2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية
آخر تحديث 21:29:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية

وكالات

أعلن المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود أن 2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية منذ أمس في أكبر موجة لجوء منذ بداية العام الجاري ليصل عدد الذين اجتازوا الحدود خلال أسبوعين إلى قرابة 15 ألفا وبمعدل ألف لاجئ يوميا. وقال الحمود في بيان صحفي اليوم "السبت" إنه تم نقل جميع اللاجئين إلى مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق(75 كم شمال شرق عمان)، مشيرا إلى أن حالات لجوء السوريين ازدادت بشكل ملحوظ بسبب تزايد العمليات العسكرية وارتفاع حالات الجوع بعد نقص المؤن في سوريا موضحا بأن اللاجئين السوريين وفور وصولهم إلى المخيم يتم تأمينهم في خيامهم وتزويدهم بالأغطية والمواد الغذائية الأساسية. وأكد أن الحكومة الأردنية وفي موازاة ذلك مستمرة في عملية تكفيل اللاجئين السوريين اي السماح لهم بالسكن خارج مخيم الزعتري عند الاقارب او الاصدقاء او في مساكن تدفع هيئات اغاثية وانسانية ايجاراتها  للتخفيف عنهم ضمن الحالات الإنسانية والأسس المعمول بها، موضحا أن عدد اللاجئين السوريين الذين نقلوا للمخيم منذ افتتاحه وصل إلى قرابة 69 ألفا و266 لاجئا تم تكفيل 14 ألفا، فيما عاد  طواعية إلى سوريا حوالي 12 ألفا وكشف الحمود أن الحكومة الأردنية تعد خطة لمواجهة الارتفاع في أعداد اللاجئين السوريين من خلال وضع خطه طوارئ بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في الاردن والمجتمع الدولي. وحول الأعباء المالية الاضافية التي ستترتب على الأردن جراء ذلك، قال الحمود إنه يفترض بالمجتمع الدولي أن يلتزم بمسئولياته تجاه الأردن"، مشيرا إلى أن إحصائيات تؤكد ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين داخل الاردن  إلى حوالي 300 ألف لاجئ، موزعين على مختلف المحافظات.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية 2100 لاجئ سوري دخلوا إلى الأراضي الأردنية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates