيم داعش بمشاركة الحشد الشعبي ولواء الشهيد أحمد صداك"، مبينًا أنَّ وزير الداخلية وافق على تسليم اللواء المذكور أسلحة ومعدات".

وبيّن كرحوت أنَّ تنظيم داعش تلقى ضربات قاسية من قِبل غارات التحالف الدولي وقتل العديد من قادته في الأنبار، ما سهل عمليات دخول الأجهزة الأمنية في تلك المناطق بعد تأمين الطريق لهم بالكامل من قِبل الطيران الجوي.

فيما شدد رئيس مجلس محافظة الأنبار على أن تحرير الأنبار لإن يتم مالم يكن هناك دعم دولي وحكومي، مبينًا قتل أكثر من 20 عنصرًا من داعش في اشتباكات السبت الماضي، وإفشال اقتحام المبنى الحكومي من قِبل التنظيم المتطرف.

ثم لفت كرحوت إلى تمركز التنظيم المتطرف في بعض الأقضية منها (عانى وراوه وحديثة ومنطقة 5كم)، مؤكدًا "جاهزية القوات الأمنية لحماية المؤسسات الحكومية والمدنيين من أيّة هجمة متطرفة، وهناك عمليات قنص وإطلاق نار متقطع بين الأجهزة الأمنية ومجاميع "داعش"، لكن لا توجد اشتباكات حقيقية في جميع القواطع الأمنية لمدينة الرمادي".

ورأى كرحوت أن تحرير محافظة الأنبار من متطرفي "داعش" يتم عن طريق تكثيف الغطاء الجوي وتدخل قوات برية مساندة للشرطة المحلية وأبناء العشائر، مؤكدًا أنه حال تزويد القوات المحلية وأبناء العشائر بالسلاح في تحرير مدن الأنبار فإن المعركة لن تدوم طويلاً.

وبشأن الدعم الحكومي لمحافظة الأنبار، أشار الكبيسي إلى أن "الحكومة قدمت ما عليها، وهي إمكانياتها قليلة، هناك أكثر من محافظة في العراق تحت سيطرة داعش، والحكومة لم تتوقع أن يكون الملف الأمني بهذه الطريقة، وهي قدمت ما تمتلكه من قوات، لكن هذه القوات قليلة بالنسبة للأحداث التي تشهدها محافظة الأنبار".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي صباح كرحوت يبرز فشل هجوم داعش على المجمع الحكومي



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates