قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى
آخر تحديث 08:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد لـ"صوت الامارات" التنسيق مع التحالف الدولي خلال 72 ساعة

قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى

قائد القوات البرية في الجيش العراقي الفريق الركن رياض جلال توفيق
بغداد – نجلاء الطائي

كشف قائد القوات البرية في الجيش العراقي الفريق الركن رياض جلال توفيق، أنَّ رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه لإنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى في مخمور جنوب شرق الموصل.

وأكد توفيق في تصريح إلى "صوت الإمارات"، أنَّ العبادي التقى قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري وأبلغه أوامر بنقل قيادة عمليات نينوى والمتمثلة بمكتب الأمن الوطني ولواء 92 شرطة تلعفر الاتحادية ومديرية شرطة نينوى وبإشراف التحالف الدولي لمدة أقصاها 72 ساعة والتوجه إلى مخمور".

وأضاف أن "التوجه هو لإنشاء مقر انطلاق العمليات العسكرية المترقبة لتحرير نينوى"، مؤكدًا أنَّ التدخل البري للقوات العراقية وبالتنسيق مع التحالف الدولي وقوات البيشمركة سيساعد كثيرا باستعادة مدينة الموصل الخاضعة لسيطرة داعش" .

وأوضح أنَّ "المتطرفين باتوا بارعين لاتخاذهم أساليب عدة في المناورة وتغيير مواقعهم داخل مدينة الموصل"، لافتا إلى أنَّ "حاجتنا تقتصر على تواجد قوات برية لاستعادة الموصل من قبضة المتطرفين"، نافيًا في الوقت ذاته الحاجة إلى مستشارين عسكريين تقدمهم القوات الأميركية".

وأبرز أنَّ "معركة تحرير الموصل سوف تبدأ في القريب العاجل ولا بد من تكثيف الغارات والغطاء الجوي مع سير العمليات العسكرية"، وعن سبب إنشاء القوات البرية مقرا لها في مخمور أجاب: "ذلك يساعدنا  في تقديم المعلومات اللوجستية للقطعان العسكرية".

وفي الشأن ذاته أكد قائد القوات البرية على أهمية استثمار النصر نتيجة انكسار المتطرفين وضرورة التنسيق بين جميع القطعات لإحراز التقدم وفق خطط مدروسة ومعدة بحكمة ووفق المعطيات على الأرض وبهمة وشجاعة عالية، مبرزا أنَّ القواطع العسكرية في الساتر الأمامي على تماس مباشر مع المتطرفين، مشيرًا إلى أهمية مراعاة وحفظ حقوق الإنسان في تأدية الواجبات العسكرية.

وشدد توفيق على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من أجل تفويت الفرصة على العدو في هجوم مضاد، وبخصوص عمليات تحرير مناطق الأنبار قال قائد القوات البرية إنهم عازمون على تحرير جميع الأراضي العراقية من عناصر التنظيم المتطرف.

وأوضح إنَّ "قواتنا تحركت منذ أمس نحو الرمادي لإكمال تطويقها بالكامل وحققت القوات تقدم كبير"، مبينا أنَّ "القوات المشتركة تمكنت خلال تقدمها في المحور الشمالي من قتل عدد من المتطرفين وتدمير أوكار لهم والاستيلاء على عدد من الأسلحة".

وتابع أنَّ "العمليات المشتركة وضعت خططًا لمرحلة ما بعد تطويق الرمادي وهي تسير على وفق الخطط الموضوعة"، مبينا أنَّ "الطائرات إلـ أف 16 شاركت في تقدم القوات الأمنية نحو الرمادي وضربت أهداف مهمة للتنظيمات المتطرفة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى قائد القوات البرية يعلن إنشاء مقر لانطلاق عمليات تحرير نينوى



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

سيلينا غوميز تقود حشد وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - صوت الامارات
في يومِ الجُمعة الماضية، احتفلت بريسيلا ديلون، ابنة عمّة النّجمة العالميّة، سيلينا غوميز، بحفل زفافها في مدينة دالاس، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكيّة، وقادتْ سيلينا غوميز حشدَ وصيفات العروس، بحُكم علاقة الصّداقة القويّة، التي تجمعها بابنة عمّتها، إذ أعلنت بريسيلا، أنّ سيلينا هي وصيفتها في شهر يوليو من عام 2017. وتلبيةً لنداء العروس، أدّتْ غوميز واجبات الوصيفة المُترتّبة عليها، ابتداءً من إطلالتها، إذْ أبرزت جمالها بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن، جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها، وكشف عن أكتافها بقصّة الأوف شولدر. أكملت سيلينا إطلالتها، بوضع مكياج عيونٍ دخّاني، مع القليل من البلاش، وأحمر الشّفاه بلون النيود، وأبرزت معالم وجهها الطّفوليّ بقصّة المموّج القصير. وإلى جانب اهتمامها بإطلالتها، كان على عاتق المُغنّية العالمي...المزيد

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates