السودان يعلن اعتزامه عدم تجديد تفويض قوات حفظ السلام في دارفور
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

السودان يعلن اعتزامه عدم تجديد تفويض قوات حفظ السلام في دارفور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السودان يعلن اعتزامه عدم تجديد تفويض قوات حفظ السلام في دارفور

قوات حفظ السلام
الخرطوم ـ صوت الإمارات

قال وزير سوداني، الخميس، إن بلاده لن تحاول تجديد تفويض مهمة حفظ السلام الدولية في دارفور في يونيو المقبل، لأنها تعتقد أن التمرد هناك بدأ يتفكك وأن المدنيين باتوا في أمان.وقوة حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والمعروفة باسم يوناميد موجودة في دارفور منذ عام 2007 بتفويض لكبح أعمال العنف ضد المدنيين. ومن المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي تجديد تفويض المهمة لمدة عام في يونيو حزيران.

والوضع الأمني مازال هشا في دارفور حيث تقاتل قبائل أغلبها غير عربية حكومة الخرطوم. وما زالت الحكومة تكافح للسيطرة على المناطق الريفية.
وتفيد بيانات للأمم المتحدة بأن الاشتباكات بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة في منتصف يناير كانون الثاني أجبرت أكثر من 130 ألف شخص على الفرار من منازلهم.وقال وزير الدولة السوداني كمال إسماعيل، إن الوقت حان لإنهاء مهمة «يوناميد» في دارفور، ووصف الوضع هناك بأنه مستقر وقال إن أنشطة المتمردين تراجعت وبالتالي ليس هناك خطر على المدنيين في دارفور وإنهم لا يحتاجون الحماية من يوناميد.

وتشير الأمم المتحدة إلى أن نحو 300 ألف شخص قتلوا في دارفور منذ بدء الصراع في 2003 ويحتاج 4.4 مليون شخص للمساعدة كما شرد أكثر من 2.5 مليون شخص من ديارهم.وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير في 2009 و2010 لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية خلال سعيه لقمع التمرد في دارفور.

وطلب السودان من بعثة «يوناميد» الاستعداد للرحيل في 2014 وسط خلاف بشأن محاولات البعثة التحقيق في مزاعم ارتكاب جنود سودانيين عمليات اغتصاب جماعي في بلدة تابت في دارفور. وتنفي الحكومة ارتكاب جنودها أي مخالفات.وقال «إسماعيل» إن السودان يعتقد أن من الأفضل تحويل ميزانية الإنفاق على مهمة يوناميد لصالح التنمية في دارفور ويأمل أن يتم خروج «يوناميد» بسلاسة من خلال الحوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يعلن اعتزامه عدم تجديد تفويض قوات حفظ السلام في دارفور السودان يعلن اعتزامه عدم تجديد تفويض قوات حفظ السلام في دارفور



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates