الخارجية الفلسطينية تستنكر رد الفعل الأميركي على خطاب أبو مازن في نيويورك
آخر تحديث 12:09:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

الخارجية الفلسطينية تستنكر رد الفعل الأميركي على خطاب أبو مازن في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الفلسطينية تستنكر رد الفعل الأميركي على خطاب أبو مازن في نيويورك

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
رام الله - صوت الإمارات

 عبرت وزارة الخارجية الفلسطينية عن أسفها ودهشتها واستيائها من تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأميركية "جين بساكي" التي أدلت بها تعقيبا على خطاب الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" (أبو مازن) أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ورأت الوزارة في بيان صحفي اليوم (الأحد) أن "هذه التصريحات تؤكد مرة أخرى أن الولايات المتحدة الأميركية تضع نفسها محامية للدفاع عن إسرائيل بشكل اوتوماتيكي حتى لو كانت إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال قد ارتكبت جرائم متنوعة كما حدث مؤخرا في قطاع غزة قد ترتقي حسب قول مؤسسات دولية في حقوق الإنسان إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
وقالت إن "مثل هذه التصريحات المدافعة عن الجرائم الإسرائيلية إنما تضر بأمريكا على مستوى العالم وإمكانية أن تبقى راعية غير منحازة لعملية السلام وهذه القراءة الخاطئة ليست ذات القراءة التي يقرأها أبناء شعوب المنطقة، كما أن مثل هذه التصريحات في الدفاع المستميت عن جرائم إسرائيل هي التي تولد تلك الأجواء المعادية لأمريكا في المنطقة وفي العالم.
ومن جهة أخرى، رأت الوزارة أن تصريحات الناطقة باسم الخارجية الأمريكية "تعبر عن قراءة خاطئة ومتسرعة لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، فلقد أشار "أبو مازن" في خطابه إلى حالة وصفية للوضع الفلسطيني تحت الاحتلال، وشخص أبعاد ما تقوم به إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بهدف استئصال الوجود الفلسطيني من الأرض الفلسطينية.
وكان من المفترض قراءة الخطاب في سياقه التاريخي منذ بدايات النكبة وحتى يومنا هذا معرجين في ذات الوقت على العدوان الإسرائيلي الأخير على شعب فلسطين في قطاع غزة، لكي تتحدد معالم وعناصر ذلك الاحتلال الإسرائيلي وأهدافه الإحلالية الاستئصالية. وعدم قراءة الخطاب ضمن هذا السياق إنما يعكس قراءة سطحية تهدف إلى الإضرار بأية جهود دولية نرحب بها فلسطينيا للتوصل إلى اتفاق سلام ينهي حالة الاحتلال الممتدة لأكثر من أربعة عقود".
وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيانها أنها "تترفع عن الرد على ما صدر من تصريحات متكررة وليست بجديدة طابعها عدوانية غوغائية انتهازية عن عديد المسئولين الإسرائيليين".
وأشارت إلى أنها "لم تكن لتتوقع غير ذلك ليصدر عن ممثلي دولة الاحتلال التي عبرت في أكثر من مناسبة عن أهدافها الحقيقية وترجمتها بسياسات وإجراءات طالت الوجود الفلسطيني على أرضه المحتلة، ضمن حقائق لم تعد ملموسة فقط للفلسطيني الصامد على أرضه، وإنما لكل المجتمع الدولي وما حالة العزلة السياسية التي تعيشها إسرائيل إلا ترجمة لبدايات ردود الفعل الدولية في مواجهة تلك السياسة الإحلالية الاستئصالية الإسرائيلية ضد أبناء شعب الفلسطيني".

"أ.ش.أ"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الفلسطينية تستنكر رد الفعل الأميركي على خطاب أبو مازن في نيويورك الخارجية الفلسطينية تستنكر رد الفعل الأميركي على خطاب أبو مازن في نيويورك



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates